Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 22 نوفمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

عبث الكوازي وعبث فتح الله ابزيو

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد فتح الله ابزيو

في رثاك للملكه الراحله فاطمه احمد الشريف رحمة الله عليهم اجمعين جانبت الحق في عدة نقاط اود ان اذكرها لك من با ب النصيحه اولا ثم من باب الشكوي منك اليك.

ان الذين نالهم شرف خدمة الملك المرحوم محمد ادريس و زوجته الملكه فاطمه كثير وعندما تذكر احد من الذين خدموهم دون الاخرين فيها نوع من اهدار لحقوقهم وظلم لهم بل يعتبر محاباه من جانبكم لان شقيق هذه الشخصيه صديق لك .ثم الم تجد صوره للملكه اجمل من التي نشرتها في رثا ك و كان بامكانك الاستعانه بصوره جميله نشرتها صحيفة التايمز الانجليزيه للملكه فاطمه و كذلك قمت بهضم حق صديقك المرحوم محمد القزيري بعدم ذكر اسمه علي انه من قام بترجمة كتاب دي قندول و اكتفيت بذكر من نشر و وزع الكتاب مع ان الترجمه اهم و ارهق من التوزيع و النشر.

وفي اخر مقاله لك حطيت بوه علي خوه كما يقال في المثل وظلمت نفسك اولا ثم ظلمت جميع المناظلين الذين جاهدوا ضد طغيان القذافي منهم من استشهد ومنهم من اعتقل و منهم من جاهد بماله و بكلمه منك اعتبرت كل ذلك النظال لا قيمة له لان شعار النظال لم يكن اعادة الدستور! الله يسامحك يا اخي فهذا نكران ما بعده نكران و يا ليتني كنت بجانبك عند كتابتك لتلك الكلمات غير المتزنه لكنت كسرت ذاك القلم .في ذلك المقاله تحولت من كاتب كلمات جميله الي وكانها حلقه من حلقات الاخوين الاتحاد الدستوري اياها والذان لم يندي لهم جبين عندما استغلوا جلالة الملكه .اسوء استغلال حيث صنعوا منها في اخر ايامها مقيمة مجوهرات ولا حول ولا قوة الا بالله ما اقبح (الاستغوال.

اخيرا ادعوا من الله ان تعودالينا ككاتب ادبي رقيق و دع من يريد شن حروب وهميه خصوصا ذلك الثعلب الاعمش الماكر, قريبك, حيث لا فايده من تلك الحروب الا المهاترات و نشر الاحقاد.ونتمني منك بعد الكوازي الكتابه عن ايام الجبهه الوطنيه لانقاذ ليبيا خصوصا الجانب الاجتماعي فهيا غنيه بالقصص الممتعه بغض النضر عن بعض السلبيات السياسيه و التي لم تعد سرا علي احد . واخيرا اهلا بيك في بيوتنا اخ كريم عرفنا فيك الغيره علي عرض اخوته كما اني رايتك ضيفا كريما في اكثر بيوت الليبيين بدايتا من بيت الامير محمد الرضا الي بيوت المواطنيين امثال العبد لله الي بيوت ال مجيد و ال سفراكس وال ابو سن وال المجريسي و بيوت شيوخ اجلا .

وبدون ان يقصد الكاتب سيف النصر فقد اهداك شهادة الماجستير بدون ان تكلف نفسك عنا الذهاب الي الجامعه فربما ضارة نافعه.

والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

ن. ن.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home