Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 22 يوليو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

سرقة مخصصات التأمين الطبي في ماليزيا

الاخ مدير ادارة البعثات

اكتب اليكم لاوضح ان هناك تلاعبا و تزوير من المراقب المالي والمشرف الطلابي في ماليزيا في موضوع التامين الطبي حبث قام المراقب المالي بمعاونة المشرف الطلاب والقائم بالاعمال بالسفارة الليبية في ماليزيا بعدة اجراءات تخريبية و هي كالتالي :

- عند التوقيع على العقد اشترط المراقب المالي مانسبته 5% تحت بند طوارىء ولايدرى احد اين تختفي هذه النسبة.

- العقد يحتوي على جزء تديرة شركة التامين ويشمل عمليات الولادة ومعالجة الاسنان و النظارات الطبية وهذه الادارة تكون بطريقة ان الشركة تدفع وتسترجع القيمة من السفارة وتحت هذا البند يوجد مبلغ يمثل ثلث المبلغ المقرر للتامين الطبي بماليزيا.

- من هذا المبلغ يتصرف المراقب المالي والمشرف الطلابي بطريقة غير صحيحة حيث تم علاج اصدقائهم من غير الطلاب بل و حتى من ياتي للسياحة واجراء عمليات تجميل غير مشمولة بالتامين.

- هذا المبلغ يقدر ياكثر من مليون و نصف دولار ولدى الشركة يعرف ببند ASO

- التلاعب الاخر الذى قام به المراقب المالي بالتعاون مع المشرف الطلابي هو ادراج اعضاء المكتب الشعبي في التامين الطبي دون الحصول على الاموال الكافية من الخارجية وتغطيتهم من الاموال المخصصة للطلاب.

- رغم وضوح برقيتكم التى تضع امين الاتحاد الطلابي ضمن اللجنة الا انه تم استبعاده من تغفيلهم جميعا في التعامل مع شركة التامين وقلة خبرة الاتحاد ايضا ساهمت في هذه التلاعبات التى تمس الطلاب واستقرارهم وتم الطلب من الشركة بعدم التعامل مع احد غيرهم.

- القائم بالاعمال يتواجد الأن بطرابلس و يتردد على ادارتكم خصيصا لطلب المزيد من الاموال للتامين الطبي بحجة المصلحة العامة ولكن الحقائق تؤكد انه تقاسم الاموال من الخارجية مع المراقب المالي و يقوموا بتأمين موظفي السفارة من حساب الطلبة.

وللتاكد من هذه الحقائق يمكنكم الآتي :

- طلب مصروفات ASO من شركة التأمين مباشرة و معرفة اين تلاشي مبلغ مليون و نصف دولار وفحص الاسماء التى تصرف عليها هذه المصاريف ومن خولهم بذلك وستجدون العجب العجاب على حساب الطلاب

- معرفة الكيفية التى يتم بها صرف هذه المبالغ والتى هي على حد علمي تكتفي بتلفون من المشرف الطلاب أو المراقب المالي ليتم صرف مبالغ احيانا تصل الى اكثر من مائة الف.

- لماذا يتم ادراج موظفي المكتب الشعبي بمواصفات خاصة ومميزة وتحت تكلفة الطلاب ؟

- لماذا الاصرار على ابتعاد و استبعاد اى دور للطلاب في هذا الموضوع

- لماذا يتمختر القائم بالاعمال على مكتبكم في مهمة لا علاقة له بها و هو في اجازة رسمية وماهو دور المشرف الطلابي ؟

هذا بيان لكم و لطلاب ماليزيا الذين لايزالوا يعانوا من اخطبوط الفساد الذي راسه المراقب المالي و ذيله كلا من المشرف الطلابي و القائم بالاعمال والتلاعب يتم بكل صفاقة في اهم عنصر من عناصر استقرار الطالب في حين ان الطالب مازال يعاني من رفض هذا الدواء او ذاك من شركة التامين.

وللخارجية ان تسال اين ذهب المبلغ المخصص من الخارجية لعلاج موظفيهم؟ ام ان تامين موظفيهم و لو على حساب الطلاب يكفي ، ما رأيكم لو تم تأمين موظفيكم على حساب دولة أخرى افضل؟ لن نزيد عليكم و انتم ادرى بالمعنى.

الاخ مدير البعثات :

نرجو منكم التحقق قبل ارسال اى مبالغ اخرى و اقترح تكوين لجنة من اتحاد الطلاب و فريق العمل للتحقيق في هذا الموضوع الحساس والكشف عن هذه التلاعبات وفضحها وإحقاق الحق وارجاع الاموال المصروفة على عشيقات المراقب المالية ذات الاصول الهندية والتى ان تطلب الامر سنضع كافة الاموال التى صرفت عليها وفي اى مصحة ولن ينفعه الحاج عاشور تريبل حامي حمى الفساد في الجماهيرية و المدافع الاول عن المراقب المالي. وكذلك طرد عارض الازياء المسمى القائم بالاعمال لعدم علاقته واختصاصه ، الا تكفيه اموال المدرسة التى تقاسمها هو و المراقب المالي ؟

طالب مسحوق


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home