Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 22 فبراير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد على مقال "يسيئون لنفسهم قبل غيرهم"

لا أدري لماذا هذا الهجوم على الصحفي محمد الصريط ووصفه بكل النعوث من حبه للمال الى حبه للشهرة الى الخيانة للوطن ووو... والسبب هو نشره لمقالة بخصوص أجتماع يرى و.ع أن مقالة محمد الصريط مليئة بالأكاذيب.
والغريب أن و.ع لم يستطع تقديم دليل واحد عن صحة أتهاماته كما لم يستطع أن يواجه الصحفي محمد الصريط شخصيا بهذه الأتهامات وبأسمه الحقيقي .
يقول و.ع " وكانت أخر أكاذيب وفضائح هذا الصحفي الشيطان الخايب ما نشره في جريدته الإلكترونية (ليبيا اليوم) حول برنامج التقاء الأخوة كتاب والإعلاميين و الأدباء بمدينة بنغازي وبدار الكتب الوطنية مساء الاثنين 2/2/2009 بالأخ منسق عام مكتب الاتصال باللجان الثورية ... فمن باب الأمانة أن ما طرح هو التأكيد علي استهجان ورفض مبدأ وأسلوب نشر شؤوننا الداخلية في ليبيا والتي نمتلك جميعاً حق عرضها ومناقشتها وليس هناك أي علاقة أو مبرر أو ارتباط لنشرها من خلال قنوات خارجية وعلي مختلف مسمياتها وما تحمله من مأرب وغايات ".أنتهى الأقتباس
أولا أن الصحفي لم ينشر في " التايمز " أو "النيوزويك " بل نشر في جريدة ألكترونية ليبية يقرأها كل الليبيون وهو بالمناسبة لا يملك جريدة " ليبيا اليوم" كما أنه ليس أحد محرريها كماتدعي.
واذا كنت تريد أن تقول أن جريدة " ليبيا اليوم " قناة خارجية ولا يجب نشر غسيلنا على حبالها، فأنا أقول لك " صاحب العلة ينخصوه مرافقه " لأنك أيضا تنشر غسيلك على قناة خارجية وهي " ليبيا وطننا " ألا اذا كنت تظن أن صحيفة " ليبيا وطننا " تصدرها حركة اللجان الثورية.
أولا يجب عليك أن تفيق من وهم أن هناك شئ خارجي وداخلي لأن ثورة المعلومات كسرت هذا الحاجز ولا يوجد أي ضرر من نشر مشاكلنا العامة على أي موقع ليبي سواء بالداخل أو الخارج طالما أن ما ينشر ليس أسرار عسكرية أو معلومات تمس الأمن القومي، لأن كل المعلومات التي ينشرها الليبيون هي معروفة للعامة، واذا وجدت أي معلومة غير صحيحة بأمكانك أن ترد على صاحبها وخصوصا أن صاحبها معروف مثل الصحفي محمد الصريط بدل اللجوء الى الأساليب البالية كأتهام عباد الله بالخيانة والعمالة للأجنبي، هذه الأساليب التي يلجأ أليها من تطلق عليهم كبار رجال الثورة عندما يعجزون عن محاورة من يخالفهم الرأي.

نوري صالح


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home