Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 22 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

بالتوكيات

تزايدت وفى الاونة الاخيرة ومن خلال غرف البالتوك وتيرة التعليقات المكتوبة والمسموعه والتى تدعوا للنعرات الاقليمية والعنصرية النتنه اللعينه .. ياتى ذلك من بعض الحاقدين الذين همهم هو زرع بذور الفتنه والحقد والتحريض على الكراهية وبث الفرقة بين ابناء هذا الوطن واضعين قضايا وهم الوطن جانبا ومركزين وبكل قواهم لاحداث تفتيت فى بناء هذا الوطن الذى كافح اجدادنا من اجل ان يبقى واحدا متحدا وذلك رغم كل المصاعب والمتاعب .

ابتدات بعض غرف البالتوك مثل غرفة الحلاج وبلوز 8 تسمح وبكل وقاحة بالدعوة للعنصرية والجهوية وانفصال شرق البلاد عن غربها وكان ذلك واضحا فى مداخلات بعض العناصر المريضة التى همها فقط فى نشر التهم الباطلة وتشويه الواقع وفرض علينا سحطيتهم التى لاتخدم الا مصلحة النظام الذى سعى ويسعى الى بث الفرقة بين شرق الوطن وغربه وهم بذلك يخدمون مصلحة النظام واجندته لمزيد من الفرقة والتشتت بين ابناء هذا الوطن و يحدث هذا فى غرفهم البالتوكية دون ان يتدخل الادمنية لايقاف مثل هذه السفاهات والتجاوزات .

واليكم بعض النماذج التى تنفث سمومها وحقدها باستمرار ضد اهل الغرب وتدعو لانفصال برقة مكرسين جهدهم للجهوية والعنصرية المقيتة و المرفوضة من عامة الشعب الليبى :

1. جاب الشر حسن هذا الانسان العنصرى المقيت الذى يدعوا مرارا وتكرارا الى انفصال برقة مدعيا ان الغرب هم من يسرقوا نفط اهل الشرق ناسيا هذا الاحمق ان من يسرق ثروة ليبيا بالكامل هو القذافى ونظامه ولكن هذا الابله العنصرى الحقير لايرى هذه الحقيقة واعماه حقده الدفين عن هذه الحقيقة وهو لايتجرا عن مهاجمة القذافى ولم يهاجمه يوما قط وانما يتفنن فى نعت طرابلس بالشر والغدر والخذلان وان دل ذلك على شىء فانما يدل على حقارته ونذالتة وجبنه وقالك يبى يحرر ليبيا .

2. بلوز انسان عنصرى لئيم يحمل من الضغينة والحقد ضد اهل الغرب ويسمح فى غرفته بتطاول العنصريين وتهجمهم على اهل الغرب ويبارك ذلك ويقوم بطرد كل من يحتج على هذا .

3. فوكون شخص مريض نفسيا وسفيه ويكره الطرابلسية ويستهزىء باللهجة الطرابلسية بكل وقاحة وقلة ادب ويشتم ويسب مستمعيه ويكرم بلقب الاستاذ فوزى على تطاوله وسفاهته وانحطاط اخلاقه ويطرد كل من يعترض على ذلك ولم يتم ابعاده ابدا من غرفة الحلاج او بلوز رغم استعماله فى اغلب الاحيان لالفاظ نابية تدل على اصله المنحط ووساخته .

4 كاشافيتا انسان يتبجح ويزايد على الاخرين بالوطنية ويحسب نفسه من اقطاب المعارضة وصاحب نظرية العصبان هذا الانسان الغريب العجيب يحمل فى نفسه المريضة حقدا شديدا لاهل الغرب بل يزايد عليهم ويصفهم بالجبن ناسيا هذا الحقير الدنىء ان اغلبية الضحايا سواء فى ابوسليم او معركة العزيزية او فى كل تاريخ نضال هذا الشعب ضد الطاغية كانوا من الغرب والاحصائيات تثبث ذلك .

5. بى جى شخصية غريبة مرات شيخ ومرات سكار نكار يحمل حقدا دفينا ضد اهل الغرب يظهر هذا الحقد عندما يكون سكران وتخرج منه تعبيرات جارحة لاهل الغرب ويدعو لانفصال برقة .

6.ألحلاج اسم على مسمى انسان مارق متعجرف متعصب متسلط عنصرى مقيت صاحب غرفة الحوار المتمدن وهى بعيدة كل البعد عن الحضارة والتمدن يمارس فيها القمع والارهاب وابعاد كل شخص لا يروق له وجوده فى غرفته ولا يسمح حتى بالكتابة على التكست ويطرد اهل الغرب من الغرفة وهو متسامح مع العنصريين الوقحين مثل فوكون وجاب الشر ويتجاوز عن سفاهتهم ووقاحتهم .

7. قنفوذ شخص بسيط يحمل نصيبا من الحقد والكراهية ضد اهل الغرب وهو من قال ان الغرب يسرق نفط الشرق وايد جاب الشر فى دعوته الانفصالية التى يردده باستمرار .

هذه نماذج بسيطة لما يسمى معارضة وهى تسىء الى العمل الوطنى وتحاول ان تشوه الواقع وتحيد بقضيتنا الوطنية عن مسارها النضالى وتجعلها قضية هامشية يسخر منها اهل الداخل .

اقول لهؤلاء الحاقدين مرضى النفوس ان الشعب الليبى مضروب كله بعصى واحدة ولايوجد بيت داخل هذا الوطن خال من جرم النظام وما يتعرض له شرق البلاد هو نفس الظلم الذى اصاب الغرب او الجنوب وكل من يدعى ان النظام غير عادل فى ظلمه فهو بذلك يريد ان يقزم من جرم النظام ..اننا فى طرابلس نحس بكل مايحس به اهل الشرق او الجنوب من ماسى وظلم فدمائنا قد امتزجت مع بعض وليس هناك فرق بيننا همنا واحد ومصيرنا واحد .. وحدتنا وتماسكنا وتازرنا هو من سيعجل بنهاية الطاغية القذافى والدعوة للعنصرية والحقد والكراهية لن تزيد الا من ضعفنا وهواننا وتشتتنا وذلك مايسعى اليه النظام .. فهل يعى هؤلاء العنصريين الحاقدين ذلك ويكفوا عن اشعال نار الفتنة والحقد والضغينة وهل نطمع فى تكاتفنا ووحدتنا من اجل تقريب يوم الخلاص الذى نسعى اليه جميعا .

وفى الختام اسجل كل تقديرى لنماذج اخرىمن اهلنا بالشرق نراها بالبالتوك عندها من الحب ولا تعرف للعنصرية او الفتنة طريقا واخص بذلك د. ولد البحر وبوزنين وبنقا وفرج بوسته واخوة اخرين نعزهم ونجلهم لهم كلهم كل حبنا وتقديرنا..

عاشت ليبيا واحده متحدة والموت للخونة لمن يريدون تمزيق هذا الوطن وتشتيته .. وجعل الله كيدهم فى نحرهم .

خليفة محمد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home