Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 22 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



اعتذار للسيد ابريك اسويسى

انا محمد على المصراتى اتقدم بالاعتذار للاخ المحترم ابريك اسويسى لادراجى لاسمه خطأ فى رسالتى السابقه فى قائمه عشاق ليلى الهونى , واتمنى ان يقبل اعتذارى وانا اخطأت فى حقه والحقيقه ان ليلى الهونى حاولت التقرب منه ولكنها وجدت الطرق مقفوله وكانت هى بنفسها قد طلبت من بعض الاخوه مساعدتها فى التقرب للسيد ابريك اسويسى حيث صرحت بإعجابها به وهنا كان الالتباس ولقد تأكدت من صحة معلوماتى الان وقد جل من لا يخطأ .

محمد على المصراتى



اطمأن يا "معمر سليمان" فالله حافظ دينه
ويغار على أولياءه .. فارتقب

أيها الدعيّ إذا كنت تنوي فعلا النصح فأفصح من أنت؟ ومن تكون يـا (معمر سليمان) ..، اسم مستعار لا ريب سيفضحه الله عاجلا أم آجلاً . فمن أنت حتى تردّ/تفتري على الأعلام كشيخ الإسلام ابن تيمية . لا بل وتتهكم به وبتلاميذه أيها الوقح المغرور . أرانا الله فيك وفي أمثالك الضُّلال يوما . أنصح إخواني وأخواتي القرّاء من الحذر من هذا الذي يكتب باسم معمر سليمان، فهو يحاول أن يبث من خلال كتاباته - إقامة الأدلة والبراهين - وما هي إلا أباطيل وبهتان وقلب لمراد الأئمة الأبرار وأعمدة السلف كشيخ الإسلام ابن تيمية وتلاميذه كابن القيم رحم الله الجميع. إن أمثال هذا المهووس الغر يحاولون نشر عقائد أهل البدع والتشويش على المسلمين بالتشكيك في أئمتهم، فأرجو الحذر منهم وأسأل الله تعالى أن يفضحه وأمثاله .. آمين .

طالب علم



فتحي بن خليفة الكلب العقور صفاقة ليس لها مثيل

خرج علينا هذا الغر الذي تلوح منه سيماء الدياثة وقلت الأدب والعقل المهزوم والفكر المنكوح برطانات المستعمر ، بقائمة لاسماء عملاء الثقافة كما يحلو لاحد الكتاب أن يصفهم ، أسماء تقتات على موائد الغرب وليس لها الا الفتات ثم تعقبها لعنات الاجيال الى قيام الساعة ، إنهم أصحاب العقول المستعمرة كما كان الرافعي يصفهم رحمه الله ، إنهم بقايا كرومر ودنلوب ولورانس ولويس في المنطقة ، إن وجهك أنت وقدوتك وفاء يلوح منهما سيمات الزنيم الثقافي والسياسي ايها الوغد التافه الذي يترزق على تراث أمته ودين وطنه الم تجدوا الا الدين والهوية لشعوبكم حتى تترزقوا منها أذهب عليك لعنة الاجيال الى قيام الساعة وارجو الله ان يرينا فيكم عجائب قدرته ايها العملاء الانجاس وان تلاحقكم لعنة الامة الاسلامية الى قيام الساعة ورحم الله من قال آمين .

محمد المبارك



أن الشعب الذي ينسي موتاه لن يعير اهتماما لأحيائه

يصادف اليوم الذكري 37 لآسقاط الطائرة الليبية المدنية ( الخطوط الجوية الليبية, بوينق 727 ,رحلة114) فوق أجواء قناة السويس, نتيجة مهاجمتها من قبل طائرات السلاح الجوي الاسرائيلي. وكان علي متن الطائرة 104 راكبا ولم ينجو منهم سوي واحد. وقد كان من ضمن الضحايا الدكتورة فاطمة مبروك بوقعيقيص وزوجها السيد نوري جعفر, والذين كانا قد تزوجا قبل ثلاثة أيام, وكانا في اتجاههم لقضاء شهر العسل بالقاهرة, ولم يكن بحسبانهم هول ما كان ينتظرهم في هذه الرحلة المشئومة. أرجو الترحم علي موتانا والدعاء لخلاص وطننا مما حل به من كارثة طال أمدها.

محمد مبروك بوقعيقيص



ارجو تفسير هذه الاية

الاخوة والاخوات الاعزاء لدى هذا السؤال حول اية فى سورة المائدة لم استطع فهمها فارجو ممن يمكنه تفسيرها ان يجيب على سوالى مع الشكر مقدما وجزاكم الله كل الخير. الاية كما قلت هى فى سورة المائدة ويقول فيها الله صادق القول مخاطبا سيدنا عيسى عليه السلام : وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة . صدق الله العظيم.
فى انتظار ردكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

ابن ليبيا

ملحوظة مهمة جدا : حتى لاتختلط الامور احب ان اوضح بانى لست ملحدا ولاكافرا بوجود الله سبحانه وتعالى بل مؤمن ايمانا قاطعا بان لااله الاالله وحده لاشريك له وان سيدنا محمد عليه افضل الصلاة وازكى السلام هو رسول الله.



برقية تهنئه وتأييد من جبهة التبو لإنقاذ ليبيا

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى قادة مجلس التغيير والإنقاذ في جمهورية النيجر. تلبية لنداء شعبكم، وبناءً على رغبته الملحة في إعادة دستور البلاد، فقد قمتم بعمل وطني بطولي لإنقاذ بلادكم، خدمةً لشعبكم ووطنكم، وبهذا العمل فقد أسقطتم نظاماً أسقط الدستور ليسرق البلاد والعباد، ولكن بفضل من الله وبفضل إرادتكم وشجاعتكم ووطنيتكم أنقذتم شعبكم من استعمار داخلي. وأن هذا العمل البطولي يعتبر رسالة لكل دكتاتور لص جاثم على صدور مواطنيه.
وجبهة التبو لإنقاذ ليبيا إذ تهنئكم وتهنئ الشعب النيجري، وتعبر عن كامل تأييدها لكم، وتتمنى لكم كل النجاح والتوفيق.
عيسى عبد المجيد منصور
رئيس جبهة التبو الا نقاذ ليبيا



ياللي ماعندهم خدمه ولاقدمه

أنا مش كاتب و لا داير روحي نفهم في الكتابه هاني بنكتبلكم كلمتين بالدارجه للسيد الرقعي و الأخت هوني و غيرهم اللي ماعندكم خدمة ولا قدمه تعلمتو تكتبو عالكمبيوتر وفالحين إلا في السبان في بعضكم وكلكم دايرين روحكم معارضين و بتنقدو ليبيا ، عبت عليكم ليبيا إذا كنتم متحمسين هالحماس كله ليش ماتمشوش لطرابلس و تواجهو النظام زي مادار الغرياني الشجاع الدكتور إدريس أبوفايد اللي لا استخدم إسم مستعار ولا تخبأ وراء صفحات الإنترنيت و لا همس بالدرقة ، لكن ركب الطيارة و طق عالباب لكن إنتم فالحيين إلا في بعضكم و تتسابقو مين اللي يغلب الاخر في السبان ومن اللي تبات فيه وخوفتو النظام والقذافي وأولاده يرعشو من الخوف ، نوضو من هالنويمه وديرو فايده و ساعدو بعضكم وإلا روحو غادي لبلادكم .

محمد عبد السلام ناجي



لماذا؟

السلام
منحة الطالب السعودي المتزوج = 2100 وكل طفل 200 باوند
منحة الطالب الجزائري المتزوج = 1800
منحة الطالب الليبي المتزوج = 1200
لماذا؟
السلام

طالب ليبي - بريطانيا



From colony to client state

The Arab world may debate the merits of external occupation versus repressive self-rule, but neither are acceptable.

http://www.guardian.co.uk/commentisfree/2010/feb/19/arab-internal-colonial-occupation

Reader



ليلى الهونى وحبيبها (الرقعى) فى مزبلة التاريخ

http://l-elhoni.blogspot.com يا مدام اللى انتى دايرتيه هذا تشهير بالنفس فى حد يدير موقع ويشهر هكى بروحه يحط صوره وصورة العائلة يخرب بيتك على هالفضايح سوال هل انتى مسلمة وتصلى او ملحدة اريد ان اعرف؟ وهل انتى متزوجة راجل او.....؟ بعيو امتاعك فى الدين الاسلامى يعرف بالديوت وابحثى عن الكلمة لتعرفى معناها لا حول ولا قوة الا بالله ما هذى الترهات وهذا العار الذى تقومين به هل انت حقا ليبية او من احد دول الجوار لليبيا اذا حق ليبية اين اهلك اذا زوجك ما ينفع وسكابة, انت تستعملى فى كلمة معارضة بالغلط مش هكى اللى بتكون معارضة لنظام او شخص او شى ويا حنة وين ملوحة صورك الغرامية بيش يطق فيها الرقعى او غيره اتقى الله وصكرى هالمواقع والوجيج الفاضى والله نحساب غير حد يشهر بيك وانتى مشهرة بروحك وان شاء الله ربى يزيدك اكثر واكثر( مادام بيدك ربى يزيدك) وتقولى عندى راجل عندك القهرة والعازة وين الراجل اللى يخلى مرته تقعمز فى مقهى او مكتب مع تريس وتقوليلى اجتماع للمعارضة انتم اطياح سعد والله عبى عليكم الشعب الليبى يا رقعى داير فى جرتك مراة تهزقل بيها فى النهار وتهدرز انت واياها فى الليل على النت لا والله مشى حال ليبيا وداير لحية وداير روحك تقى التقى مش باللحية والشنة يا رقعى . والله الشعب الليبى كاشفكم على حقيقتكم ويشوف فيكم ويضحك على السوء الاخلاقى للمرتزقة مع احترامى للبعض من لم يدخل فى هذه الترهات والكلام الفاضى امتاع النسوان ( طرالها وجرالها( الحمد لله الدى اصلح حالنا .

عبدالله منصور



التاريخ الحقيقي للعرب

أخي السائل عن تاريخ سكان شمال افريقيا :
هناك عدد من الدراسات التاريخية عن الأصول العربيه لسكان شمال افريقيا، مثل بحث الدكتور مراجع الغناي ، قسم التاريخ ، جامعة قاريونس .
لدراسه أشمل لتاريخ المنطقه العربيه ارجع إلى كتاب " التاريخ الحقيقي للعرب " * الذي كتبه بيير روسي عام 1976 وترجمه فريد جحا دار البشائر عام 1995 .
والسلام.

صالح

* "La cite d'Isis Histoire Vraie Des Arabes", 'The True History of the Arabs' by Pierre Rossi, Paris 1976.



محمد بويصير ومن سيربح المليون

منذ اسابيع شاهدت نفسى فى رؤية وانا جالسا امام المذيع جورج قرداحى فى برنامج من سيربح المليون وقد وصلت معه الى السؤال الاخير الذى يؤهلنى الى نيل المليون فكان السؤال على النحو التالى :من هو كاتب مقال عبء الساطور الثقيل على المعارضة؟ هل هو مصطفى بن عامر؟ هل هو صالح القردة؟ هل هو المذيع جحا؟ هل هو محمد بويصير؟ طبعا كعادة اى ليبى زقطى توقفت امام السؤال كثيرا وصرت افكر فى الاجابه وقررت ان استعين بصديق الذى اكد لى عبر الهاتف بان الاجابة هى قطعا (محمد بويصير) طلبت من صديقى ان يحك دمنقله زين ويتأكد مرة اخرى من الاجابة غير ان الوقت داهمنا وانتهت المكالمة وتلاشىء صوت صديقى فقررت ان تكون الاجابة هى (محمد بويصير) وامرى لله ، توقف جورج قرداحى قليلا امام اجابتى وقرن حواجبه قبل ان يؤكد الاجابة الصحيه كعادته فى اللعب باعصاب المتسابقين فقلت فى نفسى ياستار استر.. فجاء صرخ قرداحى فى وجهى باعلى صوته الاجابه صح فانقلبت الصاله تصفيق و...عندها استيقظت من النوم وقررت ان اتصل فورا (بمحمد بويصير) لكى يفسر لى هذا الحلم الغريب ويخبرنى لماذا صديقى فى الحلم اكد لى ان كاتب مقال عبء الساطور الثقيل على المعارضة هو (محمد بويصير)؟

الليبو


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home