Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 22 ديسمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

الخبير الحاج الأستاذ الدكتور حمد عون وزمرة النفعيين 

السيد اللامحترم أحمد علي وحاشى الإسميين اللذان إخترتهما لتختفي وراءهما كالنعام الذي دس رأسه في التراب ضاناً بأن من لا تراهم عيناه لايرونه وهو منتفخ الريش وعورته منتصبة بين قدماه. السيد اللامحترم عبد علي أو علي عبد فلا علم لي من منكما يقود الأخر فانتما كالعربة المجرورة لشركة عامة من يأتي أولاً يسحبها إلي حيث يريد، وهذا ليس من القضاء والقدر بل خيركم الخالق فأبيتما إلا أن تكونا مجروريين لانفع في فيكم إلا بالجر فلم تفلح كل أدوات النصب في فتح أعيونكم إلي حقيقة أن أمركم أنكشف وزبدكم ضاع وأندثر.  

لنعد إلي كتيبكما والذي تتسألان فيه لتجيبا بأن ضحالة تفكير طلبتكم في أمريكا المحشوية بالدس والكذب الأحمر الفاقع والتعبيرات السوقية والدفنقي بغبق الرياضي وسواد شاي سيلان الأحمر في مرابيع البر الليبي، ماهو إلا وصف تجريدي لبئتكم التي أنتجت أمثالكم الكثر فهي كاحاضنات دجاج اللحم المنتشرة في ربوع الوطن لتفريخ المنافقيين شداد الآفاق ومدعي الثورية واللذين أصابو حلم الثورة في مقتل.  

تتمنيا بأن تطلعا علي كتابات راقية أو حتى خربشة تطرح قضايا علمية فلما لا تسألان نفسيكما أين أنتم من هذا، وهل من يتطرق إلي مشكلة تتعلق بمصيره العلمي والحياتي يعتبر في نظركم هابط التفكير؟ أنني أعتقد جازماً بأن من يكتب عن فشل خبيركم في كل شئ بداية من التواصل مع الطلاب إلي جهله ببدايات علم الإدارة ومحباته للبعض علي حساب البعض الأخر لم يتجنى عليه في شئ فهذه حقائق موجودة علي أرض الواقع وانتما أعلم بهما أكثر من إي أحد آخر، لكن "اللي فيه خصلة ماينسهاش".  

ان الرسالة التي وصلتني عبر إيملي من المكتب الأكاديمي والمرفقة أدناه خير دليل علي العشوائية وقلة الخبرة وسوء الإدارة والمحباة التي يتمتع بها خبيركم "الحاج البرفسور أحمد عون" وهذا السيد ماهو إلا نتاج بيئة المرابيع التي أتت بمثليكما إلي هنا لتحاجون الحق بالباطل. وصلتني هذه الرسالة باللغة الإنجليزية والتي لم يمضي على تعلمي لها سوى 10 أشهر أو أقل بعد حسبة أيام العطلات بين الفصليين، فلقد وصلت إلي بلد "العم سام"(1) كما تحبا أن تسمياها خلال شهر ديسمبر 2008، لتبدء رحلة العذاب والشقاء من عدم رد مكتب السيد الخبير علي إي من رسائلي أومكالماتي والذي أحتفظ بها مسجلة وهي خير دليل علي عدم المبالاة  فلقد واجهتني مشاكل عدة مع معهد اللغة كنت في حاجة ماسة للرأي والمشورة من السيد الخبير أو أحدى موظفيه لتجاوزها ولكن لا حياة لمن تنادي، وكان من حسن حظي تواجد أحد موظفي السفارة السعودية بارك الله فيه في زيارة استطلاعية لطلابهم بذلك المعهد وما أن أخبره أحدى زملائي السعوديين بمشكلتي حتى جائني وعرض علي بكل إحترام مساعدتي فأوصلت له مشكلتي وخلال عشرة دقائق كنت مشكلتي محلولة، كان ذلك خلال الشهر الأول من وصولي وحينها أدركت حجم معناة باقي زملائي وما دعاهم للكتابة بحرقة من جهل الخبير. مرة أخرى فلنعد للرسالة والموقعة باسم المكتب الأكاديمي والتي تفتقد إلي أدنى قواعد الخطابة والإدارة وحتى اللغة والتي يفترض للمكتب الأكاديمي بقيادة الخبير صاحب المؤلفات والكتب(2) كما يدعي أبواقه مثلكما مراجعتها قبل قذفها بهذه الركاكة في تركيب الجمل وعدم إحترام أبسط قواعد اللغة(3)

 هذه الرسالة لم تفرق بين من أمضى سنتان اوسنة وسبع اشهر اوسنة وخمس أشهر أو سنة فالكل في مركب واحد والفرق بين كل حالة وأخرى عدة أشهر أو حتى عام كامل، فكيف بالله يكون ذلك؟ فما مصيري أنا خلال الشهر القادم إذا ما لم أوفق في الحصول علي قبول؟ مع العلم أنني تقدمت لعدد عشرة جامعات بعدحصولي علي معدل عالي في إمتحاني "95 -TOEFL و “710 – GMAT”  لعلكما لا تعرفان معنى هذه المعدلات لأنكم ببساطة لم يكن لديكم ما تتقدماني به لهذه الإمتحانات فالكل يعلم مقدار جهلكم وفشلكم وبراعتكم في التطبيل ونشر الفتن "محصلة تربية المرابيع" ، فبعد جولة مكوكية لبعض جامعات الغرب الأمريكي أوصلتكم عربة الخبير إلي جامعة الفقر والتدليس بالشرق الأمريكي ليكون النفع متبادل، فهو يغطي علي قبول أبنه بالجامعة الفاشلة وأنتم ضمنتم القبول والبقاء ربما لعام آخر. فبالله ألم يندى لكم جبين وأنتم تعرفون كل هذه الحقائق وقبلتم بأن تكونا ممسحة للخبير ولكن من عاش علي الكذب والغش والخداع لن يدرك يوماً وضاعته وحقراته في عيون الأخرين. 

 المهم أن لا تشمت فأنا واثق وبإذنه تعالى من أن يوفقني في الحصول علي قبول أن لم يكن في شهر يناير حيث معظم الجامعات التي تقدمت لها يبدأ العام الدراسي بها لطلاب الدراسات العليا خلال شهر سبتمبر القادم، وحتى وأن أوقف خبيركم المنحة فأنني واثق من حصولي علي منحة دراسية من أحدى الجامعات. لكن تأكد بأنني لن أنسى وضعاتكم ووضاعت خبيركم بأن أنشر علي الملاء فضائحكم وتفاصيل صفقة جامعة University of Bridge Port, CT  وكيف تم الإتفاق مع د.خالد الليثي مساعد عميد كلية الهندسة وبمعرفة د. طارق عميد الكلية (4).  وكيف تمت المتاجرة ببعض الطلاب واللذين وصل عددهم إلي أكثر من أربعين طالب في صفقة واحدة. وأنني أدعو كافة الجهات الرقابية من التأكد من أقوالي بالإطلاع علي الرابط أدناه أو الإتصال بالجامعة المذكورة.

 وللحديث تكلمة أن كان في العمر بقية.. 

عبدالسلام علي أحمد ضو

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(1) الكويتب ومحركه ترجما التعبير "Uncle Sam" الخال سام وهي ترجمة غير دقيقة، وأنا متأكد من إنهما لايعرفان سبب إطلاق هذه التسمة علي حكومة الولايات المتحدة الأمريكية لذي ارفقت هذا الرابط ليعرفا سبب التسمية :

 http://www.sonofthesouth.net/uncle-sam

 

(2) بالرغم محاولة البعض المتزلف محاولة تمرير فكرة أن للخبير ورقات علمية منشورة ببعض المجلات العلمية وأنه الف كتب، فأنني أتحد أي منهم والخبير ونفسه بأن يعطي لنا عنوان واحد لورقة علمية نشرها في إحدى المجلات العلمية المعروفة.

 

(3) هذا نص الرسالة وأترك لكم الحكم لقد وضعت خط تحت معظم الأخطاء اللغوية والتعبرية بالرسالة

Dear Students

As per the new instructions we receive from the scholarship administration in Libya.

The sponsored student have 12 months to study English then move to the academic program.

Therefore by the end of December 2009 every student spent more than a year and did not get academic acceptance for January 2010 his file will be closed and the ticket to Libya will be issued.

Please if you get academic admission send it as soon as possible.

Good luck and Best regards

Academic Department

(4)   https://www.bridgeport.edu/pages/5451.asp

 

previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home