Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 22 أغسطس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



وصل شهر النوم والكسل

وصل شهر النوم والكسل حيث تتعطل الاعمال وكل شي ايقولولك بعد العيد . والناس امحششه ومتعقده وتشكي من الاسعار والديون . مانيش عارف ليش اتقولوا عليه شهر مبارك . الا اذا كنتم تقصدوا شهر مبارك على امعمر القذافي واهله فهم من انتصار الى انتصار ومن غنى الى غنى ومن خير الى خير. اما الشعب الصايم فهو من هم الى هم ومن غم الى غم ومن فقر الى فقر ومن ماتم الى ماتم . بصراحة الغوا شهر رمضان احسن لان صيامه كيف بلاش . اربعين سنة اتصيموا وتدعوا طول الليل والله لم يستجب لدعائكم بل أنه واقف مع القذافي اربعين سنة . زمان اجدادنا كانوا ايصيموا لانهم فاضيين ماعندهم ما ايديروا لا عمل ولا شغل ولا مسئوليات . اليوم الامر مختلف. مش معقول كل سنة تتعطل الدولة شهر كامل .

ليبي فاطر



الفساد الادارى فى جامعة الفاتح

اريد التطرق الى موضوع الفساد الادارى فى جامعة الفاتح لقد سمعنا بخبر وفاة الدكتوره نجاح القابسى وزوجها على عليهما رحمة الله والميت تجوز عليه الرحمة. هذه الانسانة هى اكثر من ساهم فى الفساد الحالى فى جامعة الفاتح فبتقريبها الى زمرة اللصوص امثال المهندس (عفوا الاستاذ) هشام والاستاذ الحكيمى وغيرهم من اللقاقة تكون قد قضت على كل شئ كان جميلا فى هذه الجامعة. فكلنا يعرف تاريخ هؤلاء من سرقة ونصب ونهب لاموال الجامعة وكيف تمت مكافاة الاول عن تجاوزاته وسرقاته عندما كان فى الموارد الاقتصادية بان تم تعيينه مديرا للشؤن الادارية والمالية لكلية الهندسة ومن ثم مديرا للشؤن الادارية للجامعة وعند رحيل نجاح عن الجامعة تم ايقافه ولكن للاسف بدلا من صرفه والاستغناء عن سرقاته عفوا خدماته تم ارساله الى دولة عربية مجاورة ليرجع بشهادة مزورة ويضيفها الى سيرته الذاتية ويرشح لمنصب اخر مهم فى الجامعة ومن ثم ارجاعه الى منصبه الاول وهو مدير الشؤن الادارية بالجامعة. وكان شيئا لم يكن ولم يتم مسالته يوما عن الاموال التى ينهبها والقصور والاراضى التى صار يملكها بعد فترة وجيزة من استلام مناصبه بالجامعة. أليس بهذا يتم تحفيز الشباب على السرقة والنهب بدلا من اتباع السبل السوية لكسب الرزق الحلال وكيف سيصطلح حال الامة وبها هذه الانواع من اللصوص. لقد قدمت لهم نجاح قبل موتها خدمة كبيرة حين جمعتهم بوجهاء الدولة ممن كانت على علاقات وطيدة بهم حتى انهم استغلوا ذلك وازدادوا وحشية وتكبر , كيف لا وهم الا يملكون مالاكانوا يحلمون به دون حسيب او رقيب. لك الله ياجامعة الفاتح، لك الله يا ليبيا

س. ح
موظف ليبى بجامعة الفاتح وشاهد على كل الاحداث ومستعد للشهادة ادا استدعى الامر .



على من يا سليمان الورفلي

بداية ليس اللوم على هذا الشخص الذي وجد نفسه صدفة مسئول منسق لنادي المراسلة الى مسجل لجامعة الفاتح الى مدير في وربما من يجهل تاريخه يتعاطف معه ولكن الحقيقة ان هذا الأنسان بقدر ما يظهر من طيبة فهو عديم الأخلاق صنعته اللقاقة والقوادة والنساء ليس اكثر وحتى عندما يقدم نفسه على انه عضو باللجان الثورية ليس من باب الأنتماء للثورة ولكن في اطار المزايدة على الأخرين بالثورةى وعلى اللجان الثورية بالرغم من عدم اهليته لذلك وبدأ يتعامل باسلوب جديد من اللقاقة ويحاول تعريفنا بمصطلحات جديدة في االعمل الثوري ويعتبر في نفسه وصيا على الثورة في الجامعة وانه قد رشد به من قبل القيادة التاريخية ويستضعف امين اللجنة الشعبية للجامعة لأن المعني اصلا ضعيف امامه وهو من يتحكم في تعيين امناء اللجان الشعبية في الكليات وكذلك الأقسام خليك من قصة المسجلين بالكليات بجامعة الفاتح فهو الفاطق الناطق في جامعة الفاتح وحتي عندما يحضر الأجتماعات او الأحتفالات فيقدم ويبجل على غيره من امناء اللجان الشعبية للكليات ويتناسون الكاتب العام وطريقة لباسه وملابسه كلها فاخرة ويحاول ان يقلد معمر القذافي وكذلك السيارة الفاخرة التي لديه وكل مرة في سيارة واخرها التيوتا الكرايزر والأهم من ذلك كله وهو مربط الفرس البزنس الذي يقوم به داخل الجامعة خاصة بعد انم نصب ابن عمومته رئيسا لقسم الأستتمار والخدمات وبذلك احكم السيطرة على كل شيء فهل هذا الشخص يصلح لهذا المكان ام ان المؤهلات الحالية هي ما ذكرناه سلفا ,,,, ووينكم ياتريس .

صالح


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home