Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 22 أغسطس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

مرتبات المدرسين بمدرسة مانشستر مرة أخرى

ظهرت نتيجة الدور الأول والثانى لطلاب المدرسة ثم بعد ذلك ظهرت نتيجة النتائج وهى صكوك الغفران التى يوزعها رئيس حكومة الظل على المدرسين والمدرسات طبعا ليسوا جميعا ولكن البعض فقط اما المحظوظون فسوف يتم صرف مرتباتهم نقذا.

عندما كتبنا المقال الأول كنا مستعدين لتقبل النقذ والرد المنطقى والعلمى وان كان ما كتبناه قد جاء بلغة قد لا يقبلها الطرف الأخر وفى نفس الوقت كنا نتوقع ان ترد بعض الردود من اصحاب العلة نفسها او من يواليهم فكما يقول المثل الشعبى الليبى ( صاحب العلة ينخّسوه مرافقه ) وهذ ما خصل بالظبط ورد رد واحد من شخص يدعى انه ولى امر ولكنه فى الواقع احد اذناب المدير ومستشار قانونى له ومن حسن حظنا ان كاتب الرد لم يتناول مسألة المرتبات ولا مشكلة تأخيرها او لماذا خصم 30% من مرتبات رقاد الأرياح من العاملين بالمدرسة ولا كيف حسبت قيمة مكافأة الامتحانات ولا كم كانت قيمة مرتبات المشرفين ونائب المدير والمدير (بذاتوووه) بل منذ البداية تناول صاحب الرد الحديث عن صاحب المقال وقال "انه مالئ بالحسد والأحقاد كما عهدناه ماضيا وحاضرا" وكأنه تعرف على من كتب المقال وبذلك وجه له الحديث مباشرة ومن السهل التعرف على الشخص الذى يقصده صاحب الرد وبذلك وقع صاحب الرد فى الفخ. وهنا نود ان نوجه بعض الأسئلة الى صاحب الرد لعله يجيب عليها ويكفينا عناء البحث عن الاجابة الشافية قبل ان يرجع المدير من اجازته.

هل لك ان توضح لماذا تناولت قضية تحريض أولياء الأمور علي تقديم الشكاوى ضد الإدارة والمدرسين بهذف الزج بهم في السجون الإنجليزية. ولماذا اشرت الى لإدلاء بشهادات زور ضد المدرسات بحجة الإعتداء علي التلاميد ولماذا التأكيد أنه لم يحصل أي إعتداء فهل انت ولى امر ام احد العاملين بالمدرسة فان كنت ولى امر وهو ما نصدقه الا انك ولى امر غير عادى ومفوض فوق العادة وتدافع عن الادارة بالذات لانك فقط اردت ان تعمل بمبدأ الضربة الاستباقية ولكن ابشرك ان مقالنا القادم سيتناول قضية المدرسة التى ضربت طفلا ومنعته من اجراء الامتحان بالفصل وكيف تم ايقافها من قبل السلطات الانجليزية وسنفضخ الجميع بما فى ذلك من ادلوا بشهاداتهم تم غيروها ولماذا.

لماذا ختمت ردك بتوجيه تهنئة لقائد الثورة والشعب الليبي هل تنبهت الى انه سيتم تحويل هذه التقارير والتلاعب بالمال العام والتزوير فى المرتبات والمشاكل التى تعانى منها المدرسة نتيجة الوساطه والمحسوبية وكيف جاء المدير مديرا ونائب المدير نائبا ولماذا تم تكليف رئيس حكومة الظل بالتوقيع على الصكوك واين عمل رئيس خكومة الظل الرئيسى بليبيا ومن اين ياتى دعم هذه الادارة. هل قدمت التهنئة لعل هذه التهنئة تغير من الأمر شىء هل كلماتك عن الوطنية وليبيا الحاضر والمستقبل والرجال المخلصون والذين بالتأكيد انت لست منهم وسنأكد ذلك من خلال كشف اوراقك السابقة وعلاقاتك ومزرعتك وووالخ وانت تعرف ماذا نقصد ياحاج من ال البيت.

نعلم جيدا ان تقاريرنا الى الرقابة الادارية قد تجد من يقف فى طريقها بحكم علاقات بعض اعضائ الادارة بالرقابة ولكن سنوثق ذلك للتاريخ ويوم الحساب من من افسدوا ليبيا الحبيبة من القطط السمان واذنابهم . لذلك سيتم ارسال نسخة من هذه التقارير الى مكتب معلومات القائد والذى سيقود تورة اخرى ضد الفساد والفاسدين مهما كبر هذا الفساد او صغر وسنعريكم ايها الأوغاد لكل الناس وسنشهر بكم على صفحات الانترنت لا لشىء الا لنوضح للجميع مدى الفساد المستشرى فى مؤسسات الدولة والذى طال حتى المؤسسات الليبية بالخارج وكذلك كشف المسؤلين عليه متخدين من قول الرسول صلى الله عليه وسلم " من رأى منكم منكرا فاليغيره .... الخ" ولو كل واحدا منا كشف الفساد الصغير لما وصلنا الى تلك المعناة من الفساد الكبير ولكن اخدتنا العزة بالاثم وسكتنا مجاملة حتى اصبحت الحقوق تضيع من بين ايدينا ولا نحرك لها ساكنا.

ليعلم كاتب الرد ان ما قلناه فى المقال الأول صحيح صحيح وتأكد بما لا يدع مجالا للشك بأنه تم استقطاع مبلغ يفوق 30% من مرتبات المدرسين بمدرسة مانشستر دون غيرها ولا ندرى لماذا وبدون علم ولا ندرى هل تم ذلك بعلم من الأخ المستشار الثقافى والذى هو مسؤل عن حقوق العاملين بالمدارس فى هذا البلد ام لا؟ وهل تم بعلم مديرالمدارس السيد احمد البشير ام لا؟ وهل تم بعلم المراقب المالى للمكتب السيد ياسين ابوشعراية ام لا؟ وهل تم بعلم السيد امين المكتب الشعبى الليبى بلندن ام لا؟ وهل وهل وهل؟ ونقول لهم ان كنتم تدرون فتلك مصيبة وان كنتم لا تدرون فالمصيبة أكبر. لقد اعيب على الأخ المستشار الثقافى وحورب على صفحات الانترنت عندما نشر قوائم مترتبات الفصل الأول من الدراسة على صفحة المكتب الشعبى وهذا هو والله عين الصواب والشفافية الكاملة فلماذا لم يتم ذلك الأن ولماذا تم تأخير المرتبات الى الأن رغم ان الدراسة منتهية منذ شهر مايو الماضى والمبلغ محول الى حساب المدرسة منذ اكثر من 6 اسابيع؟ ولماذا تم تغيير توقيع نائب المدير ولماذا وقعت على قوائم مرتبات مدرسة الجنوب ولم توقع على مرتبات مدرسة الشمال؟ ولماذا هرب سيادة المدير الى ليبيا بعد ان علم انه تم كشفه وترك الجمل بما حمل الى حكومة الظل؟ هل يستطيع صاحب الرد ولى الأمر الحريص ان يجيبنا على هذه الاسئلة ام فقط يكتب ليعطينا درسا فى الوطنية التى هى عليه ببعيد وما علاقة الوطنية بالمطالبة بالحقوق وكشف الفساد. ليعتبرنا صاحب الرد او ادارة المدرسة اننا نلفق لهم التهم او ليعتبرنا صحافة حرة نتسأل فهل لهم ان يوضحوا لنا والاجابة على تسألاتنا. اننا سنستمر فى كشف الحقائق وتجميع كل المستندات حتى نضعها امام الله الذى لا يغفل ولا ينام اولا تم امام الجهات الرقابية بليبيا تم الى مكتب راعى ليبيا الغد الذى اخد على نفسه محاربة الفساد الى ان يبتر اخره واخيرا لن نتورع فى وضع الملف امام راعى ليبيا وكبير العيلة وقائد الثورة التى جاءت من اجل قطع دابر الفساد. لن تخيفنا التهديدات ولا تدبير المكائد ولا المزايدات على وطنيتنا ابدا خاصة وان الكثير .

من ابناء ليبيا الوطنيون فى هذا البلد معنا. .

مجموعة محاربى الفساد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home