Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 22 ابريل 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

الرد الوجيز على ترهات من تسمى بـ"رفيق" ومقاله :
(من هم أفضل الناس عند الله؟ اختار إللي يعجبك!)

الحمد لله وكفى وسلام على عباده الدين اصطفي أما بعد، اعلموا رحمكم الله ،أنني لم أكتب لأكتب ولكن بعد ان تطاول أحد السفهاء على الله ورسوله فلابد لي كمسلم يدين لله بالوحدانية ولنبيه بالرسالة ويخاف على دينه،أن أتصدى للمتطاولين من الحمقى والمغفلين وعلى رأسهم المدعو "رفيق" ولعلك تجده يكتب بأسماء وألقاب أخرى ك "مراد" وغيره , فقد كشف أمره وعلمت أن اسمه الحقيقي هو "فوزي عبد الحميد" الذي لم يفصح عنه الا مرغوما عندما كشف الله الستر عليه ونزع منه ألوان الحرباء التي يتلون بها !! فاعلموا أنه مخلوق لم يصل حتى لايمان اليهود والنصارى بالربوبية فضلا عن توحيد الألوهية التي ندين بها كمسلمين وبربوبية الله جل وعلى . اليهود والنصاري ,بل حتى أجهل عجائز الصحراء ,لو سألت هؤلاء كلهم من خلقكم؟ سيقولون (الله أو الرب ) {ولئن سألتهم من خلقهم ليقولن الله} الزخرف 87: أي لأقروا بأن الله خلقهم بعد أن لم يكونوا شيئا ,أما ان سألت رفيق- الذ لن يفصح عن حقيقة اعتقاده جبنا- فحال لسانه سيقول اما أنه ملحد أو أنه يعبد صنما أو نارا أو جاموسا أو غير ذلك !! كيف لا وهو يستهزئ في مقالاته التافهة بالله وبرسله وبالمؤمنين أو لربما عمالته للقذافي -وان كان قاطنا بسويسرا من غير عمل حقيقي! ويدعي عداوته للنظام!! - أفقدته دينه ومعتقده وأصبح له ربا اخرا غير الذي خلقه !! فاصبح شغله الشاغل الكتابة على دين الله بسخف وقلة أدب !!

وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ التوبة : 65-66

لو أفصحت عن حقيقتك لحاورناك من منطلق تفكيرك ولكنك تكذب وتتلون وتطعن في الله وفي الاديان السماوية وفي الملائكة والرسل والانبياء فوالله ماأنت بأحسن حال من الشرذمة الدنماركي-قاتلك الله واياه- الذي أساء للنبي صلى الله عليه وسلم وأسأل الله أما ان يهديك او يقصم ظهرك ويقتص منك في الدنيا قبل الاخرة يارفيق يافوزي عبد الحميد!!

لوتابع أحد مقالاته التافهة اللاهادفة الملحدة الركيكة لغة ومعني ستجدها كلها تصب في هدف واحد وهو الاستهزاء بالله وبالدين وبرسوله. وكرد بسيط أرد أن أرد ردا علميا للفائدة –عسى الله أن ينفع به- ردا على مقاله المستهزئ المسمى (من هم أفضل الناس عند الله؟ اختار إللي يعجبك!) فهنا المقال
http://www.libya-watanona.com/letters/v2009a/v19apr10f.htm

وهدا هو الرد عليه , تفسيرا للايات الكريمة التي اقتبسها ولايعرف معناها !! لذلك لم يقم حتى بنقل تفسيرها من كتب المفسرين ظنا منه أنه سيضلل القارئ الكريم الذي هو أذكي من ذلك وأكثر ايمانا وأصح اعتقادا من نكرة لاتؤمن بالله ولابرسوله ولاباليوم الاخر !!!

وهنا قوله تعالى فى الايات الثلاثة مع مجمل تفسيرها من تفسيري ابن كثير والحافظ القرطبي (رحمهما الله تعالى) :

1- يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُوا نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَنِّي فَضَّلْتُكُمْ عَلَى العلمين{البقرة47} قوله تعالى " وأني فضلتكم على العالمين " قال بما أعطوا من الملك والرسل والكتب على عالم من كان في ذلك الزمان فإن لكل زمان عالما وروي عن مجاهد والربيع بن أنس وقتادة وإسماعيل بن أبي خالد نحو ذلك ويجب الحمل على هذا لأن هذه الأمة أفضل منهم لقوله تعالى خطابا لهذه الأمة " كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ولو آمن أهل الكتاب لكان خيرا لهم " وفي المسانيد والسنن عن معاوية بن حيدة القشيري . قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " أنتم توفون سبعين أمة أنتم خيرها وأكرمها على الله " . (تفسير ابن كثيررحمه الله تعالى).

2- إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنْتُمْ فِيهِ } ال عمران:55" .{ قال ابن كثير رحمه الله : وهكذا وقع ; فإن المسيح عليه السلام لما رفعه الله إلى السماء تفرقت أصحابه شيعا بعده فمنهم من آمن بما بعثه الله به على أنه عبد الله ورسوله وابن أمته ومنهم من غلا فيه فجعله ابن الله وآخرون قالوا هو الله وآخرون قالوا هو ثالث ثلاثة . وقد حكى الله مقالتهم في القرآن ورد على كل فريق فاستمروا على ذلك قريبا من ثلاثمائة سنة ثم نبغ لهم ملك من ملوك اليونان يقال له قسطنطين فدخل في دين النصرانية قيل : حيلة ليفسده فإنه كان فيلسوفا وقيل : جهلا منه إلا أنه بدل لهم دين المسيح وحرفه وزاد فيه ونقص منه ووضعت له القوانين والأمانة الكبرى التي هي الخيانة الحقيرة وأحل في زمانه لحم الخنزير وصلوا إلى المشرق وصوروا له الكنائس والمعابد والصوامع وزاد في صيامهم عشرة أيام من أجل ذنب ارتكبه فيما يزعمون وصار دين المسيح دين قسطنطين إلا أنه بنى لهم من الكنائس والمعابد والصوامع والديارات ما يزيد على اثني عشر ألف معبد وبنى المدينة المنسوبة إليه واتبعه طائفة الملكية منهم وهم في هذا كله قاهرون لليهود أيده الله عليهم لأنه أقرب إلى الحق منهم وإن كان الجميع كفارا عليهم لعائن الله فلما بعث الله محمدا صلى الله عليه وسلم فكان من آمن به يؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله على الوجه الحق فكانوا هم أتباع كل نبي على وجه الأرض إذ قد صدقوا الرسول النبي الأمي العربي خاتم الرسل وسيد ولد آدم على الإطلاق الذي دعاهم إلى التصديق بجميع الحق فكانوا أولى بكل نبي من أمته الذين يزعمون أنهم على ملته وطريقته مما قد حرفوا وبدلوا ثم لو لم يكن شيء من ذلك لكان قد نسخ الله شريعة جميع الرسل بما بعث الله به محمدا صلى الله عليه وسلم من الدين الحق الذي لا يبدل ولا يغير إلى قيام الساعة ولا يزال قائما منصورا ظاهرا على كل دين فلهذا فتح الله لأصحابه مشارق الأرض ومغاربها واجتازوا جميع الممالك ودانت لهم جميع الدول وكسروا كسرى وقصروا قيصر وسلبوهما كنوزهما وأنفقت في سبيل الله كما أخبرهم بذلك نبيهم عن ربهم عز وجل في قوله " وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا يعبدونني لا يشركون بي شيئا " الآية فلهذا لما كانوا هم المؤمنين بالمسيح حقا سلبوا النصارى بلاد الشام وألجئوهم إلى الروم فلجئوا إلى مدينتهم القسطنطينية ولا يزال الإسلام وأهله فوقهم إلى يوم القيامة وقد أخبر الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم أمته بأن آخرهم سيفتحون القسطنطينية ويستفيئون ما فيها من الأموال ويقتلون الروم مقتلة عظيمة جدا لم ير الناس مثلها ولا يرون بعدها نظيرها وقد جمعت في هذا جزءا مفردا ولهذا قال تعالى وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة ثم إلي مرجعكم فأحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون فأما الذين كفروا فأعذبهم عذابا شديدا في الدنيا والآخرة وما لهم من ناصرين.

3- كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ مِنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ {ال عمران:110 } قال الامام القرطبي في تفسيرهذ الاية : روى الترمذي عن بهز بن حكيم عن أبيه عن جده أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول في قوله تعالى : " كنتم خير أمة أخرجت للناس " قال : ( أنتم تتمون سبعين أمة أنتم خيرها وأكرمها عند الله ) . وقال : هذا حديث حسن . وقال أبو هريرة : نحن خير الناس للناس نسوقهم بالسلاسل إلى الإسلام . وقال ابن عباس : هم الذين هاجروا من مكة إلى المدينة وشهدوا بدرا والحديبية . وقال عمر بن الخطاب : من فعل فعلهم كان مثلهم . وقيل : هم أمة محمد صلى الله عليه وسلم , يعني الصالحين منهم وأهل الفضل . وهم الشهداء على الناس يوم القيامة ; كما تقدم في البقرة . وقال مجاهد : ( كنتم خير أمة أخرجت للناس " على الشرائط المذكورة في الآية . وقيل : معناه كنتم في اللوح المحفوظ . وقيل : كنتم مذ آمنتم خير أمة . وقيل : جاء ذلك لتقدم البشارة بالنبي صلى الله عليه وسلم وأمته . فالمعنى كنتم عند من تقدمكم من أهل الكتب خير أمة . وقال الأخفش : يريد أهل أمة , أي خير أهل دين ; وأنشد : حلفت فلم أترك لنفسك ريبة وهل يأثمن ذو أمة وهو طائع وقيل : هي كان التامة , والمعنى خلقتم ووجدتم خير أمة . " فخير أمة " حال . وقيل : كان زائدة , والمعنى أنتم خير أمة . وأنشد سيبويه : وجيران لنا كانوا كرام ومثله قوله تعالى : " كيف نكلم من كان في المهد صبيا " مريم : 29 . وقوله : " واذكروا إذ كنتم قليلا فكثركم " الأعراف : 86.وقال في موضع آخر : " واذكروا إذ أنتم قليل " . وروى سفيان عن ميسرة الأشجعي عن أبي حازم عن أبي هريرة " كنتم خير أمة أخرجت للناس " قال : تجرون الناس بالسلاسل إلى الإسلام . قال النحاس : والتقدير على هذا كنتم للناس خير أمة . وعلى قول مجاهد : كنتم خير أمة إذ كنتم تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر . وقيل : إنما صارت أمة محمد صلى الله عليه وسلم خير أمة لأن المسلمين منهم أكثر , والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فيهم أفشى . فقيل : هذا لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ; كما قال صلى الله عليه وسلم : ( خير الناس قرني ) أي الذين بعثت فيهم . إذ ثبت بنص التنزيل أن هذه الأمة خير الأمم ; فقد روى الأئمة من حديث عمران بن حصين عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ) . الحديث. وهذا يدل على أن أول هذه الأمة أفضل ممن بعدهم , وإلى هذا ذهب معظم العلماء , وإن من صحب النبي صلى الله عليه وسلم ورآه ولو مرة في عمره أفضل ممن يأتي بعده , وإن فضيلة الصحبة لا يعدلها عمل . وذهب أبو عمر بن عبد البر إلى أنه قد يكون فيمن يأتي بعد الصحابة أفضل ممن كان في جملة الصحابة , وإن قوله عليه السلام : ( خير الناس قرني ) ليس على عمومه بدليل ما يجمع القرن من الفاضل والمفضول . وقد جمع قرنه جماعة من المنافقين المظهرين للإيمان وأهل الكبائر الذين أقام عليهم أو على بعضهم الحدود , وقال لهم : ما تقولون في السارق والشارب والزاني . وقال مواجهة لمن هو في قرنه : ( لا تسبوا أصحابي ) . وقال لخالد بن الوليد في عمار : (لا تسب من هو خير منك ) وروى أبو أمامة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال( طوبى لمن رآني وآمن بي وطوبى سبع مرات لمن لم يرني وآمن بي ) . وفي مسند أبي داود الطيالسي عن محمد بن أبي حميد عن زيد بن أسلم عن أبيه عن عمر . قال : كنت جالسا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : ( أتدرون أي الخلق أفضل إيمانا ) قلنا الملائكة . قال : ( وحق لهم بل غيرهم ) قلنا الأنبياء . قال : ( وحق لهم بل غيرهم ) ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أفضل الخلق إيمانا قوم في أصلاب الرجال يؤمنون بي ولم يروني يجدون ورقا فيعملون بما فيها فهم أفضل الخلق إيمانا .

ملاحظة هامة : هنا مقال للتافه الملحد رفيق (فوزي عبدالحميد) يشبه الرسول صلى الله عليه واله وسلم بالقدافي !!
http://www.libya-watanona.com/letters/v2009a/v13apr10g.htm

اللهم من أراد بالإسلام والمسلمين خيرا دله عليه ومن أراد بالاسلام والمسلمين شرا فاجعل دائرة السوء عليه و اجعل كيده في نحره واجعل تدبيره في تدميره يا سميع الدعاء .اللهم انصر الاسلام والمسلمين وأرنا عجائبك في أعدائك أعداء الدين من المنافقين المندسين و الكفرة والملحدين واطمس هدا المجرم "فوزي عبد الحميد" واحشره في درك السافلين مع ابليس واخوانه المنافقين وصل اللهم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين .

ماهر الليبي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home