Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 22 ابريل 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

نهاية قبيحة لجامعة العرب الطبية

صدق المثل الذي يقول (يا امزوق من بره شنوا حالك من الدأخل ,لقد مررت عدة مرات من أمام مبي هذه الجامعة التي كانت تحمل أسم جامعة العرب الطبية بحجم كبير جدا ولونه الفسوري المظئ ليلأ علي سطح مبني الأدارة العامة,وقد أتصلت قريبة لي من فترة سنتيين,تخبرني أنها نسبت الي هذه الجامعة,ولكن بعد فترة أعلمتني انها أكذوبة كبيرة,فقلت لها تحملي سوف تكون الدراسة صعبة جدا و.....
علي العموم هذه ليست الحكاية تبداء الحكاية القبيحة بما يجري الي أبناءنا الطلأب في الجامعات الليبية أذا كنا نستطيع القول بانهن جامعات من أجل رفع مستوي التعليم والعلم في بلأد الواق واق .
صدر الأسبوع الماضي قرار بظم عدة جامعات وأصبحت عدد الجامعات 10 فقط,و3 منهن طابع خاص؟؟.علي العموع تم ظم جامعة العرب الطبية الي جامعة قاريونس ,ولكن صاحب جامعة العرب لم يعجبه هذا القار ويعتقد انه يملكها ومسجلة باسمه في السجل العقاري,وذهب الي سرت وطرابلس بعد أعلأم الحاشية سوف يلغي هذا القرار.ولكن الحاشية بدأت في السرقات ونهب ممتلكات الجامعة من الألأت حاسوب والألأت تصوير والمنقول (لأب توب والتي يفترض تستعمل من قبل الطلبة ,وأستمر هذا السلب والنهب منذ يوم الخميس 15/4 حتي يوم الثلأثاء .
عبد الهادي موسي مواليد تشاد 1953 صاحب الجامعة بروفسورفي السرقات والنهب والتدجيل وأخر سرقاته سرقت الكهرباء لبيته في طابلينوا من الشارع ولكن لأاعرف هل يسرق في الكهرباء للمزرعة.
محتار عيس رئيس مكتب السرقات عفوا الخدمات والرئس المدبر في النثريات والتي يقوم بتوزيعها علي الموظفين في أدراته باسماهم مقابلة نسبة تعطي لهم .
وكذلك فوزي العماري مدير المالية الذي لديه القدرة الخارقة للتزوير وكيفية أخفاء الأدلة علي الجريمة هكذا يعتقد .
وتصرف النثريات من 15000 الي 40000 بصفة دورية لهولأء الأوغاد,مثالأ صرفت نثرية بمبلغ 25 الف جاد الله القطعاني مدير شؤن اللجنة والتخطيط والمتابعة وكذلك مسجل الجامعة فوزي بو مريس أمين الفكر الجاماهيرى مع العلم لديه قرار فصل من الجامعة بسبب الغش للمرة الثانية ولكن لم ينفذ لأنه من مدينة الكفرة ؟؟ولأ ننسي حسن الفلأح (السعيطي) كاتب عام الجامعه الذي صدر في حقه قرار أحالته الي التقاعد منذ سنوات من جامعة قاريونس وتم أخفاء هذا علي الجهات المسؤلة ,علي عياده يتحصل علي 15 الف نثريات باستمرار,ومرة قال كيف تعملون بدون نثريات لمجموعة من الموظفين في أدراته حيث انب أعطي زوجتي الف لشراء خاتم والف لشراء أشياء للمطبخ والفين لتجهيز حظور مولود جديد وقد أستلم مبلغ 10 الأف نثريات لزواجه.
هذا ما كان يجري دأخل مؤسسة علمية يفترض بان يكون هناك أفرادناس متعلمين ويحملون الأخلأق الحميدة وخب الوطن ولكن للأسف هذا ما هواء يجري في جميع الجامعات الليبية .
بعد رفض التعامل مع لجنة التسليم والأستلأم أتي اليوم مدير جامعة قاريونس مع شلته والحراس مقتحما الجامعة ودخوله عي مكتب الأمين المساعد والجميع كان يسمع ما يجري لأرتفاع صوته البعض قال لقد سمعوه في قاريونس وجمع مؤظفي المكتب القانوني وحجزهم في أحد المكاتب وقفله بالمفتاح وأعطي الأوامر بانزال اسم جامعة العرب الطبية ,وفي أثناء ذلك بدأت مشاجرة من قبل الطلبة المفصولين فدخل وؤظفي الجامعة والحرس لفض هذا العراك مالك الجامعة الجديد يدعي شرف الدين الفيتوري المشهور بالقرارات الغبية ولكن في الحديث بقية .

بوفة قاهر الأهلي
________________________________________________

ـ بوفة قاهر الأهلي لألعيب كرة في فريق بنينا وقد سجل هدف الفوز علي فريق الأهلي أيام طغوان الأهلي البنغازي علي الكورة اللبية فخرجت صحيفة الحقيقة في ذلك وفي الصفحة الرياظية بخط كبير بوفة **قاهر الأهلي كان فريق بنبنه فريق صغير ودئما يخسر ولكن نجح بوفة بقهر تلك الجماهير وسياتي يوما سنقهره هذا الطاغية القيط وهواء عما قريب باذن الله .


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home