Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 21 سبتمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



نادي الباروني يا ليل!!

أضافة إلى ما جاء في مقالة بعنوان نادي الباروني (بين الحقيقة والخيال) يجب القول بأن ما يوحد بين اعضاء هذا النادي بالإضافة إلى الأكل والتهاني والأماني وحبينا بعضنا....هي الفانيلات الخضراء،ولولا هذه الفانيلات صاحبة اللون الأخضر من الكتاب الأخضر..فمن يدفع إيجار مقر النادي ؟..ومن يدفع الأيكال والشراب حسب نطق قائد صحراء التخلف وقطع رؤوس الليبيين وقتلهم جماعيا ؟ ولكن أكثر اعضاء نادي الباروني يضحكون ويلعبون ويأكلون، وكذلك جمعية تبره ولكل مغفل عبره. حتى يختلط الخيط الأبيض بالأسود،والحابل بالنابل وهم لا يعلمون ! من الفصل الأول من الكتاب الأخضر !

فوزي عبد الحميد



هل يعبد المحمودي الله أم يعبد الشيطان؟

المحمودي في كل مقال يكتب في بدايته : ( ومن يُضلل الله فلا هادي له ) ومعنى ذلك أنّ الله مُضلّ يُضلّ الناس ، أنا اللي نعرفه أنّ الشيطان هو الذي يضلّ الناس ، فهل يعبد المحمودي الله أم يعبد الشيطان أم أن الأثنين ( الله والشيطان ) شخصية واحدة في شريعة المحمودي العجيبة .

ليبي أصيل



العبث وعيشة البهائم؟

ماذا بعد رمضان؟ للي مسمي روحه فاطر في رمضان و يعبد حكم و حكم يعبد شهوته لا عقله لأن العقل لا ينفي الدين ولأن العقل يمكن ان يصاب بشيخوخه او الجنون . ماذا يريد ان يخبرنا فطار رمضان ماذا سيفعل بعد رمضان؟ هو و حكم ليس لهم ضابط شرعي يعني ماذا يمنعهم من الزني مثلا. هم لا يؤمنون بمحارم الدين يعني الزني بالمحرم جائز عندهم عقلان و شهوتا هذا هو البديل الذي يدعو اليه حكم و اتباعه. ووالله لو لم ينزل من القرآن ألا سور المسد لكفتنا وغمرت قلوبنا ايمانا بأن القرآن كلام رب العالمين رغم انف الملحدين.

المقصبي



تعاون بين جهاز أمني لدولة اوروبية والمعارضة الليبية

عقدت مجموعة من المعارضين الليبيين المقيمين في إحدى الدول الغربية الكبيرة إجتماعا مع موظفي جهاز أمني مُهم لتلك الدولة، وتم الإتفاق على أن يتم التعاون في رصد العناصر المُصاحبة للعقيد القذافي في زيارته القادمه الى نيويورك، وكذلك العناصر التي ستشارك في مظاهرات التأييد له طيلة فترة وجوده، والذين سيُقيمون من ذلك الجهاز الأمني على أنهم عناصر من جهاز الأمن الخارجي الليبي وسيتم إدراج أسماء هولاء في قائمة الممنوعين من الحصول على تأشيرة شينغن.

سعيد



روابط بخصوص ضحايا القذافى

روابط بخصوص ضحايا القذافى لعلها تفيد القارىء وهى سوف تكون ضمن برنامج المظاهره التى سوف يحضرها اهالى الضحايا فى نيويورك :

1. http://www.telegraph.co.uk/news/worldnews/africaandindianocean/libya/6209636/Pc-Yvonne-Fletcher-colleagues-fury-at-decision-not-to-extradite-her-killer-from-Libya.html

2. http://www.france24.com/en/20090919-terrorism-france-paris-anti-terror-families-victims-renew-calls-fight-uta-plane

3. http://www.alquds.com/node/179107


علي زيو



مصداقا لما ذكره الاخ بلعيد الصرماني

مصداقا لما ذكره الاخ بلعيد الصرماني في رسالته فإن العداء والكراهية لشخص معمر القذافي قد جمعت بين الفرقاء في المعارضة حيث تؤكد معلوماتنا ان هناك اتصالات ولقاءات من اجل رفع قضية عاجلة ضد القذافي في احدى محاكم نيويورك .. وقد شارك في هذه الاتصالات عناصر من كافة توجهات المعارضة الليبية بما في ذلك عناصر من التيار الاصلاحي المتصالح مع النظام .. وتتحرك هذه الجهود من لندن " مركز الدعم المالي " الى المانيا وهولندا وسويسرا وامريكا .. كما تجري اتصالات محمومة مع بعض عائلات ضحايا لوكربي والملهي الليلي في برلين وضحايا طائة اليو تي اي الفرنسية من ضمنهم زوجة السفير الامريكي وبعض ضحايا الجيش الايرلندي الذين يعيشون في ولاية نيويورك وما ستشوتس.
رابط مقال الصرماني http://www.libya-watanona.com/letters/v2009a/v17sep9e.htm

محمد سالم


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home