Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 21 اكتوبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

حديقة الملك والغلام (4)

الجزء الرابع في الرد على أمارير المخادع

بداية أرجوا من القراء الكرام أن يهيؤا أنفسهم حتى لا يُصدموا لهول ما سيقفون عليه من حقيقة هذا الصبي العابث (أمارير).

أيها السادة أدعوكم لنستطلع معا خبايا جحرهذا الصبي الغلام العابث ، لنقف على حقيقته  كما هي بكل جهالتها وفظاعتها بلا أي  مبالغة أو تجنّي ، ولتروا بكل وضوح  مدى الإنحطاط في دركات الجهل التى يتمتع بها هذا الصبي وأمثاله من الصعاليك الذين نصّبوا أنفسهم أوصياء على تفكيرنا وعقولنا ، وجعلوا ما تقبله عقولهم المريضة هو المقبول ، وما ترفضه عقولهم الخرفه هو المرفوض المردود . فعمدوا إلى الدين وطرحوه وكأنه جثة هامدة بينهم وهم ينهشونه بأسنانهم المتهالكة ، ويمزقونه بما في أيديهم من سكاكين الجهل ومقاص الحمق ومناشير الضلال.

تعالوا معي لتقفوا  بأنفسكم على المصيبة الكبرى والفاجعة التى لا تخطر على بال ، فكما قال صلى الله عليه وسلم ( البيّنة على من ادّعى). تعالوا وحكّموا عقولكم  في هذا الذي طالما صاح وناح في كل ماكتب بوصفه لجميع الأمة بالنفاق والجهل والتخلف والسير وراء فقيه لا يحسن حتى الفهم  - على حد زعمه -.

 وأخيرا أرجوا منكم  و قبل أن تنطلقوا معي أن تربطوا الأحزمة وبشدة ، وإلا فإني  غير مسؤول عما قد  يصيبكم  من هول المنقول .

ولا أنسى أن  أذكّر القارئ الكريم بأننا أمام كاتب التزم المنهجية العلمية ، ووصف نفسه بأنه واسع المعرفة   فصيح اللسان  .  

عموما حتى لا أطيل عليكم :   يقول في مقاله وجه التشابه بين حكيم  ، الفقيه وأهل السيرالجزء الثاني : 

[ كما أن المنقول يبقى نصا من النصوص التاريخية المعرّض خلال عملية التأليف والنقل لتدخلات وتجاوزات تنفي عنه الصجة ، ومن هذه الكتب وجدنا أمامنا اثنين وثلاثين كتابا هي من أمهات كتب فقهاء أهل السنة تاركين كتاب الله مهجورا خلف ظهورهم ، تصديقا لقوله تعالى : (وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا القُرْآنَ مَهْجُوراً) الفرقان 30]

1_ صحيح البخاري                                              17 البداية والنهاية لابن كثير

2- شرح البخاري للقسطلاوي                                18 شرح نهج البلاغة لابن ابي حديد

3- فتح الباري في شرح البخاري                             19نهاج السنة النبوية لابن تيمية

4_ صحيح مسلم                                                 20المستدرك للحاكم

5_ سنن الترمذي                                                21شرح ابن ابي حديد

6_ سنن البيهقي                                                  22السيرة الحلبية

7_ مسند أحمد بن حنبل                                         23سيرة ابن هشام

8_ تفسير الرازي                                                 24كنزالعمال لابن الاثير

9_ تفسير الطبري                                                 25 الكامل لابن الاثير

10_ طبقات ابن سعد                                             26المستدرك للحكام

11 تاريخ ابن عساكر                                           27الملل والنحل للشهرستاني

12 تاريخ الطبري                                               28الإمامة والسياسة لابن قتيبه

13– تاريخ ابن جرير                                           29معرفة الصحابة للسيوطي

14_ تاريخ أبو فداء                                              30الصواعق المحرقة لابن حجر

15 تاريخ ابن الاثير                                             31 سيرة ابن هشام

16 تاريخ ابن كثير                                             32_ البداية والنهايه لابن الاثير 

أولا:  لا أدري لماذا اقتصر على هذا العدد من الكتب(32 ) كتابا بالتمام عدّها عدّا وحصرها   حصرا،   مما يعني أنه ملم بها على العموم ، و لم يذكرها على سبيل المثال ، ومما يؤكد هذا وصفه لها بانها من أمهات كتب أهل السنة !!! وإذا بنظرة سريعة  على هذه القائمة المظلومه سنرى فواجع وطوام لا ترقع بل لا تستر بحال من الأحوال أعان الله القرّاء  عليها : 

1.  ذكر في رقم 21 من هذه السلسلة كتاب شرح نهج البلاغة  لابن ابي حديد ، وهذا المؤلِف معروف ومشهوربانه من علماء الرافضة الشيعة المعروفين فكيف عدّ الكاتب الليبي أمارير  هذا الكتاب من أمهات كتب أهل السنة !!! ، ثم الطامة والمصيبة أنه  ذكر في رقم(21) كتاب شرح ابن أبي حديد ، وهذا هو نفس الكتاب الأول وهو شرح نهج البلاغة  فعدهما  كتابان وهما في الحقيقة كتاب واحد , وللعلم فإن كتاب نهج البلاغة هو لمؤلفه الشريف الرضا جمع فيه حكم وخطب ومواعظ الصحابي على رضي الله عنه وشرحه ابن أبي حديد. وابن أبي حديد هذا جاء في ترجمته أنه شيعي غال وكانت له  علاقة وثيقة  بالوزير إبن العلقمي  الشيعي ا لمعروف ، الذي كان وزيرا لآخر خلفاء بني عباس ، والذي تآمر مع المغول وسلّم لهم بغداد , وابن أبي حديد غير معتد بكلامه حتى عند الشيعة أنفسهم ، فقد ذكر الخوئي  في كتابه معجم رجال الحديث (2/142) عندما نقل عن إبن أبي حديد توثيقه لراو آخر، تعقبه الخوئي  بقوله : (إذ لا اعتداد بتوثيق أبن أبي حديد)  فلما هذا التدليس والغش على القراء  . 

فإن كنت لا تدري فتلك مصيبة ......وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم فالكاتب مؤتمن على مايكتب ، والغش هنا لهو أشد من الغش في التجارة وبيع البضاعة ، هو أشدعند الله وأشدعند الناس كذلك ، والبائع الغاش ليستح أن يقابل أيا من زبائنه وفي أي مكان ! فكيف بك انت هنا ؟ كيف  ستقابلهم في كتابات أخرى ؟؟ فمن المعيب أن يكون همك هو ترويج بضاعتك المزجاة على  مرأي من الجيمع . طيب .. ننتقل لننزل دركة أخرى ونري : 

2. ذكر في رقم 2 من سلسلة الكتب :شرح البخاري للقسطلاوي!!! لعلك تقصد القسطلاني 

3. عدّ في رقم 17 البداية والنهاية لابن كثير ، وفي رقم 16 تاريخ إبن كثير ولايعلم هذا الجاهل أنهما كتابا واحدا، فإسم الكتاب الذي سماه به مؤلفه هو البداية والنهاية ولكن اطلق عليه  من بعده  تاريخ ابن كثير اختصارا  !!! وهذه كيف نسترها ؟؟؟ أرجوكم أيها القرّاء الكرام أيُعد هذا الصبي كاتبا ، أويصح أن نثق به وبما يكتبه ؟؟  ماهذه الصعلكة القبيحة . 

4. ذكر في رقم 32 البداية والنهاية لابن الأثير !! وهذه دركة أخري من دركات الجهل فابن الأثير له كتاب في التاريخ يسمى الكامل الذي ذكرته مكررا في رقم 15 وهو تاريخ ابن الاثير وهذا يدل على أن الخطأ هنا ليس خطأ مطبعيا أو وقع سهوا ، كلا فعندما  يقول البداية والنهاية لابن الأثير وفي موضع أخر يقول البداية والنهاية لابن كثير وفي موضع أخر يقول تاريخ ابن الأثير ويقول في موضع آخر الكامل لابن الأثير !!! فهذا خلط عجيب جدا يدل وبصوت عال مدوٍ كالصاعقة أن هذا الجاهل قد حكم على نفسه بالاعدام عشرات المرات والمرات وكل واحده هي أشر من التي  قبلها !!! فالكامل لأبن الأثير هو نفسه تاريخ إبن الأثير    فلما عدّه  كتابان وهما كتاب واحد .. فياللعجب  العجاب!!!! . 

5. ويستمر النزول في مستنقع الجهل فقد ذكرتحت رقم 12 تاريخ الطبري ومباشرة رقم 13 تاريخ ابن جرير!! وهما كتاب واحد وابن جرير هو نفسه ابن الطبري صاحب التفسير المشهورالمتوفي سنة  310 هجرية يسمى تاريخ الأمم والملوك , فبالله عليكم كاتب يدّعي أنه ناقد لكتب التاريخ لا يعلم  ان تاريخ الطبري هو نفسه تاريخ ابن جرير !! ياعالم ناقد يكتب ويكتب  حتى أصاب قلمه إسهال شديد يظن أن الطبري شخص أخر غير ابن جرير !!!! أو يصح  في دنيا العقلاء أن يعبث هذا العابث ويلطخ حديقتنا ويدعي أنه واسع المعرفه ماهذا الاستهتار أيها الغلمان !!! . 

6. ويستمر الانحدار ففي الرقم  24 ذكر كتاب كنز العمال لابن الأثير !! وكنز العمال في سنن الاقوال والأفعال  مؤلفه هو المتقي الهندي المتوفي سنة 975 هجرية  فكيف يعده لابن الأثير!!  وهذه كيف بالله نرقعها   وبينهما مئات ومئات السنيين أخي القارئ ماذا تسمي هذا الكاتب الليبي وبما يحق لنا أن ننعته ؟  هذا الذي يتبجح ويصيح  ويدعي زورا وكذبا بان التاريخ محرّف كله  ويدعو إلى رمي كل كتب التاريخ والسنة والتفسير وغيرها !!هل أذكركم بكذبته الصلعاء في قوله : (( فتعيد الأمة قراءة واقعها المتأزم عبر تاريخ مشكوك في صحته))!!ويقول في موضع آخر (( فكتب الصحيح ليست صحيحة وكتب التاريخ ، الاعلام والسير لا تمت بصلة للتاريخ أو للاعلام أو للسير))!!!!!.فبالله عليكم أيحق لمثل هذا الصبي الذي يجهل حتى أسماء الكتب ومصنفيها ويجهل حتى في نسبة الكتاب إلى مؤلفه

وقبل هذا ينصّب نفسه قاضيا وحاكما يصدر نتائجه المضحكة  المخزية !!! ألا قبح الله الجهل .

7. ذكر في رقم 20 المستدرك للحاكم وهذا صحيح , ثم وبعده بقليل في رقم 26 ذكر كتاب آخر هو المستدرك للحكام!!! فلو أنه ذكر مستدرك الحكام لقلنا أنه خطأ غير مقصود ولكنه ذكر كتاب أخر باسم المستدرك للحكام وعدّه كتاب من قائمة المراجع !!! ولو لم يحصرها ويرقمها واحدا واحدا وقال أنها 32 كتابا لقلنا أنه خطأ مطبعي ولكنه لم يترك لنا فرصة حتى نحاول أن نرقع له ، فقد اتسع الخرق على الراقع  كما يقال ،  فحاله يدعو للشفقه ولا أدري كيف هم أخوانه من الجهالة كشاقور والملحد والخليفي والحيران هل يرضون صنيعه هذا أم أنهم سيأخذون على يديه حتى لايفكر مرة أخرى في أن يتسلق سور الحديقة مقحما نفسه في متاهات وفضائح تحرجهم وتكبتهم! .

8. ذكر في رقم 28 كتاب الإمامة والسياسة لابن قتيبه ، وهذا الكتاب لا تصح نسبته لابن قتيبه أبدا , وهذا واضح لكل من أطلع على الكتب وأصحابها , قال محب الدين الخطيب في تعليقه على كتاب العواصم من القواصم لابن العربي في صفحة 259 قال (( لم يصح عن ابن قتيبه شئ مما فيه لان كتاب الإمامة والسياسة مشحون بالجهل والغباوة والركة والكذب والتزوير )) ياإلهي لا أستطيع تحمل المزيد لقد أصبت بالأختناق الشديد في هذا الجحر !!!

والله أنه لمن الجهل المطبق وانعدام التحقيق وضحالة العلم وقلة العقل  أن يورد هذه الكتب ويحددها ويختارها ويحصرها بهذا العدد ولا ندري على أي أساس وعلى أي منهج وبماذا اعتمد حتى أختار هذه الكتب بالتحديد , فمعلوم لكل طويلب علم مبتدئ قد شمّ رائحة الكتب أن الكتب المشهوره والتى يرجع إليها أكثر من غيره  في البحث عن الحديث النبوي الشريف هي بعد البخاري ومسلم سنن الترمذي والنسائي وأبي داوود وابن ماجه  وهي التى اصطلح على تسميتها بالسنن الأربعه ، وقد خُدمت واعتُني بها أكثر من غيرها من تخريج وشرح وتعقيب واختصار حتى من المعروف إذا قيل رواه الاربعه فالمقصود منه هو هذه السنن الأربعه , وأنا هنا اطلب من القراء الكرام أن يحاولوا أن يحصلوا على إجابة من هذا الصبي العابث  على ماتقدم اسألوه راجعوه حاسبوه استوقفوه فلعله يقف وينظر إلى قدميه فيعرف قدر نفسه ، فهذا من حقكم وكذلك من واجبه تجاهكم أن يجيب على استفهاماتكم  ،، . 

أيها القراء الإعزاء والله العظيم أقولها وبكل صدق وأمانة :طالب الحق لا يستح ولا يخشى من الحق أياَ كان مصدره وقائله مادام الحق بغيته ،،وبلا أي مجاملة أقوله والله يشهد وخاصة من هو موافق لما أكتبه واطرحه إذا وجدتم أي خطأ أو تدليس أو غش أو عدم أمانة في النقل أو تجنى على أحد ولوكان على  أحد هؤلاء العابثين أو كلمة بغير حق فواجب عليكم  ومن حقي عليكم أن ترشدوني وتنبهوني  ، فلقد أمرنا ديننا بالعدل والقسط مع كل أحد أيا كان ، فبالعدل قامت السموات والأرض ،  والحق ضالة المؤمن أينما وجدها فهو أحق بها ،  ولو كان هذا الحق من الشيطان نفسه ، وفي المقابل وإحقاقا للحق وأهله والأن بعد مارأيتم بعض هذه المخازي وهذا الكذب والتدليس والغش والتكفير كما وعدتكم أفليس من كامل حقكم  ومن وافر احترامكم أن يرد على هذه الإيرادات التى أوردناها هنا ؟ . أقول إن كان هذا الكاتب يكتب كل ماكتب لكم معشر القراء الكرام ولأجل تبصيركم بشئ هو يراه حق قد غاب عنكم ، أفليس من حقكم ان يجلّي الصورة لكم وأن يرد ، فهذا من لازم الاحترام وعدم الإستعلاء عليكم ؟!!لماذا لا يرد علينا وينقضها نقطه نقطة إن كان صادقا مريدا للحق , وليعلم أن من يعتلي المنبر فيكتب ويدّعي ويقعّد ويحلل ويستنتج بل ويكفّر  ويتهم ثم يولي هاربا ولا يرد على أسئلة القراء واستفساراتهم  فقط عليهم أن  يتلقفوا منه كل مايقرره بأنه من المسلّمات وبدون مراجعة ولا استفهام فهذه أستاذية مقيته وديكتاتورية مرعبه،بل حتى الله عز وجل كثيراً مايردّ في القرآن الكريم على شبه الكافرين  وِاباطيلهم  تبيانا وإرشادا لعباده  فلا يكفي أن تقرر وتنظّر ثم تنسحب وكأنك لا ترى أحدا !!. 

و هذا الأسلوب لا يدل إلا على أمرين اثنين لا ثالث لهما  : 

 إما على عدم الثقة والشك  فيما يعرضه على الغير فهو غير واثق مما يقول ويشك فيما  يطرحه, أو أنه يؤمن به  ويعتقده ولكنه غير قادر على الرد لعجزه وجهله وقصور علمه  , ولا أعلم سبب آخر  لمن يتهرب ولا يرد ، وكل سبب هو شر من الأخر . وعلى كلا الحالتين لا يجوز له لا عقلا ولا منطقا ولا حتى جنونا أن يكتب في شئ من ذلك  أبدا , وقد كتب المدعو امارير مقاله الأخير وكنت أظن أنه سيرد على ما أوردته في المقالات السابقة ، لكنه جبُن ومر كأنه لم يسمع بشئ ، وترك كل عواره الفاضح المكشوف وراءه  وهرول مسرعا إلى المعهد !!! كما فعل أخواه من الكذب والتدليس الملحد وشاقور، ولا يتستر بأني أسب وأشتم وما إلى ذلك كما ذكر في مقاله الأخير ، فهذا جزء يسير جدا جدا من بضاعته التى ستٌرد إليه فقد حكم على ملايين المصلين بالزندقة والكذب والنفاق ولابأس أن نذكّره  بما قال:  

[ لماذا تحسبون نمط الحياة في مجال ضيق داخل سور المسجد لايمكن أن يضم داخله عابدا واحدا ، المسجد كبير تقولون ، نعم يحوي المئات والألاف وحتى الملايين من البشر لكن هؤلاء ليسوا عبادا بل هم لصوص مرتشين وزنادقة حمقى مجانين منافقون كاذبون اغبياء عباقرة  طاعنون  في النسب ، في العرض ، مجموعة من الآثام التي لايمكن أن يقترفها الشيطان ، مجموعة من الآثام  تعتقد بل وتؤمن بان التطهير يتم بالاغتسال بمياه المسجد ، تلك المياه التي لا  تختلف عن بقية مياه المساكن والدور بل وحتى الحانات]  

نعم عزيزي القارئ لقد رأبت بأم عينيك  مدى الجهل والضلال الذي يتخبط فيه هذا العابث. وأقول له : لقد ارتقيت مرتقاً صعبا ياغلام ، هذا الذي ادّعى لنفسه ( لكن فصاحتى وسعة معارفي......)) ،  أهذا يدل على سعة معرفته !!! سبحان ربي هذا بهتان عظيم , وادّعى لنفسه أنه ذا منهجية علمية !!! فالأن الكل علم وبان له أي منهجية هذه التى يدّعيها  ويرفع عقيرته بها !!عابث سلّط نفسه على السنة النبوية وعلى التاريخ وعلى كل شئ حتى على تفكيرنا ــ يأتي لنا باستنتاجات عقله ويلزمنا بها ــ . 

ياقوم إنه والله جاهل جهل مركب ( وهو الجاهل الذي  يجهل أنه جاهل ).

هذا الذي يفرق بين إبن جرير وبين الطبري !!

هذا الذي ينسب كتاب كنز العمال لابن الأثير!! .

هذا الذي يفرق بين كتاب البداية والنهاية لابن كثير وبين كتاب تاريخ ابن كثير!!.

هذا الذي يفرق بين كتاب تاريخ ابن الأثير وبين الكامل لابن الأثير !!.

هذا الذي ينسب لابن الأثير كتاب البداية والنهاية مع أنه ينسبه لابن كثير !!.

هذا الذي يصنف ابن ابي حديد الشيعي الغال من علماء السنة ويجعل كتابه من أمهات كتب أهل السنة !!!.

هذا الذي ينسب كتاب الإمامة والسياسة لابن قتيبة. !1

هذا الذي يسمى كتاب (المستدرك للحكام) .!!

هذا الذي يفرق بين شرح ابن أبي حديد وبين كتاب نهج البلاغة لابن أبي حديد.!!

هل كتاب شرح ابن أبي حديد يعتبر من أمهات كتب أهل السنة ؟ كما يدّعي! .

هل كتاب السيرة الحلبية  يعتبر من أمهات كتب أهل السنة ؟ كما يزعم  والذي هو مشحون بالأكاذيب والإسرائيليات. والموضوعات .

هل الصواعق المحرقة لابن حجر وهل تاريخ ابن عساكروالملل والنحل و تفسيرالرازي  وغيرها  هل هي من أمهات كتب أهل السنة كما يفتري؟

ماذا نسمى هذا بالله عليكم !!

لقد أزريت بنفسك وجعلتها أضحوكة .

إن حالك ليدعو للشفقة  فأنت في وضع لا تُحسد عليه

أما زلت تنوي الاستمرار في الكتابة ؟؟

أما زلت ترغب في فضح نفسك !!

والله إن هذه التى تسميها مقالات لا تصلح حتى أن تحدث بها نفسك  في صحراء الربع الخالي  ناهيك أن تنشرها ويقرأها كل من قرأها !! لقد صدق الإمام الخطيب البغدادي رحمه الله عندما قال:  من ألّف فقد عرض عقله  على طست . نعم صدق والله لقد عرضت عقلك على كل القراء  والكل رأي عقلك وأمانتك وعلمك .

وحال أمارير هذا  أمام هذه الفضائح المخجلة المرعبه  لا يخلو من أمرين اثنين لا ثالث لهما : فهو إما أن يكون على دراية وعلم  بهذه الطوام والزلات العظام لكنه تقصد وتعمد التدليس والتحريف والكذب ، فيكون بهذا أكبر مزور وأكبر غشاش في التاريخ ساقط العدالة مليون مرة ولا يستحق حتى مجرد ذكر اسمه .

وإما أنه  لم يتعمد ذلك ، وأن كل ما كشفناه لكم من عواره المشين  هو نتاج  جهل متراكم  وعدم علم  ومعرفه ،  فحينئذ يجب أن نأخذه من كلتا أذنيه ، ونضربه على يديه ، ونحذره ألا يكتب في شئ يجهل أسه وأساسه ، وعليه ان لا  يتكلم إلا فيما يحسن فيه  إن كان يحسن شيئا ، وألاّ يحاول أن يتسلق جدار حديقتنا وإن غرر به المغرّرون  ، وليعرف قدره ،  فكل ميسر لماخلق له .

وقديما قال الشاعر :

فواعجبا كم يدعـي الفضـل ناقـص

و وا أسفي كم يظهر النقص فاضل

إذا وصـف الطائـي بالبـخـل مــادر

وعـيــر قــســاً بالـفـهـاهـة بــاقــل

وقال السهـا للشمـس أنـت ضئيلـة

وقـال الدجـا للصبـح لـونـك حـائـل

وطاولـت الأرض السمـاء سفـاهـة

وفاخرت الشهب الحصا والجنـادل

فـيـا مــوت زر إن الحـيـاة مـريـرة

ويـا نفـس جـدي إن ظهـرك هـازل

 

ألا قبح الله الجهل..ألا قبح الله الجهل..ألا قبح الله الجهل  

يتبع إن شاء الله تعالى .       

عبد المجيد العمراني

alnahar314@yahoo.co.uk 


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home