Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 21 اكتوبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

الرد على الملاحدة الليبيين

بسم الله الرحمن الرحيم
لدي الكثير من الادلة التي تبرهن على ان القرأن الكريم هو من عند الله, وليس من صنع البشر, وقبل كل شيء اريد منكم قراءة هذه السورة المباركة بتأن وتعقل وهدوء بعيدا عن التعصب والتشنج..!!
((عَبَسَ وَتَوَلَّى *أَن جَاءهُ الْأَعْمَى *وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى *أَوْ يَذَّكَّرُ فَتَنفَعَهُ الذِّكْرَى *أَمَّا مَنِ اسْتَغْنَى *فَأَنتَ لَهُ تَصَدَّى *وَمَا عَلَيْكَ أَلَّا يَزَّكَّى *وَأَمَّا مَن جَاءكَ يَسْعَى *وَهُوَ يَخْشَى *فَأَنتَ عَنْهُ تَلَهَّى *كَلَّا إِنَّهَا تَذْكِرَةٌ))الاية من 1 الى 11 سورة عبس
قصة جماعة يدعوهم الرسول الكريم الى الاسلام, ورجل أعمى مسلم يقتحم على الرسول جلسته ليسأل عن شيء غمض عليه, ولكن الرسول يستمر في اهتمامه بهذه الجماعة رجاء ان يجذبها الى نطاق الاسلام, اما هذا السائل المسلم فيعرض عنه الرسول مؤقتا فلن يفوت شيء اذا اجل الرسول الاجابة عن سؤاله. ولكن القران لايترك هذا التصرف لمحمد, وتنزل عليه هذه الايات التي يقرؤها الملايين من البشر, ..هل هي من صنع محمد؟ وكيف جاز لمحمد ان يلوم نفسه هذا اللوم, وان يجعل من هذا التقريع قرآنا يحفظه الناس ويتلونه على مر الزمن؟ وفي هذه الايات_بالاضافة الى العتاب واللوم- معان سامية, واتجاهات رفيعة, اذ لايمكن ان يعارض محمد نفسه لو كانت الدعوة من خلقه, والقرآن من صنعته, لأن الايات تسأل بتهكم: لماذا تتصدى لتعلم من استغنى عنك وعن الافكار التى تدعو لها؟ وماذا يضيرك ان يبقى هؤلاء في ضلالهم....؟كلا, لاتفعل ذلك مرة اخرى.
لايمكن ان تكون سورة (عبس) من صنع محمد, فلايعقل قط ان يتصرف محمد هذا التصرف العادي, ثم يعود فيلوم نفسه هذا اللوم القاسي, ويجعل لومه قرآنا يتلى.
وليست هذه السورة فقط هي التي اتخذت هذا الاتجاه, فهناك آيات اخرى لاتقل عن سورة عبس ان لم تكن اشد منها واقسى مثل هذه الايات:
(عفا الله عنك لم اذنت لهم حتى يتبين لك الذين صدقوا وتعلم الكاذبين) الاية 43 سورة التوبة
(ماكان للنبي والذين آمنوا ان يستغفروا للمشركين ولو كانوا اولى قربى من بعد ماتبين لهم انهم اصحاب الجحيم) الاية113 التوبة
(لم تحرم ما احل الله لك تبتغي مرضاة ازواجك)الاية 1 سورة التحريم
وهكذا تصرفات من محمد(صلى الله عليه وسلم) لم يقرها العزيز العليم, فانزل فيها سبحانه آيات من قرآنه يلوم بها ويوجه,ويقود فيها رسوله الى المثل العليا ويعلمه مالم يكن يعلم. انها دلائل واضحة على ان محمدا لم يكن مدعيا وانه كان رسول الله ,وان القرآن الكريم الذي جاء به كلام الله.

العبد الفقير ابوعبعاب علي عبدالله
_______________________

المصدر : مقارنة الاديان الجز3 كتاب الاسلام للدكتور احمد شلبي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home