Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 21 اكتوبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



تحذير

أفاد مصدر ليبي موثوق بأنه تم تعيين رئيس تحرير موقع "ليبيا اليوم" السابق فايز سويري كمستشار لذي الأمن الخارجي. وأفاد نفس المصدر بان سويري يتحرك رسميا كصحفي للتمويه على وظيفته الجديدة. ويذكر بأن هناك شبهات تحوم حول موقع " ليبيا اليوم" وعلاقته بالأمن الخارجي منذ تولي سليمان دوغة رئاسة تحرير الموقع. ويعتقد البعض بأن دور موقع " ليبيا اليوم" المخابراتي شبيه بدور موقع " منتدى ليبيا الحرة" المعارض الجذري والذي ترأس تحريره عادل الزاوي. ومعلوما بأن الزاوي يُحاكم حاليا أمام القضاء الألماني بتهمة الجوسسة على المعارضين الليبيين لحساب المخابرات الليبية. هذا وقد وُجهت في السابق وبشكل مُكثف من قبل أوساط فلسطينية تهم بالجوسسة لحساب الموساد والأمن الخارجي الليبي الى فتحي بن عبسى مراسل موقع "ليبيا اليوم" دون أن ينفي الموقع ذلك. وقد أُتهم بن عيسى بالمشاركة في عملية التمهيد لإغتيال محمود المبحوح أحد قيادي حركة حماس في غزة.

عبد الرحمن الجالي



أمثال محرمة
للأسف الشديد أغلبنا يستعملها فى حياته اليومية

http://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=72f890605129deb6

الصقر الحر



وفاة أحد صائدى الصقور ونجاة الأخر

منذ ما يقرب من عشرة أيام خرج شابين من صائدى الصقور في رحلة تعد سنوية يالنسبة لهم وكعادتهم في تجهيز السيارات الصحراوية ذات الدفع الرباعي وتجهير كمية من الوقو د والمؤن تكفيهم لأكثر من شهر خرج الشاب المدعو أنور خميس عمران والمدعو فوزي علي عبدالقادر وهم من قبيلة مريم أعبيدات ألي بحر الرمال العظيم وكلهم أمل برحلة أمنه مثل كل السنوات التي خلت ولكن هذه المرة ليس كسابقاتها كان القدر لهم بالمرصاد حيث حدث لهم عطل في سيارتهم الصحراوية لم يتمكنوا من أصلاحة الأمر الذي أدي الي توقف رحلتهم وهم بدون أي وسائل الأتصال وبعد يومين مرض الشاب المدعو فوزي علي عبدالقادر حيث كان يعاني قرحة مزمنة وبعد عدة أيام من أنتظار المجهول أنفجرت قرحة الشاب فوزي الأمر الذي أدي ألي وفاتة وقام رفيقة الشاب الثاني المدعو أنور بتغسيل المتوفى والصلاة علية وقام بدفنة وبعد ثلاثة أيام عثر علية المنقذون حيث تم كشف مكان السيارة بطائرة هلوكوبتر ونحن نشكر المنقذين على مجهودهم وندعوا الله للفقيد بالرحمة ولأهلة بالصبر والسلوان.

م. طبرق



الجزء الأول في الاية لا علاقة له أبداً بالجزء الثاني

اقرأوا معي هذه الاية : ( وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ ) ، من الواضح أن الجزء الأول في الاية لا علاقة له أبداً بالجزء الثاني. السبب هو أن الصحابة عندما جمعوا القران كانوا يلصقوا في الايات تلصيق في بعضها . وهذا الخلط نجده في ايات أخرى وسور أخرى حيث أن ايات في سور معينة لا تمت بصلة للايات الاخرى في السورة. الله يغفر للصحابة على هذه الاخطاء التي نتوارثها جيل عن جيل لمدة اربعة عشر قرنا.

ليبي لا ديني



الرد على الاحمق ابو فرج
شيوخكم (مشايخنا ونفخرُ بيهم) يأمرونكم بالتداوي بالطب النبوي

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله.....وبعد
احب ان ارد على ضيق الافق والصاغر بعون الله النكرة ابو فرج...... قال صلى الله عليه وسلم (....ألا ان دواء العي السؤال ) العي تعني الجهل فلو ستر هذا الجاهل نفسه وسأل لوفر على نفسه السخرية وسيل الشتائم ففي " مسند الإمام أحمد " : من حديث زياد بن علاقة عن أسامة بن شريك قال كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم وجاءت الأعراب فقالوا : يا رسول الله أنتداوى ؟ فقال " نعم يا عباد الله تداووا فإن الله عز وجل لم يضع داء إلا وضع له شفاء غير داء واحد " قالوا : ما هو ؟ قال " الهرم وفي لفظ إن الله لم ينزل داء إلا أنزل له شفاء علمه من علمه وجهله من جهله عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ عَنْ النَّبِيِّ عليه السلام قَالَ { : إنَّ اللَّهَ لَمْ يُنْزِلْ دَاءً أَوْ لَمْ يَخْلُقْ دَاءً إلَّا وَقَدْ أَنْزَلَ أَوْ خَلَقَ لَهُ دَوَاءً , عَلِمَهُ مَنْ عَلِمَهُ , وَجَهِلَهُ مَنْ جَهِلَهُ , إلَّا السَّامَ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ , وَمَا السَّامُ ؟ قَالَ : الْمَوْتُ } علمه من علمه وجهله من جهله فإذا شاء الله الشفاء يسر ذلك الدواء ونبه على مستعمله بواسطة أو دونها فيستعمله على وجهه وفي وقته فيبرأ وإذا أراد هلاكه أذهله عن دوائه وحجبه بمانع فهلك وكل ذلك بمشيئته وحكمه كما سبق في علمه وقوله علمه من علمه نكرة وليست خاصة بشخص دون آخر .

الصقر الحر



شكر وإمتنان

المحترم / د - أبراهيم غنيوة موقعكم - ليبيا وطننا - رائع وضروري لليبيا المسلوبة ولمواطنيها اللذين شوهت عقولهم بالقيم البدوية والفقه المؤدلج دينيا ، وسياسيا من لدن حكم القذافي ونظامه فانكفأ معظمهم على نفسه حتى ضاق فضاء رؤياه وأنسد أفقه وأنسعر آخرون فانطلقوا يجاهرون بمخرجات عقولهم المشوهة حد أن أحدهم قرن تحولات التطور الى المجتمعات المدنيه بالمثليه حال أنه طبيب - مصطفى الزايدي - رغم أنها أكثر ضمانا لسلامة مؤخرته إذا ما أراد ولسلامة مؤخرات الآخرين إذا ما أراد أيظا الإعتداء عليها ... دكتور أبراهيم معجب أنا جدا بأسلوب إدارتك للموقع وإتاحت النشر للجميع ليعرف الجميع كل شيء وليقرع الرأي الرأي وليختار كلّ مايريد ولك مني الشكر الموصول والإمتنان وسيسعدني تقبلكم ونشركم لهذه الرسالة القصيرة ولمقالاتي في مقبل الأيام علها تساهم في صيرورة ليبيا ومواطنيها نحو الأفضل .

نور (مواطن ليبي)



previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home