Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 21 نوفمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

التامين الصحي بالساحة البريطانية

من المعروف بان في بريطانيا لا يحتاج الطالب الى تأمين صحي لان العلاج بالمجان بعد التسجيل عند الدكتور العام او ما يعرف (دجي بي) بس لازم نعرف بأن القوانين البريطانية والخاصة بالعلاج المجاني قد تغيرت ولا زالت تتغير لتصبح من الصعب جدا على كل طالب او مواطن متواجد يالساحة البريطانية في الحصول على العلاج المجاني. والتأمين الصحي يحمي الطالب وأسرته وأولاده من المشقات المادية الناتجة عن المصروفات الطبية في الأوقات الغير محددة التي يصاب فيها أو يمرض او يتعرض فيها الشخص لوعكة صحية.
وفي حالة (لا قدر الله) الاصابة ببعض الامراض والمشاكل الصحية التي تتطلب الاستمرار بالذهاب الي الدكتور او الاستمرار بالعلاج فان وجود تأمين صحي هو من الاولويات والضروريات التي يجب على كل طالب متواجد بالساحة ادراكها. ومن المعروف بان قصة التأمين الصحي أصبحت بصراحة قصة حزينة جدا في بعض الساحات الاخرى، وان فترة التامين الصحي لطلبة الساحة البريطانية قد قاربت على الانتهاء وقام على ضوءها المكتب الشعبي بانزال اعلان بذلك وتجرى الان مراسلات ومشاورات بين المكتب الشعبي والتعليم بالجماهيرية على ابقاء الوضع على ما هو عليه، اي الاستمرار مع نفس الشركة وبنفس البنود والشروط.
ولكن كنا نعتقد ونتمني من المكتب الشعبي على الاقل يقوم باستشارتنا او اخد الراي في الاستمرار مع الشركة او لا. طبعا لم يقم المكتب بهدا الاجراء او حتي طلب ارسال ملاحظاتنا بالخصوص وهو امر ليس مستغرب عن اشخاص ليس لديهم الدراية والحنكة بالاجراءات.
وبهذا نسجل ملاحظاتنا عبر هذا الموقع عن خدمات الشركة الحالية لان المكتب لم يطلب منا المشورة او ابدء الراي في الاستمرار مع الشركة وا استبدالها او تحسين مستوى الخدمات والرفع منها.
ومن ملاحظاتنا:-
أولا تعديل قيمة علاج الاسنان من 400 جنيه الي 1000 جنيه على الاقل.
تانيا اضافة حالات الولادة (الطبيعة وغيرها).
ثالتا قبول الحالة المرضية القديمة (الاشخاص الذين يعانوا من امراض قبل التامين).
رابعا تكليف شخص من الشركة يتحدث اللغة العربية.
خامسا تحويل وضعنا من بسيط الي متقدم.
والقائمة طول ولكن لاحظنا بان وضع الاشتراك هو بسيط او ارخص نوع من الانواع المتوفرة للشركة وبالثالي لايجوز لنا الا استرجاع مبلغ 400 جنيه عن علاج الاسنان وهو معروف بغلائه جدا ببريطانيا وكذلك غير مسموح للنساء باستخدامه في حالة الولادة وعدم قبول اي حالات مرضية قديمة وعند الاستفسار عن الطلبات مع الشركة والمسئولة عن التامين بالمكتب الشعبي (ليست ليبية) فقالوا بان هدا هو نوع الاشتراك الذي حدده المكتب وان المكتب لم يدفع اكثر.
وبعد تدقيق وفحص وبحث شاق تم اكتشاف حقيقة مخزية وعار على كل مسئول يدعي باه حريص على ارواح ابناء ليبيا بالخارج وهو متمتل في تكلفة التامين لكل طالب، لقد اصبنا بالذهول عند معرفة الارقام والقيمة المالية التي يدفعها المكتب عن كل طالب وهي كالاتي
الشخص الاعزب 140 جنيه خارج لندن و205 داخل لندن
الشخص المتزوج 300 جنيه خارج لندن و 415 داخل لندن
الاسرة 375 جنيه خارج لندن و515 داخل لندن
والارقام التي تم ذكرها هي طبعا الاشتراك سنويا ولمجموعة، انها ارقام قليلة وبسيطة وهزيلة جدا مقابل ما يدعي به المكتب الشعبي من خدمات طبية يقدمها لطلبته في الساحة البريطانية وحرص المسئولين بالمكتب على عدم اثارة وذكر موضوع التامين في اي مقالات عبر الانترنت.
فان هذه الارقام ثتبت للكل مدى صحة التهم التي تلتصق بالمسئولين بالمكتب الشعبي في التجاوزات المالية بالتامين الصحي ببريطانيا وهل لدى الجهات المعنية بالجماهيرية علم بالقيمة التي يدفعها المكتب عن كل طالب؟؟؟؟ اتمنى ان يكونوا على علم بالقصة لانها والحق يقال فضيحة (وبي جلاجل) لان المبالغ المذكورة يمكن لكل طالب ان يدفها مباشرة الي شركة التامين طبعا بعد حصوله على مستحقاته بشان التامين الصحي كاملة من المكتب الشعبي لان (حد علمي) المكتب يستلم الالف من الجنيهات عن كل طالب ويدفع المئات فقط فاين الباقي؟؟؟؟؟
هل يذهب في جيوب المسئولين في المكتب او يتقاسمونه مع المسئولين في ليبيا.
فان كانت تذهب الي جيوب المسئولين فنحن هنا نطالب الجهات المختصة بالجماهيرية في التحقيق في موضوع التامين الصحي واذا ثبت صحة الارقام فا نطالب بصرف القيمة مباشرة لكل طالب لكي يتصرف بمفرده والتسجيل باي شركة تامين يرغب وايقاف المهازل التي تحدث باسم الطلبة وتوفير ارقي الخدمات لهم والاهتمام بهم في بلد الغربة.
نرجوا التوضيح من المكتب الشعبي والرد على ما جاء برسالتنا هده في اقرب فرصة.

طلبة الدارسون بالساحة البريطانية

صورة إلى /
- مكتب معلومات الأخ القائد.
- الكاتب العام باللجنة الشعبية العامة للتعليم.
- اللجنة الشعبية العامة للرقابة و التفتيش.
- مكتب الإتصال باللجان الثورية.
- مؤسسة القذافي لحقوق الإنسان.
- الأمين العام لإتحاد طلبة الجماهيرية العظمى.
- اللجنة الشعبية العامة.
- أمانة اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي.
- أمين الشئؤن الاوربية
- جهاز الرقابة المالية



previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home