Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 21 نوفمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

بيان وتوضيح من جمعية المهاجرين الليبيين فى اوروبا

لقد فوجئنا بالردود السالبه من بعض المعلقون على المقال الذى نشر فى بعض الصحف الاكترونية, الخاص بدعوة المهاجرون فى اوروبا الى الانظمام الى هذه الجمعية وتسجيل افراد اسرهم بقائمة سجل الاعضاء لهذه الجمعية, مما جعلنا نرد على اولائك المشكيكون فى مصدقية هذه الجمعية واهدافها النبيلة.

عليه نود توضيح بعض المعلومات التى نتمنى سوف تساهم فى كسر جدار الخوف , والتغلب على التشكيك فى مصدقية هذه المنظمه, هذه المنظمة هى منظمة انسانية مسجلة رسميا فى احدى الدول الاوروبية, ولها صفتها الاعتبارية كمنظمة انسانية تعمل على ايجاد الحلول للمواطن العربى فى مسيرة حياته فى اوروبا, المهاجر الليبى هو جزء من الفيئاة التى تعمل هذه المنظمة على مساعدتهم والدفاع عن حقوقهم المشروعه, الجمعية ايضا تقوم بمساعدة جنسيات عربية اخرى فى الدفاع عن حقوقهم فى الدول الاوروبية, والمحافظة على خصوصيات الجالية, هذه الجمعية هى اول من جلب اذاعة م بى سى العربية الى اوروبا فى منتصف 1980, وذلك بالتعامل المشروع والقانونى مع الدول الاوروبية , وعليه اصبحت القنوات العربية منتشرة فى كل الدول الاوروبية, هذه الجمعية تتحاور ايضا مع دول ومنظمات كثيرة لتحقيق مطالب الجالية المسلمة فى اوروبا خاصة فى مجال بناء المساجد والمدارس الاسلامية, وهى جهة معارضة لكل الاحزاب الاوروبية المضادة للمسلمون فى اوروبا.

جمعية المهاجرون لها تاريخ مشرف فى سفارات الدول العربية, ولها مبادى هامه وهى حرية واستقلالية المنظمة, حيث لا تقبل هذه الجمعية اية دعم مشروط من اى كان, ولا تتنازل عن حقوق المهاجرون لاية دولة او نظام, لاننا ليبيون اوروبيون, شعارنا الديمقراطية كما عشناها فى اوروبا.

هدفنا بخصوص الجالية الليبية هو تقوية الجالية حتى تصبح اداه فعاله عند التداول والنقاش مع المسئولين لتحقيق هدف هام, ونحن افراد الجالية تركتنا السلطات الليبية لاننا لسنا اقوايا , وغير منظمون. الجمعية ليست عدوة للسلطات الليبية, وايضا لاتسعى ان تكون موءسسة معارضة للنظام, لان ذلك ليس من اهدافنا, نحن نترك ذلك للمواطنون داخل البلاد ,هم احق بتوكين معارضة او غير ذلك, نحن نعيش فى اوروبا , والسلطات الاوروبية هى مصدر قوتنا, وقوانينها هى التى تحمى كل فردا منا. ايضا نحن من اصول ليبية نتمتع بحقوق طبيعية اخرى , هذه الحقوق هى التى نسعى لتحقيقها مع السلطات الليبية, نرغب فى تحقيق الكثير لابنائنا, ونريد ان نتمتع بروءية اهالينا واصدقائنا وجيراننا, نرغب فى التنقل من والى ليبيا بحرية ودون قوانين تعيق رغباتنا, نريد المشاركة فى ثروتنا التى هى من حق كل فرد فينا, لا نرغب فى قلب النظام لانه لا يعنينا كما هو يهم المواطن فى الداخل, نريد النقاش بالعقل والسلم, وليس بالسلاح والدماء.

هذه الجمعية تعمل بجهد لتجميع الليبيون المتشتتون , وقد استلمت الجمعية منذ اعلان الانظمام اليها الاسبوع الحالى اكثر من 50 مواطن, وتم تسجيلهم , اسر من مالطة , والمانيا, والسويد, وهولندا, والدينمارك, وبريطانيا لقناعتهم جميعا بلم الشمل حتى تتحقق الاهداف.

المخابرات الليبية ليس لديها الوقت لمتابعت ابناء الجالية, وقد تعلمت الدروس من الماضى, فقد ازداد عدد المهاجرون منذ الثمانينات, وتكاثر عدد المعارضون بعد احداث المليشيات الليبية فى بعض الدول الاوروبية, وليس من مصلحة المخابرات الليبية التصدى للمهاجر الليبى اينما كان, بل ليبيا تريد المصالحة وفتح باب جديد لعودة الليبيون, لان ليبيون المهجر ليسوا اعداء لبلادهم, وجميعهم كانوا ضحية الغباء عند المسئولين فى السابق, وعدم حساب المستقبل.

نحن نرغب فى تحقيق اهداف ومتطلبات كل ليبى مهاجر, ونرغب فى المساواة فى الحقوق بين المواطنون فى الداخل والخارج, نرغب فى تحرير العقليات القديمه عند المسئولين فى الداخل, وتعريفهم بحقوق الانسان, لكننا لن نحقق ذلك الا بانشاء منظمة يكون فيها كل مهاجر ليبى عضوا, السياسة فى ليبيا فى يد الشعب , ونحن ايضا جزاء من الشعب فى الداخل, يحق لنا اختيار المسئولين فى سفاراتنا فى اوروبا, يحق لنا الحصول على قروض من مصارفنا فى الداخل التى تعمل باموال الشعب, يحق لنا الحصول على اراضى مثل المواطنون فى الداخل, يحق لنا فى الثروة, لدينا فقراء ليبيون فى اوروبا ايضا, كما يحق لابنائنا تنظيم رحلات سياحية على حساب الدوله للتعريف ببلدهم الاصلى, لدينا حقوق مثل كل ليبى فى الداخل , بل اكثر من حقوق المواطنون فى الداخل, لان ليبيا لم تقوم بالصرف على ابنائنا وتعليمهم, لماذا لا يحق لابنائنا الحصول على بعثات دراسية مثل اخوتهم فى الداخل, لماذا تمنح ليبيا جوازات سفر لمدة عامين لنا واربعة سنوات لمواطنوا الداخل؟ لماذا لا تهتم ليبيا بالمتقاعدون الليبيون فى اوروبا, واليتاما, والارامل؟ كل هذه الاشياء هى من اهداف الجمعية ونرى انها حقا لنا جميعا كليبيون فى المهجر.

اهدافنا واضحه للجميع, هناك الكثيرون اللذين لا يرغبون فى ظهور هذه الجمعية لاسباب خاصة بهم, لاننا سوف نكون اقويا, ومنظمون, هناك الكثيرون لديهم مصالح فى القضاء على هذه الجمعية, هذه هى الاسباب التى جعلت اعضاء الجمعية لا يعلنون عن انفسهم الان, وحتى عدم الاعلان عن موقع الجمعية لظمان قوتها اولا, ثم سوف نعلن عن كل شىء.

الجمعية غير راضية على المعاملة التى يتلقاها المهاجر الليبى عند السفر الى ليبيا, وغير راضية على الاجراءت الممله فى الادارات الحكومية الليبية مع المهاجرون الليبيون, وبالتاكيد غير راضون على اداء امانة الهجرة والمغتربون, نريد ان نغير كل ذلك, نريد ان تتحول كل المعاملات الادارية للمهاجر الليبى وتنتقل الى المكاتب الشعبية فى الخارج, مثل تسجيل الاطفال - حالات الزواج - حالات الطلاق - كتيبات العائلة - الرقم القومى - التقاعد - التاءمينات - شهادات الوفاء - حالات الوفاء والدفن والتاءمين على ذلك - شئون اصدار الجوازات , نرغب ان تكون المكاتب الشعبية هى ادارتنا الحكومية, وبالدخول اليها نستطيع استكمال جميع اجراءاتنا.

نتمنى اننا قد ساهمنا فى الحصول على ثقة المهاجر الليبى, واسراعه بتسجيل نفسه واسرته حتى تتحقق رغباتنا فى المستقبل, وعدم المبالاه من اللذين لا يرغبون فى ظهور هذه الجمعية, فهم لا يرغبون فى تحقيق اهداف المهاجر الليبى , وتكاتفه.

وفقكم الله الى ما فيه خير الامة

جمعية المهاجرين الليبيين
الادارة
للتسجيل : libyanbm70@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home