Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 21 يونيو 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

جريمة تأخير رواتب المعلمين والمعلمات بالمدارس الليبية ببريطانيا
هل الموضوع تقصير أم رواتبنا سرقت؟

الأخ المستشار الثقافي بالمكتب الشعبي الليبي

الأخ المراقب المالي بالقسم الثقافي

أنا مدرسة بالمدرسة الليبية ، تقدمت للعمل بالمدرسة في بداية السنة الدراسية 2008/ 2009 ، من بداية السنة الى نهايتها لم أتأخر دقيقة واحدة عن عملي، قمت بواجبي على أحسن حال، أقل ما أتوقعه هو اعطائي راتبي الشهري ( كل ثلاثة أشهر) بمعايير المدارس الليبية ، ما حدث هو أنني و بقية المعلمين و المعلمات لم نستلم رواتبنا لمدة ست أشهر كاملة، اتصلت بمدير المدرسة وطلبت منه الاسراع باعطائي مرتبي، فأخبرني بأن الأمر ليس بيده ، و هو ليس المسئول عن التأخير، و المسئول هو قسم المدارس، فهو لم يتقاضى مرتبه منذ ست أشهرمثله مثل المعلمين.

أطلب منكم أن تبينوا لنا من المسئول عن تأخير مرتباتنا لمدة ست أشهر، هل هو مدير المدرسة أم قسم المدارس، و هل صحيح أنه هناك لعبة وضع النقود في مصرف لمدة ست أشهر لأخذ فائدة توضع في جيوب بعض المسئولين في المكتب ؟

الأمر الذي لا يعرفه مدير المدرسة و مشرف المدارس أنه يحق لي أن أتصل بالسلطات المحلية و المحكمة و مكتب الضرائب لطلب دفع رواتبي كلها و التبليغ عن هذه الممارسات الخاطئة، و الذي سيترتب عليها دفع غرامات كبيرة و دفع ضرائب باهضة ، قد تعتقدون أن هذا تهديد فارغ ، أعلمكم بأني اتصلت بمكتب قانوني فأخبروني بأن ادارة المدرسة التي تعملين معها تعيش في عالم آخر ، فتقدمي لهم برسالة مسجلة لتثبتي مطالبتك أولاً، ثم تقدمي بشكوى على مدير المدرسة و السفارة التي يتبعها.

طلب مني زوجي وبعض الأخوة الليبيين ارسال رسالة للملحق الثقافي لاخباره بالأمر ، لعله يتدخل و يعطي المعلمين والمعلمات حقوقهم. لذلك أكتب لك هذه الرسالة لتتدخل في الأمر ، فاذا لم أستلم راتبي من المدرسة خلال الأيام الثلاثة القادمة فاني سأتقدم للسلطات المحلية بشكوى ستكون عواقبها وخيمة على سمعة المكتب الثقافي وعلى المدارس الليبية ببريطانيا. و أكرر أسئلتي هل التأخير سببه مدير المدرسة أم قسم المدارس ؟ و هل صحيح أن قسم المدارس يتلاعب بالأموال المخصصة للمدارس ؟ و كيف تعينون مشرف مدارس متخلف لا يعرف قوانين البلد و لا يعرف أن تأخير الرواتب مخالفة يعاقب عليها القانون؟ ناهيك عن أن فتح ملف حسابات المدارس التي تتبع المكتب الشعبي سيجعلكم تدفعون تعويضات و ضرائب أنتم في غنى عنها .

اللهم اني بلغت و لن يكون هناك عذر لأحد بعد تبليغي لكم .

أختكم مدرسة ليبية تطالب بحقوقها


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home