Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 21 يونيو 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

نصائح إلى احمد الشيباني

عليك بالإنتباه إلى نفسك وصحتك وأولادك والله لما إتطيح ما يعرفك واحد كفاك غرور وجري زائد ومنصب فارغ مدير المدارس في بريطانيا سببت لنفسك عدوات زائده ومستوى الخبره والثقافة والإدارة عندك ضعيف جدا وعدم درايتك بضروف الساحة اوقعك في اخطأ جسيمه كما انك لا تتحمل النقد وتتصرف بعصبية وتجامل في كثير من الاحيان .

لا تثق في أحد فالمصلحة والمنفعة هي معيار التعامل اللي تساعده إنت باهي وإللي ما تساعده انت عافن وتسمع من السب والشتم كما هو حاصل معك هذه الأيام من ذلك المرافق الكذاب الذي منعت طفله ذو الاربع سنوات من التمهيدي وهو يتزعم حملة ضدك منذ مدة وحرض البعض للإعتداء عليك .

مشكلتك أنك باشرت العمل ضمن خضم المكتب الثقافي مما جر عليك الكتابة والسب والشتم والنعت بصفات كنت في غنى عنها والدليل على ذلك إنك لم تتعرض للسب السنه الماضية. ولم يتعرض زملائك الذين أتو معك بنفس القرار من ليبيا للسب والشتم طيلة المدة الماضية فلماذا انت فقط. السبب معروف ولا يخفي على أحد وهو أن المكتب الثقافي منذ فترة يبحث عن كبش فداء وكنت انت الضحية فبدلاً من الكتابه عنهم اصبحت الكتابة عنك مع العلم بان الذين شتمو سعد مناع بالامس وأيمن الحاضر وياسين هم الذين يشتمونك اليوم وبنفس الاسلوب وبنفس الطريقة. وانت تعرفهم جيداً واستغرب كيف تسكت عنهم ولم تحرك ساكناُ.

هل تعتقد ياسيد أحمد أن سعد مناع حضر إلى مدرسة نيوكاسل للإجتماع بأوليا الأمور وتذليل الصعاب أمام المدرسة. كلا لقد حضرلتبرئة أبن عمه فقط مما وقع فيه. وكنت مخطأ يأحمد عندما اعتقدت أن التحقيق لا يعني الإدانه وقبلت بالتحقيق من أناس هم اجهل من أحديتهم في هذه المواضيع معتقداً ان اللجنة من اختيار سعد مناع كلا هي من هبل كبيرهم الذي علمهم السحر والا فما النتيجة. لقد هب عضو الإتحاد المشرف بالمدرسة مدافعاً عن المدرسة بكل قوة ليظهر نفسه بطلاً يحاسب ويهدد ويتوعد ولكنه جبان كعادته سرعان ما انكر ماكتب عندما رأى ان الامور انقلبت عليه. فمن ياترى ملزم بكتابة موضوع بإسمه وصفته ووظيفته بالمدرسة فلو كان رجلاً فعلاً لإستمر على موقفه وليس عيباً ان يكون رأيه هكذا انما العيب هو ان يجبن ويخاف ويخضع بكل سرعة ويتنصل مما كتب.

نصيحتي الاخيره يا احمد احزم حقائبك وارجع الى بلدك وعد الى سابق عملك فليس لك اليوم هنا نصيب واترك امور نيوكاسل لمن يفهمون كيف يسيرون العمل بالمدرسة قبل مجيئك حيث الطرد من المدارس الواحدة بعد الاخرى وحيث التبرز في حوض الوجه وحيث ضرب معلمة لمعلمة بالكف على وجهها وحيث طرد التلاميذ بالعشرات وحيث المعلم الموسوعة الذي يدرس الدين والهندسة والوعي السياسي واللغة العربية والرسم والتاريخ في ان واحد فأحزم حقائبك وارح واسترح .

مصطفى محمود


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home