Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 21 يوليو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

هنا العظمى!
جثامة الثوريين والمثابة غوله إسمها صندوق الاقتراع

أطول اسم مدرسة في العالم هو اسم المدرسة الموجودة بمنطقة قرقارش بالعاصمة الليبية طرابلس. وقبل أن أذكر الاسم، على القارئ الكريم أن يتنفس بهدؤ لنصف دقيقة ثم يأخذ نفس طويل ويجهّز روحه ويسمّي بسم الله..
جاهزون؟ زين !
اسم المدرسة هو : مدرسة العدوان الامريكي الامبريالي الغاشم على الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى. اللهم طولك يا روح وقصّرك يا ثورة. المدرسة موجودة بالفعل وبهذا الاسم في طرابلس وأعتقد أن من أختار هذا الاسم الطويل والممل ليس خريج جامعي بل من خريجي مثابة مستشفي قرقارش للأمراض النفسية. اللهم ثبّت علينا عقولنا!

*****

المحامي لموكله المحكوم عليه بالاعدام رميا بالرصاص: عندي ليك خبرين..خبر كويس وخبر مش كويس
المتهم: هات الخبر اللى مش كويس في لاول
المحامي: القيادة يا سيدي ما وافقتش علي تخفيف عقوبة الاعدام
المتهم: لا حول ولا قوة الا بالله.. وهو فيه خبر كويس بعد هالخبر
المحامي: نعم فيه! وافقوا علي دفنك في مكان واحد!

*****

لعنة الله على كل نقطة بترول ليبية شاركت في صناعة الآلهة الثورية في ليبيا.

*****

لأن قايد باشا هو الليبي الوحيد الماسك بزمام كل الامور العسكرية والمالية والسياسية في ليبيا ويعتبر القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية وميليشيات اللجان الثورية والمسؤول الوحيد عن توزيع السلاح على مجموعات معينة في ليبيا.. فان أفضل خدمة قد يقدمها لنفسه ولعائلته وقبيلته وللشعب الليبي وليبيا بالذات هو أن يقوم في أقرب وقت باصدار أوامره وتحريضاته ليلغي بطريقة او بأخرى المسرحية الرديئة لفوضي ما يسمى ظلما وبهتانا بسلطة الشعب.
وذلك من أجل أن يحدث تغيير تدريجي وسلس وتصل ليبيا لمرحلة حرية تأسيس الاحزاب السياسية والانتخابات الحرة النزيهة والتداول على السلطة في الشكل والاطار الديمقراطي الصحيح وحتى لا تدخل ليبيا نفق الصراعات الدموية ومن أجل ضمان سلامة ليبيا والمجتمع الليبي.
التغيير قادم لا محالة، اراد الثوريين أم أبوا.. ومن الأفضل لقايد باشا أن يقدم على خطوات شجاعة سيسجلها التاريخ لصالحه ويتنازل عن بعض "المبادئ والقناعات" من اجل مصلحة الشعب الليبي وليذكره الشعب والتاريخ ببعض الخير.. وذلك بمثل الطريقة التي تنازل فيها عن مبادئه فيما يختص العروبة والقومية العربية والصراع العربي الاسرائيلي ومناصبة العداء لأمريكا.
لقد تنازل سيادة قايد باشا عن طزطز في امريكا.. فلماذا لا يتنازل عن الافكار التي أضرت بمصلحة الوطن والمواطن لأكثر من 40 سنة؟ ولماذا لا يتنازل عن غطرسة القائد الثوري الذي يملك حق تخوين اي مواطن ليبي وذلك بنأ على مقولة ( من تحزب خان )؟ لأن " خان " هذة هي ادانة للمواطن الذي يفكر في تأسيس حزب او الانضمام اليه.. ومن أعطى الحق لقايد باشا او لحزب اللجان الثورية بشأن تخوين أي مواطن ليبي؟ أم أن الوطنية هي حكر على الثوريين فقط؟ كيف تكون (لقائد الثورة) سلطة تخوين واتهام والحكم على أي مواطن؟ هل استطاع هذا النظام "الجماهيري" بناء دولة محترمة وسمعة دولية محترمة في 41 سنة بالرغم من توافر الاسس الجيدة من ايام الملكية.. تلك الايام التي يتذكرها أكثر من 95 % من الشعب الليبي من الذين عاصروا تلك الايام بكل خير مقارنة بالايام والسنين العصيبة التي احضرها الفاتح معه. انتهى زمن الضحك علي الشعوب يا مثابة! وعلى عاتق قايد باشا تقع مسؤولية العودة بالحياة السياسية الحزبية البرلمانية الدستورية في ليبيا. وطالما أنه هو الذى أحضر سلطة الشعب الى ليبيا ولايزال يملك كل مقدرات ليبيا المادية، عليه أن يقوم بواجب دفن هذا النظام في عزة وشموخ وفي احترام وأن يوجه فكره وما تبقى من أيام العمر في التفكير في خطة انقاذ ليبيا من كوابيس وويلات الحروب الأهلية التى زرع بذورها في ليبيا حزب اللجان الثورية الدموي. لكل انسان ايام معدودات في هذه الحياة، والعقيد القذافي يدرك بأن كل من عليها فان.. ويدرك أن سلطة الشعب لا تسير الا بتحريضات "قائد الثورة" وان الثوريون لن يرضوا بقائد آخر من بعده ومنها سيبدأ الصراع الحقيقي على السلطة الذي سيأتي على الأخضر واليابس بسبب التعصب القبلي وسيحول ليبيا الى حلبة صراع دموية. أتمنى من كل قلبي ان يقف العقيد القذافي وقفة الرجل المسؤول اليوم ليبعد شبح التطاحن الدموي عن ليبيا وعن اولاده وعن كل الليبيين.

*****

مع قدوم شهر رمضان..لا أملك الا أن اتذكر تضحية شباب رباية الذايح.. بنغازي الشامخة رغم المحن.. بنغازي التي في خاطري وأبنائها وبناتها الاوفياء والوفيات لعهد محبة ليبيا أرض الآباء والأجداد..بنغازي مدينة مأساة فيروس ايدز حقد الثورة.. والتصفيات الجسدية..بنغازي الكرم والشهامة.. بنغازي التي برغم ملوحة بقايا صبختها.. ومعاناة كيشها و بركتها وغياب قبر البطل عمر المختار عنها.. لازالت ترفع رأسها شامخة لتقول لمن أصدر البيان الأول للثورة منها: يكفيك دجل يا هذا! خذ ما تريد وخللينا في حالنا.
لأخوتي في بنغازي ولكل أصدقاء العمر القادمين من بنغازي الشامخة ولكل شباب ليبيا المبدعين في الداخل وفي الخارج، والذين للأسف تخنقهم القبضة الحديدية للسجّان الثوري، لهم أقول: ليستمر حب الوطن في مضاجعة قلوبنا.. ولنقل معا من أجل ليبيا الغد بدون جهوية وبدون فكر فرد واحد فقط، وبدون توجيه خيرات ليبيا الى حسابات مصرفية تخص شلة أو مدينة أو حزب معين واحد.
لأرواح شهداء السابع من فبراير في بنغازي وشهدائنا الأبرار في اوغندا وفي تشاد ولشهداء حقد الايدز والتصفيات الجسدية ولشهداء بوسليم ولكل الأبرياء في سجون الفاتح كل التقدير والاحترام ومشاعر العرفان بما قدموه لليبيا من تضحيات. دامت ليبيا متحدة ولكل الليبيين.

*****

والآن الى سؤال هذة الحلقة: كم باقة ورد يتلقى قايد باشا في الشهر؟ وبالفلاقي: قداش حزمة نوار وبوقرعون وفل وياسمين تصل القيادة في الشهر؟ الاجابة الصحيحة على هذا السؤال تضمن لك الفوز بحزمة كواغط استثمار بقيمة 30 ألف دينار.. دينارات تنطح في بعضها وهي ماشيه لافريقيا. هيا يللا معانا ترا فكرو شويه ورّونا فلاحتكم! الاجابة؟ ربما في الحلقة القادمة..انكان عطانا الله ايام..

مدريد 85


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home