Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 21 يوليو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

محاصرة بلدة الجميل
بأمر من أعلى السلطات الحاكمة فى ليبيا

السلام عليكم
الاخوة الكرام فقط لكي لا ننسى ففي ألاسابيع القليلة الماضية وبامر اعلى السلطات الحاكمة فى ليبيا ثم محاصرة بلدة الجميل وضرب حصار حديدى حول القرية مائه كيلو متر غرب طرابلس وكان عدرهم لمحاصرة وارهاب السكان مكافحه ما يسمونه التهريب . واحكم الحصار على البلدة المذكورة وقطعت كل سبل الحياة على السكان ضاربين بعرض الحائط حقوق السكان في ممارسه حياتهم وما تبقى منها فى العهد الظالم .
وفر العديد ممن كانوا فى قوائم المطلوبين وثم ايقاف رئيس الوزراء الافطح البغدادى عن العمل ومساومته بمنصبه او الفارين لكون ان العملية فيها اختفى اسلحه ومواد قد تقع في ايادي وطنيه تحترم الحرية.
ان اختفاء اى قطعه سلاح ولو كانت مهترئه ترعب الطغمة الحاكمه وتتسبب لهم الارق لهشاشة الطغمه الحاكمه .
ومرت الايام واطلق سراح الافطح البغدادى بعد ان ضمن لهم ان الفارين ما هم الا وكالة عيش وليسوا خطر على الطغمه الحاكمه وان ما يهربونه من وقود ومواد اخرى لفرق العمله بين تونس وليبيا لانعدام الحياه فى ليبيا واصبح المواطن الليبيى يعجز فى تامين ابسط الحقوق الا وهى الماكل والمشرب ففى الجميل اسوه بكل ليبيا تنعدم كل اساليب الحياة فلا صحه ولاتعليم ولا ماء صالح للشرب .
ففى الايام القليله الماضيه ضرب طوق امنى حول بلدة كباو 250كم غرب طرابلس والغدر من هذه الغزوه ولنسمها غزوة كباو ان بعض الشباب يقومون بنقل الوقود من محطات الوقود المجاوره الى الحدود التونسيه فاختاروا تحديدا بلدة كباو ليشنوا فى غزوتهم حمله مداهمات وثم القبض على العديد من الشباب علما بأن البلده تبعد اكثر من 90كم من الحدود الغربيه لتونس ......... مما سبب اختيار كباو ؟
ولو افترضنا ان الشباب يقومون بالمتاجره بالوقود وبيعه بالتراب التونسى .
السؤال الذى يطرح نفسه ما الذى دفع الشباب فى كل من الجميل وكباو طبرق وكل المناطق الحدوديه للمجازفه بارواحهم ونقل مواد شديدة الاشتعال كالبنزين .. هل يقومون بهذه المجازفات كهوايه وتضييع وقت .
لا ان شبابنا ايقنوا ان الطغمه الحاكمه تتجاهلهم وتدوس عليهم بالاقدام بل واكثر ان شبابنا يعلمون ان الطغمه الحاكمه تتفنن فى ادلالهم بل وتستعين الطغمه الحاكمه بالخبراء والمتخصصين فى ادلال الشعوب لكى يطبقوها على شعبنا الذى تامروا عليه بالتعامل مع العديد من القوى الخارجيه لاادلاله والسيطره على كل موارد ليبيا ان الذى دفع شبابنا فى المجازفه بارواحهم هو رويتهم لتلك الشركات الاجنبيه العملاقه تدهس وتدمر ما تبقى من تلك الطرق الهزيله فلم تترك شركات النفط الاجنبيه مكان الا ودهسته لتستخرج ما فى باطن ارضينا نعم شبابنا يموتون قهرا وظلما .
ايعقل ان يشاهد الشباب فى كباو والجميل وطبرق وجالو اراضيهم تداس من تلك الشركات العملاقه والتى تستنزف ثرواث بلادنا ويضخ النفط والغاز فى انابيب عملاقه تمتد من الحماده الحمراء ومن غدامس ودرج مرورا بجبل نفوسه مرورا بزواره والجميل الى الشواطى للتصدير.
فى حين تفتقد المناطق التى تستنزف منها ثرواتنا الى ابسط الحقوق ويفتقدون الى ابسط الحقوق ومنها ماء الشرب ايعقل ان يموت الناس عطشا والطغمه الحاكمه تسرق النفط والغاز ويضخونه فى انابيب من عمق الصحراء الى البحر حيت ان تكلفه فقط 100كم من الانابيب المستخدمه فى ضخ الغاز او الخام تكفى لمد العديد من المناطق بشباكات للمياه ولكن اولويه القدافى الطغمه الحاكمه استنزاف ما يمكن استنزافه ومسابقه الزمن فى تهريب البترول الليبيى وحرمان السكان الاصليين منه وهم الاولى ان يتمتعوا بمردود ثرواتهم اليست قمة الاستخفاف ان تمد الالاف الكيلو مترات لغرض سرقه النفط والغاز ويحرم اهلنا...... من الماء الصالح للشرب ....... انها الكارثه والمصيبه الاعظم الى هذه اللحظه يتهافت الاهالى فى كباو والجميل موضوع حديثنا والتى فرض عليها الحصار مند اسابيع قليله على شراء تلك الصهاريج ..... بوطى ماء ...... مبالغ باهطه لا تتناسب مع المرتبات الهزيله 250 دينار فى حين يصل ثمن صهريج الماء 45 دينار وهى صهاريج مهترئه متاكله ورغم ان اصحاب الشاحنات لهم الفضل فى مساعده الاهالى رغم البوس الذى يعيشه الجميع .
ادن من حق الشباب ان يقوموا بما يرونه مناسب لانهم من حقهم ان يعيشوا وهم اولى بخيراث بلادهم من الغير .
تحياتى .

ابن البلد ... تروا نتمورا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home