Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 21 يوليو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

بلاغ لجهاز الرقابة
في جامعة الفاتح كلية الطب
تخنب يرقوك وتكذب يحترموك

كلية الطب البشري طرابلس .. وضع لا يطاق بجميع محتوياتها واقسامها وخصوصا القسم الذي كترت منه الشكاوي باستمرار وهو قسم الأنسجة .
أحالو ادارته لشخص غير مؤهل لاعلميا ولا اداريا ولا خبرة لأننا كلنا نعرف أن الامينة الحالية كانت لاتحضر للكلية وهي مجرد موظفة على الورق بس من سنة 97 الى نهاية 2006 وتاخد مرتبها كامل ويتسترون عنها وهي لم تحضر للكلية ولو يوم واحد فقط ورغم التستر واخفاء الادلة من القسم والمالية على غيابها الا ان التحقق منه سهل ولن يكدب اعضاء القسم او حتى الامينة السابقة التي تسترت عليها بل كانت السبب ليس في وجودها في الكلية وفي تخرجها قبلها من كلية العلوم ولكن الان لانعتقد انها ستكدب او تحلف زورا ادا ما طلبت شهادتها وشهادة كل الموظفين في القسم اكتر من 8سنوات بطالة بمرتب ليس سرقة مال عام بس وانما مسحت كل سنوات الدراسة ((منازل))في كلية العلوم والثانوية العامة .درست منازل يعني انها لم تكن قادرة على تقديم شيء للقسم وطلابه حتى قبل تغيبها واختراقها .
ليس للقانون من اجل المال العام وحده بل اختراق الدين والمحرمات بتقاضي مرتب حرام زقوم – ورجعتها في 2006 كانت بعد تغيير الادارة واللخبطة والخوف من ايقاف المرتب .. استمرت تداوم يوم واحد في الاسبوعين ساعة او ساعتين حتى تمت لعبة ابعاد امين القسم السابق واحالته للتقاعد زورا وحرمانه من الاجازة العلمية المخصصة له -- وفرغ القسم من اعضاء هيئة التدريس وحملة الدكتوراة ولايوجد به ليبيين لهذا وبتزكية من عصابة الدراسة والامتحانات كلفو فنية المعامل السابقة والحصله على ماجستير من اصل ثلاث بعتات فشلت واخدت مستحقاتها المالية كاملة بالقسم (مال حرام مرة أخرى).. هدا التكليف كان اكبر فرحة لها في حياتها واستغرب الكل عدم اعتذارها حفظا لماء الوجه حتى بعد مجي حملة الشهادات الحقيقية والذين احق بالقسم ..اللوم ليس عليها اللوم على القوانين البائسة التي لايردع المخطئ وعلى عميد الكلية الحالي الساكت عن الخطأ رغم علمه والذي تتعامل معه بطرق خاصة اهمها الخوف يعني هو موجود تتواجد هو يغيب لا احد يراها ..الخوف الخوف والطــــــــــز في مصلحة الطلاب الذين تصعب لهم الاسئلة خصوصا بعدما دخلت مرة العام الماضي للمدرج مرة وحدة لتعطي محاضرة المقدمة لأنها تعرف انها لاتستطيع اعطاء محاضرات اختارت المقدمة السهلة ومع هذا سخر منها الطلاب بصوت عالي واحتجو على اسلوبها واصبحو يهزأون وغير مصدقين ان هدا مستوى عضو هيئة تدريس في الكلية وبعدها ردت عليهم بأسئلة من الفضاء لدرجة الطلاب استغربو ولم يعرفو حتى هذه الاسئلة في اي منهج بالضبط ورغم ان الماده بسيطة وهي الهستو الا ان الطلاب سمو الامتحان ((امبريوفسيولوأناتومي) والشكاوي ملات الصحف الالكترونية ولا تغيير الا في بعض المسائل الشخصية التي ليس من شأننا التحدث عنها لكن العلم والادارة صعب يحصلوه ..
وفضيحة الطالبة (بنت موظف في الكلية) التي استوصت بها الامينة واكتشفو ان ورقتها سلمتها فارغة وكتب فيها الحل من استادة في القسم وكيف تم التستر عالموضوع وتبرأة القسم وتبرأة الطالبة والصاق التهمة لأستاذة مصرية بعد سفرها وهي اللي كانت تحضر الأسئلة لأن الامينة لا تعرف حتى وضع الامتحان قبل مجيء من معها الآن وقبل حصولها على الكتاب الابيض المصري !!!!!
امينة قسم بشهادة الجميع تدخل فلان وعلان بنفسها الى لجان معينة في الشفوي وحتى العميد لم يكن يعرف التدخل في النتيجة الى ان جاءت هي ودخلت عليه بها تشاوره في الاعتماد بطريقة ذكية وواضحة فتعلم بعدها حشر نفسه في النتائج .
هذا كله مقدمة ولكن المهم الآن وشكوتنا هو غيابها ما ان يخرج العميد حتى لا تداوم السيدة والحال يوقف بالكامل وان كان تعدل الوضع قليلا بعودة دكتور تخشاه وتريد رضاه للقسم لكن مازال الوضع لا يحتمل والجو مش تعليمي ابدا الاسبوع قبل الماضي سافر العميد فسافرت وراءه .. دهبت لمصر دون ادن او اجازة او تكليف شخص مكانها يراعي مصلحة القسم والطلاب .. دهبت وحدها من يوم 4او5-7-2010 حتى يوم 10-7-2010 .
والقسم يقولون للطلاب _جت وتوا كيف طلعت) وهي اخبرتهم انها ستتغيب ليوم واحد ولو حد سأل قولو تعبانة وباقي الايام لا اعرف المهم يتسترون عليها كالعادة ((لم لا مادام ابناءهم وبناتهم يتعاملو معاملة خاصة)).
وهدا الفعل يتكرر طول العام باستمرار خاصة قبل مجيء الدكتور الدي تخشى ان يأخد منها امانة القسم لأنه مؤهل اكتر منها فهو دكتور .. ولكن عندما تغيب في بيتها او عندما تتجول هنا وهناك صعب الاثبات ولكن الان الجوازات موجودة والتأكد بسيط لنرى كيف سيتصرف العميد في وجود الأدلة ؟
لو كانت مهتمة بالصالح العام لأخدت اجازة قانونية وكلفت شخص مكانها ولكنها تعودت هدا فقلنا 10سنوات في البيت مع مرتب ومكافآت .. ولأنها تدخر اجازاتها رغم ان عامها معظمه اجازة لأن جواسيس محيطين بالعميد يخبرونها لو اراد ان يسأل عنها او اراد ان يغيب وهي تدخر الاجازة لشهر رمضان المبارك طبعا .
وهي حتى لو موجودة فهي تهدر المال العام بجلوسها على الصفر الأرضي ومن يوم ركبو ارضي للقسم وهو مشغول في وجودها او تهدر الصالح العام بعجزها عن الاجابة على اسئلة الطلاب وتقديم نموذج للطالب ان الضعيف علميا هو من يصل لمناصب علمية وهده فكرة خطيرة ممكن تقضي على الاجيال .
اما الطلاب الذين انتظرو عودتها من مصر على احر من الجمر بعدما التقاها زميلهم صدفة في حارة قديمة في القاهرة لكي تتكرم وتفتح لهم طعونهم -- حرمتهم من حقهم الشرعي والقانوني بمراجعة ورقة الاجابة وقالت لهم ادهبو لـ (فلان) وهو موظف لايملك شيئا لأنها لاتفهم عملها واستمر مسلسل برا وتعالى رغم ان قسم الدراسة والامتحانات اكد للطلاب وجود الاوراق في الاقسام وكل الامناء فاهمين الا هي يصع افهامها ورغم ان رئيس قسم الدراسة اقر انه صور لها نسخ من ورقات الاجابة لتعرضها على الطلاب لكن لم يحدث شيء من هذا فهي تجهل عملها ولاتمل ولاتكل من كلمة ادهبو الى موظف بمكتب المسجل او ادهبو للدراسة والامتحانات حتى بعد ما اكد لها الطلاب ماقالوه لهم هناك وكأنها لم تسمع الطلاب وكأنها سجلت عبارة ادهبو لفلان وتكررها في مسجل فقط .
وحتى المراسلات اليومية لولا ان السيد رئيس قسم الدراسة (على عيون صاحبه) دعمها ويكتب لها ويمل عليها ماخرجت ولامراسلة واحدة من قسمها ومابقيت حتى اسبوع في القسم .. ورئيس قسم الدراسات العليا الذي يدعي الوطنية وحب الطلاب أدرج اسمها في الايفاد رغم علمه انها تجاوزت العمر القانوني وانه رابع ايفاد لها وانها فشلت في السابق واخدت المبلغ كاملا وانها لن تدهب هذه المرة ايضا وستحاول اخد المبلغ فقط ... ولكن ملفها فارغ لأنها ارسلت من يسرق اوراقها من ملفها الدي صدمتني مراجعته بعد الضم ولا نعرف ادا كان السرقة تمت في عهد الجامعة الطبية او قبله المهم ملفها نسفت منه مايفيد بالايفادين السابقين وتركت فقط اوراق ايفاد 1993 ولكن هدا في المالية فقط اما باقي الجهات العلم لله ونتمنى ان لا يتواطؤ معها احد من ادارة اعضاء هيئة التدريس الان ولو ارادت الجامعة التحقق لن يكون صعبا عليها ...
شكوانا باختصار /
1- غيابها وتغيبها وسفرها بدون ادن او اجازة وبدون تكليف شخص مكانها
2- عدم اهليتها ومستواها العلمي الذي لايليق حتى بمدرس ابتدائي
3- عدم فهمها لعملها وحرمان الطلاب من الاطلاع على ورقة الاجابة (الكمبيوتر) رغم قيام قسم الامتحانات بتصوير اللأوراق لها لعرضهم على الطلاب لكن من لايفهم لن تتمكن من تفهيمه مهما بذلت من وقت وجهد .
نضع هذه الشكوى بين يدي الرقابة الشعبية وعميد الجامعة وامين التعليم وعميد الكلية والأهم هو الــــــــرأي الـعــــــــام كــــــــــافة ونرجو اتخاذ الاجراءا الحاسمة عاجلا وتقديم مصلحة الوطن على مصالح الأفراد .

التوقيع
موظف بالجامعة وولي أمر طالب مستاء


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home