Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 21 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

أخيراَ بان المستور وفاض التنور..

 الزواري هو بن خليفة

 

ومهما تكن عند امرئ من خليقة     وان خالها تخفي علي الناس تعلم

كتب فتحي بن خليفة مقال بعنوان- أنا حكيم - يثني يؤيد فيه على الكاتب الملحد حكيم ( الذي طعن في كل ما هو مقدس لدى المسلمين ).  

حيث يقول: (الاعتذار كل الاعتذار من شخص "حكيم" الحقيقي، عن انتحالي لاسمه اليوم (مرغماً) في هذا المقام، مع إنني لا أعرفه ولم ألتقية يوماً، وأكن كل التقدير والاحترام لعقله، و أشير وأؤكد للجميع بأن كل ما كتب السيد:"حكيم"، باستثناء ملكته اللغوية القوية الراقية، وأسلوبه الوصفي (البلاغي) الخاص...) 

نعم يا فتحي بن خليفة هذا كلام من هو قريب جد من المدعو الملحد حكيم فأنت لا تعدو أن تكون سيئة من سيئاته ولست عنه ببعيد !!

وكما قيل : الطيور على أشكالها تقع .

 ومن يكن الغراب له دليلا *** يمر به على جيف الكلاب 

مقارنة بين ما كتبه فتحي بن خليفة في مقالاته باسمه أوعندما كان يكتب تحت  قناع الزواري  

تقول في مقالك - الى كل ليبي 3 – عندما كنت متقمص دور الزواري  

( ...الاسلام هو واقع المسلمين وكفاكم تسترا وراء الكتاب والسنة – فالقران ككتاب على أحد الأرفف المكتبة – لا شئ – مثله كمثل أي كتاب آخر! ؟ والقرآن في حد ذاته ليس برهان ولا حجة..) الى ان تقول ( لم تتعودا على مثل هذه اللهجة الصريحة في المواجهة – ولكن آن الآوان لها! ...)

http://www.libyanet.com/v18may0b.htm

وتقول ايضاً في مقال الى كل ليبي 4 :

( ... نعم أقول لك وأكرر – القرآن ككتاب ليس بحجة – ولن يكون كذلك شئت أم أبيت ..) وتقول في نفس المقال:

( ... لا يعجبكم قولي بأن تاريخ العرب هو تاريخ مظلم ... مجون ... ودسائس ... وجواري. ) 

http://www.libyanet.com/v01jul0a.htm 

أما  حواريك وأستاذك الملحد حكيم  فحدث ولا حرج في طعنه لما هو كل مقدس فمثلا يقول في مقاله -  الكهل الشبق والدمية الخرساء : – ( ... أما دميتنا الخرساء هذه فهي على صورةِ إلهٍ بائسٍ مسكين، وقع فريسةً في يدِ كهلٍ شبق، امتطاه ماشاء أن يمتطيه، وأنطقه بلسانه ماشاء أن ينطقه، ومتى شاء له أن ينطقه، وقصّ على لسانه القصص، وأجبره أن يتراجع عمّا قاله متى شاء، وكتب في لوحه المحفوظ ماشاء ونسخ ما شاء. استخدمه كقوادٍ وضيع كي يزوّجه أو يهبه ما شاء من النساء...) 

http://www.libya-watanona.com/adab/fbkalifa/fb190210a.htm 

وتقول في مقال - ما أنتم من سعـيد المحروق..؟ والذي كتبته باسمك الحقيقي فتحي بن خليفة  

( ... يا سيدي الفاضل: لو كان للأمازيغ يوماً إدعاء بأنبياء أو بأديان لما كان هذا مصيرهم ومآلهم عبر التاريخ..، فـلـُب مأساتهم تكمن في عبطهم لكونهم لم يتقنوا أي دور في لعبة الأنبياء والديانات والسماوات، سوي دور الضحية المتلقي المستغفل...) 

http://www.libya-watanona.com/adab/fbkalifa/fb23116a.htm 

وتقول أيضا : في مقالك – ضيف الرحمن - (...  باسم الله هل...وبلسان الخالق ارتحل ،، وتكلم
ملامحه غريبة ،، نبرته عجيبة ،، نظراته متعالية وأفعاله مريبة، أعرابي جلف. بدعوى حمل بشائر الهداية والهُدي طلّ وحلّ ،، مع أن أياديه لم تكن حليمة بيضاء، بل خشنة مضرجة بالدماء...) 

http://www.libya-al-mostakbal.org/MinbarAlkottab/October2006/fathi_khalifa151006.html

وتقول في مقالك الأخير- أنا حكيم - والذي تشتم فيه الليبين على بكرة ابيهم .

( .. تتساءل عن الفرق بين العرب والأعراب ؟ إليك الفرق :  الأعراب: هم كل الغازيين لبلادي من بدو وهمج ورعاع وأفاقين وناكري الجميل وخائني الأمانة، أولئك الذين عاثوا فيها تدميرا و فسادا و خرابا و لا يزالون.. العرب : هم سكان شبه الجزيرة العربية اليوم، في حدود دولهم القطرية، والتي يجمع شملها تمثيل مشترك يسمى بـ : مجلس التعاون الخليجي..)  

وتقول في مقالك الأخير- أنا حكيم:

( .. و أنا من كتب كل المقالات والتقارير الموقعة باسم: فتحي بن خليفة، وكذلك باسم (الزواري)، منذ أزيد من عشر سنوات، والجميع يعلم ذلك، ولازلت مؤمن بكل ما خطته يدي، وأتحمل مسؤولية كل كلمة، بل وكل حرف وفاصلة ونقطة وشارحه وردت فيها، ومستعد للدفاع عن كل ذلك بقوة العقل والعلم،..) 

قال تعالى: (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ  

وما من كاتب إلا ويفنى *** ويبقي الدهر ما كتبت يداه 

وأنا بدوري كقارئ أتسائل ما الفرق بين كلاَ من الملحد حكيم والزواري وبن خليفة أرجو أن يجيبنا صديقك موحمد ؤمادي ؟؟   

على نفسها جنت براقش 

تقول وبكل صفاقة وجه  ( ...لا أبلغ جبناً وضعفا، ولا أدل بهتاناً ووهنا، مِن مَن يكتب طعناً في الغير بأسمائهم وصورهم ..... وأخر تلك الرذائل و لن تكون الأخيرة، وشايات وظنون ساقطة، وغمز حقير يوقع باسم: المحمودي...) 

هل أذكرك بعدد وأسماء الأشخاص الذين سببتهم وطعنت بهم وهم كانوا يكتبون بأسماءهم وصورهم الحقيقية ؟ عندما كنت متخفي خلف قناع الزواري المتهاري ؟ 

المحمودي يا أستاذ بن خليفة  لم يسبك أو يحقرك أوتجنى عليك أو قولك ما لم تقله  في مقاله - وقفة مع مقال "موحمد ؤمادي- الأخير بل استدل بما سوددته يداك من كتابات أو مقالات أو صور نشرتها أنت بنفسك على صفحات النت .  

فهل من استدل بأقوالك ومقالاتك وصورك المبثوثة وبكثرة في الانترنت يعتبر في قاموسك طعنا وسباً ؟ ألم تنشرها أنت وباختيارك في شبكة الانترنت بل لا تفتئ بأن تضع لها الروابط والإشادة بها في كل مناسبة ..حقاً أصحاب العقول في راحة. 

ولكن الشكر كل الشكر للاخ المحمودي ومقاله الذي لولاه ما عرفنا حقيقتك والقناع البشع الذي كنت ترتديه والدورالمزري الذي تقمصته طويلا  يا زواري ومن خلاله سببتنا  ولعنتنا.. بل وتجنيت على كل العرب على مدى 1400 سنة .  

بعض كذبات بن خليفة عندما كان يكتب باسم  الزواري !

يقول  الزواري في مقاله - الى كل ليبي-:   ( ... فأنا يا سيدي بوصير من مواليد (67 ) وما ادراك ما ( 67 ) يا قوميين العصر والاوان ! ووالدي هو أحد أولئك الليبيين "والذين حاربوا في فلسطين وقد كان ذلك حين  ذلك في ريعان شبابه – وقد قص لي من الوقائع والأحداث والحقائق ما أخجل حتى من استذكارها يا سادة ... )

http://www.libyanet.com/v13feb00.htm

ولكن الغريب عندما نشر بن خليفة صورة من طلبه للجو في المغرب فقد جاء فيها أنه من مواليد 3-3-1965

http://www.libya-al-mostakbal.org/Bayanat2009/fathi_ben_khalifa_case_120809.htm

فأيهما نصدق الزواري أو بن خليقة ؟؟.. ( 1967 أو 1965 )  ولكن بعد بعض البحث والسؤال عن والد فتحي اتضح انه لم يقاتل في فلسطين أو حتى سافر اليها سياحةً في ريعان شبابه !! فبالتالي لم يقص على ولده أي قصص أو وقائع التى يخجل الأستاذ فتحي من قصها واستذكارها من جديد !!!

ويقول في نفس المقال (... فما بالك اذا وأنني اجيد الى جانب لغتي الأم الليبية الأمازغية العربية والانجليزية والفرنسية والروسية فهل أنا منتمي الى كل هذه الهويات ...)

ويقول أيضا ( ...فأنا باحث علوم ذرية غلبان "في بلاد المهجر منذ ازيد من 12 سنة...) هذا الكلام منذ ما يقارب العشر سنوات اي الان ازيد من عشرين سنة فلابد وانه قد اصبح بروفسور.

http://www.libyanet.com/v01jul0a.htm

فالبروفسور فتحي لم يخبرنا في أي مفاعل ذري كان يعمل أبحاثه ؟ هل في مفاعل الرباط النووي لإنتاج الطاقة أم في مفاعل الدار البيضاء لتخصيب اليورانيوم أم حتى في مفاعل ديمونة !!! ثم ما قصتك مع اللغات فأين تعلمت الروسية ؟؟ إن شاء الله مش في المفاعل النووي تشيرنوبل؟؟...  فحبل الكذب قصير وكما قيل تغرب واكذب ...  

وما المرء إلا حيث يجعل نفسه --- ففي صالح الأعمال نفسك فاجعل 

ويقول مارتن لوثر : لا يستطيع أحد ركوب ظهرك ، إلا إذا كنت منحنيا . 

وكما جاء في المثل الصيني "كلما اعتلى القرد في الشجرة ، انكشف المزيد من مؤخرته .

فلقد طالتك يا بن خليفة لعنة المحمودي فما لبثت أن كشفت على نفسك وعن قناعك القذر  من أول مقال لك .   

قال تعالى : بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ (الأنبياء : 18)

عبدالرحمن محمد

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 

ملاحظة : يقول في مقاله الاخير (..  كل تواضع: أنا أتشرف بعلاقاتي المباشرة مع من أحسبهم هامات الأدب والفكر التنويري المعاصر في المنطقة بل وقي العالم، تشرفني وأفخر بعلاقتي مع : وفاء سلطان..) 

وفاء سلطان  التي صرحت بأنها هي التي استضافت الرسام الدنمركي كورت فيسترجاردفي بيتها  قبل ان  يتورط في رسم الرسوم الغير لائقة للنبي صلى الله عليه وسلم واعطته بعض الافكار.

وهذا شريط فيدو يبين مدي كراهية هذه الكاتبة للاسلام وللرسول.

http://video.google.com/videoplay?docid=2766410724485358741#docid=-8695658763422762323


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home