Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 21 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

الحاج شاركنى يظهر من جديد فى بنغازي!!

فى خبر نشر فى بعض المواقع الليبية عن زيارة العقيد القذافي الى بنغازى الايام القادمة للصلاة فيها ، ظهر الينا فجاءة اسم من الاسماء التى كانت خلال الفترة الماضية لها دورهام ومتميز فى الاساءة الى مدينة بنغازي ـ اسم ارتبط بالسرقة والوساطة والمحسوبية ، اسم كلما ذكر فى مجمع من مجامع المدينة اثرى النقاش والحوار حول انجازاته والالقاب التى تحصل عليها بجدارة والتى كلها كانت تدل على فساد سمعته واخلاقه منها ( الحاج شاركنى ـ السراق ـ الخوان ـ الغدار ـ الكيدى ـ الشيطان ـ التافهة ـ الخبيث ـ الحمر الخ من هذه الصفات البذية التى قلما توفرت فى شخص واحد !! ) ، اسم كان يذكر مرتبطا بالثورية وهو عنها بعيد ـ الان يخرج الينا الحاج مفتاح بوكر كما يحب بعضهم ان يسميه !!! مرتديا رداء الثورية ليصول ويجول فى ارجاء المدينة ...
لقد خرج بتكليف من القيادة الشعبية او ( القيادة المرخية ) كما يطلق عليها ، وتحصل منها على لقب يحب ان يستخدمه دائما وهو ( اللجنة العليا ) وهو لقب اجاز له استعداء العامة والاجتماع بهم ، فهذا الشخص احرص مايكون على الاستدعاء ، وهى مهنة يحب ممارستها دائما وهى اجمل وظيفة يحبذ القيام بها منذ ايام ركوبه صهوة امانة العدل فى بنغازي الى صهوة الامن الداخلى والتى بسببه راح ضحيتها مستقبل الالاف من سكان المدينة ، فلم ينجو من الاستدعاء والقيد الامنى الا ماندر ، لقد طال حتى من كانوا رفقة له فى طفولته وصباه ، وتذكر منهم مايسئ له حتى من مزاح ، فقام باستدعاهم ودخل بيوتهم ليلا بمعية الامن الداخلى ، وقد ورط الثورة فى مواجهات هى بغنى عنها . ان هذا الشخص الذى اصبح قعيدا امام بيته منذ مدة هو احسن من يتربص بالفرص ويستفيد منها فهذا الافاق قام بالدخول على خط القبائل الان ولسان حاله يقول ( جت ابروجها بالك انحصولوا دور فى الايام الجاية ) لقد طال به المقام اما بيته فى الهوارى ـ يتلصص على مايدور فى المدينة ، ويقود شلة من ( المبنكين ( ويبزنس معهم ، واخر لمطة كانت فى المشروع السكني التى تحصل عليه من جامعة قاريونس وسيلت له دفعة اولى ( 18 مليون دينار ) وكعادته لمطهن وهرب لاس لا حرك ن والجامعة لانها كانت منشغلة فى همومها راحت عليها ، وطبعا لانه شاطر فى الخداع فقد استخدم عدد من النصابة الدهاقنة مثل ( عمران الكبش وسليمان احبارة وغيرهم ) فهذا اللص كان دائما غير واضح فى الصورة بشكل علنى ، ولكن ان فتح ملف هذا الموضوع فسوف يجد نفسه فى وسط الطبيخة لان شركائه يعرفون طريقته وبالتالى لن يكونوا وحدهم فيها !!!
طبعا الحاج شاركنى او الحمر كما يلقب يبرر فى التبنييكة حسب تبريره ان مثله لا يستطيع ان يخدم معا العيال لان سوقهم مش سوقه ، بل يستطيع ان يخدم معا الشايف ابروحه ، والاشارة هنا الى سيف الاسلام ، ولانه من مدرسة الشايب فلا يستطيع العمل الا معه ، طبعا افتوحة كما يحب ان يدلله البعض لم يجد دورا له لان اوراقه كلها انكشفت ، فخرج علينا من باب القيادة الشعبية وبرفقته الجوقة التى لاتستطيع ان تجد لنفسها اى دور الا فى فلكه ـ وبحسه الامنى العالى ، وتربيته السياسية وقع فى اول مصادمة عند لقاءه مع قبيلة العواقير ، فقال لهم اثناء الاجتماع بهم كونه من اللجنة العليا التى لم يتعرف عدد من العواقير على تبعيتها ، قال لهم ( انتم عايشين ابعليي ... وتنقصكم التربية السياسية !!! ) طبعا هو بذلك فتح على نفسة باب لم يستطع قفله ، فقد هاجمه عدد منهم مما اضطره الى الخروج ( حرجان ) كعادته ن وتولت الجوقة محاولة تبرير وتفسير مايقصده الحاج !!!!
هاهو يقوم بنشاط مخالف للى اعتاد عليه الفترة السابقة والذى كان ينحصر فى البزنس والتدخل فى مواضيع اشقائه العائلية من كثرة الفراغ ، لدرجة انه تدخل حتى فى اغلب المشاكل النسوية بين نساء عائلته واصبح مضغة بينهن وبين ازواجهن من كثرة التدخل نتيجة الفراغ !!!!
والسئوال هنا .... الى متى سيضل هؤلاء يتدخلون فى كل مواضيع المدينة ويسخروها لمصلحتهم ؟؟؟ ان محاولتهم الخروج بمظهر معين امام معمر القذافي مستغلين رغبة المواطنين الاكيدة فى استقباله والاحتفال بقائدهم بأنفسهم دون تدخلهم وكأنهم هم من قاموا بالتحشيد والتنظيم وكأنهم فعلا من مؤثرين فيها !! ، ان هذه الكذبة التى يعملون عليها لم تعد تنطلى على احد ـ والاستجابة للاحتفال بحضور القذافي للمدينة جاء من الرغبة الاكيد لدى الناس باستقابله بعفوية دون احتياطات هؤلاء الزمرة الفاسدة وركوبهم الموجة وظهورهم بمظهر الابطال وبعد ذلك تشويه المدينة وابرازها بمظهر مدينة الزندقة والكلاب الضالة ،لانهم لن يستطيعوا الحصول على امول وصرف وميزانيات الا تحت هذا البند ، وهذه الحقيقة غير موجودة الا فى عقولهم ، فنغازي مدينة البيان الاول مدينة الثورة !!!!

ن. ع.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home