Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 21 أبريل 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

السفير الليبي في كندا احمد الجرود لعنه الله

انا طالب و الله ان هؤلاء القطط جعلوا صورة ليبيا في الوحل و اولهم السفير اللي ما عندا خدمه غير التسوق او السرقه كل همه هو البقاء في كندا من اجل السرقه و من اجل دراسة ابناءه اللي يسرقلهم من المال العام المخصص للطلبه ( انشاء الله زقوم و انشاء الله تلقاه في صحتك و في بناتك ) راجل ما يتحشمش علي شيبته يحارب في طلبه راقدين ريح و مش غير هكي وبس انسان عنصري اول سؤال يسائل فيه لكل طالب هو ( من وين انت) و هضا الكلام معناه لو انت من مدينة و مسقط راس السفير( ومن المهم ان تكون في بيتك شجرة تين هندي) امورك تمشي مش غير هكي السفير يبتسم في وجهك و تشوف سنونه المعفنات لعنك الله هل تعلم ان الطلبه من بينهم من هو فقير او مسكين او يتيم ....اتق الله و الصادق مسكين راجل طيب من غير مدايرينا منشف اتق الله يا صادق و ارجع لخدمتك الاولي لان جماعة السفاره نيتهم مش صافيه و اللي ما يسماش الرواب .... ماد وجهك في المكتب غير شن اللي تخدم فيه ....غير كان في حد يقولي بس بعد ما دمر مصير الطلبه و رفض ان يعطيهم الدعم المالي ... غير كان تقولي يا رواب ما هو شعورك الحمد الله انا مكنتش منهم و الله لو كنت موجود و انت رفضت ان تعطيني الرساله لدمرت مصيرك قبل ما انت تدمر مسقبلي كيف ما درت مع عدد من الطلبه( انشاء الله تلقاه في اولادك و بناتك يضيعو ا قدام عيونك) الشخص الوحيد اللي مع الطالب من هذه الشله الفاسده هو حسين الزواوي الحق يقال انه يقف مع الطلبه في معظم الاحيان .

شني.. بنت السفير الي في ليبيا شكلها معاش حملت ليها اكثر من 9 اشهر ما زارتش كندا بيش تلد علي حساب المكتب الشعبي و يحصلو احفاد السفير الجنسيه الكنديه.... خيرها الجنسيه الليبيه تحشم يا جرود .. ليبيا الي تسرق في خيراتها يمين و شمال حتى العزايز متاع ليبيا بتولدهن في كندا .... زعما مصاريف الولاده و الاقامه و السفر كل 9 شهور على حساب المكتب و الطلاب راقدين الريح دايخين في التذاكر النصفيه وين تمشي لكن يا احمد يا جرود بعد عملتك في كندا تو يحطوك بواب في المكتب الشعبي في تشاد و عاد ولد البنات في تشاد ...حتى الجنسيه التشاديه ماعندك ما تقول فيها......ولكن بعد رسالة الطرد الاخيره ما نظنش انك تطلع من ليبيا.. نحب نقوللك نحن الطلاب ناس متعلمين و مستوانا سوف يظل عاليا سوا قرينا في كندا و الا حتي في تشاد لكن انت و احد جاهل الدنيا ترفعك مره و ترد زي الكلب حتى اخر لحظه في عمرك و الله لا يسامحك و سوف يكون لنا لقاء انشاء الله و سوف تندم على اليوم اللي جاباتك فيه امك... يا احقر مسؤل ليبي ... اسف كنت في يوم سفير .

عدم سداد الرسوم الدراسيه في الوقت المناسب و الذي وضع العديد من طلبة الدكتوراه في وضع حرج مع الجامعات و اخيرا اكتشفنا ان المكتب الشعبي يتاخر بقصد تحصيل الفوئد الربويه التي يتقاسمها السفير ومن معه...و طز في الطلبه, وليبيا الغد على راي السفير لا حول ولاقوة الا بالله......ارجوكم نبوا حل ياناسسسس..........يا مسؤلين .

شن دخل السفير في القسم الثقافي..... يا الله حاله ..المسؤلين الليبين يدكو في روسهم في كل حاجه. .كيف عاد يفهمو في كل شئ ..جبتها للروحك ياسفير ..المفروض قاعد في مكتبك و تحاول تعمل اتفاقيات مع الدوله اللي انت قاعد فيها ..اتفاقيات تخدم الطلبه و الجاليه الليبيه في الخارج ..مش داير راسك راس الطلبه و البعثات ..شن دخلك في التعليم.. الله يكون في عونكم يا طلبتنا اللي في الخارج شده و تزول ..غير اقرو و توكلو ا على الله راهو الاشكال هدي فاطنيلهم كويس في ليبيا و معاش تدوم .

السفير استلم رساة طرد من كندا وصلت اليه من ليبيا و هذه كانت رساله شديدة اللهجه....مسكين الجرود....و لكن ما زال حساب رب العالمين ....لقد بعثنا صوره من هذه الرساله الى صحيفة الوطن بيش ينشروها...و انشاء الله تنشر. شكرا لصحيفة الوطن على هذا المقال الذي جعل الحكومه الليبيه تستجيب الى ندا الطلبه في ستين داهيه ياسفير ... تعيش و تاكل غيرها ..اصلا كان مازال في غيرها ..ورقتك انحرقت و مازال وجهك...و مازال حق الطلبه والله وراك وراك حتى انتقم .

السفير عار علي كل البلد و الاسباب هي :

1- لا يهتم بالطلبة شغله الشاغل كيف يطرد طلبة الطب من الساحة الكندية بتحرير تقارير مزيفه ضد مصلحة الطالب الي البعثات و الي الخارجية دون ان يستحي علي شيبته وهو رجله في الدنيا و رجل في الاخره.

2- امام الطلبة انسان يحاول مسعدتهم وفي الكواليس يجري علي خراب بيوتهم دون رحمة و لا شفقه.

3- سلب كل الصلاحيات من القسم الثقافي خصوصا المالية منها ولا تتم اي معاملة الا بموافقته اي كل شي مركزي كانه حاكم دولة ديكتاتوري.

4- لا يهتم بالتقصير الحاصل من موضفي القسم الثقافي بتعطيل معاملات الطلبة الادارية و المالية لانهم هم من يحكم القسم الثقافي خصوصا النساء منهم والله باش اتحصل حاجتك اقريب اتبوص رجليهم بالذات القسم المالي وياريتهم حتي من ليبيا و الحشره المراقب المالي عاجبه هذا الشي اتقول نشحد منهم.

5- لم ولن يحصل بان الجرود خدم الطلبة و البلد بمايرضي الله و لا حتي حسب العرف و القانون.

ياجرود حسبي الله ونعما الوكيل فيك حسبي الله نعما الوكيل فيك اذا كانت تفهم هذه المعاني و ان وجدة اصلا في قاموسك و اقول لك اقسم بالله العظيم اقسم بالله العظيم مش حنسامحك في حقي يوم الدين اذا كنت تعرف ذلك اليوم اصلا او سمعت به. واقول لك وحق من رفغ السماء علي الارض و حق من رفع السماءعلي الارض لم تكون صادق و لم تقول خيرا قي مراسلاتك للبعثات و للخارجية بخصوص طلبة الطب. ان شاء الله تجده في صحتك ان شاء الله تجده صحتك خذها مني وهي دعوات مظلوم ياجرود .

عبدالقاهر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home