Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 21 أبريل 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى الأخوين أمين التعليم وأمين اللجنة الوطنية للجامعات

بسم الله نبدأ واليكم نتقدم بالتحية فالسلام عليكم أيها الأبرار يا من يرجي تدخلكم لحل مشكلة جامعة 7 أكتوبر بشعبية مصراته بعد أن عجز عن التدخل فيها كل المسئولين والرجال.
بعيداً عن الأنانية العقيمة والفردية المبتورة وبعيدا عن الانحناء للأقزام عملا بنصيحة الأخيار أن لا يطرق منا احد أي باب للرد علي أي شخص قام بالكتابة ضد فريقنا المتواضع هذا لأننا نؤمن إننا أصحاب حق فصاحب الحق يقف الموقف الشجاع المدوي لا يخاف لا يلين ولا يستكين لأن في حقه القوة قوة الإيمان بأننا أصحاب رسالة ومبدأ وقضية ويحق لنا شرفاً الموت من اجلها فلن نطرق بعون الله وتوفيقه أي باب إلا أبواب الخير لأبناء مدينتنا مصراته الخالدة.
يسر فريقنا البسيط المتواضع هذا فريق العمل الوطني المناهض للفساد أن يذكركم بقول م.سيف الإسلام معمر القذافي حيث قال ((‬إلى الذين لم‮ ‬يراؤون ولم‮ ‬يمنعون الماعون‮ .. ‬إلى الذين احترقوا من أجل الأخرين‮ .. ‬إلى البناؤون‮ .. ‬إلى بناة ليبيا الغد‮ .. ‬ليبيا الحلم‮ .. ‬ليبيا الجميع‮ .. ‬أقول أن الله لا‮ ‬يضيع أجر من عمل منكم حسناً‮ .. ‬وان كل ما نبني‮ ‬وما نعمل ما هو إلا جسور‮ ‬يعبر بها الشعب الليبي‮ ‬وأجياله القادمة إلى الحلم‮ .. ‬إلى الأفضل‮ .. ‬إلى الغد الذي‮ ‬نطمح إليه‮ .. ))‬
وبالمناسبة نقول انه لمن مفارقات الزمن ومعجزات العصر وخوارق الدنيا أن تقف الدولة الليبية عاجزة ومكبلة الأيدي عن التدخل لوقف الفساد بجامعتنا وإزالة شخص واحد من موقعه بجامعة 7 أكتوبر الذي يقف حجر عثر في طريق التقدم فأصبح من الضروري استبداله بمن تراه الدولة ومكتب الاتصال مناسبا للجميع فالسكوت عن هذا المرض أمر غريب ومحير فهذا يعتبر منكم دعوة صريحة لنشر الفساد والرذيلة في الأرض بعد إصلاحها ,فالشخص الذي انتم عنه ساكتون ليس نظيف علي الإطلاق ولم تكن النزاهة من خصاله فيداه ملطخة بدماء الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس بجامعتنا الفتيه فسبق وان ظهرت عيوبه في الأفق وأثبتت بحقه بعض القضايا بداية من توليه إدارة الجامعة سابقاً وفي الوقت الحاضر أيضا فسكوتكم علي هذا الفساد ظلم فادح يدفعنا وبقوة أكيدة للدافاع المشروع عن حقوقنا ورفع دعوة عاجلة أمام القضاء المحلي والتقدم بمرافعة جديدة مزودة بصور ومستندات كأدلة وقرائن محرجة للجميع وحال غايتنا إننا لا نريد زيادة الطين بله ولا نريد أن يتورط أناس ليس لنا صالح في استدراجهم لمعركة قد تدوم فالمعركة مقتصرة ومرهونة في رأس واحد ألا وهو آمين الجامعة الحالي وبأي طريقة مناسبة تريدها أخينا أمين التعليم وأمين اللجنة الوطنية للجامعات أن تصل إليكم المستندات للاطلاع عليها للتأكد من صحة الشكوى السابقة والتي بها 47 سبعة وأربعون نقطة وكلها مخالفات انتهكها المدعو أمين الجامعة وللأسف لم تتخذ أي إجراءات ضده حتى الآن فحتى تحقيقات الرقابة بمصراته تحتاج للتمحيص والنظر فيها لعلل وشوائب تشوبها لأنه وبكل بساطة لدينا معلومات و حجج دامغة تدحض أي رأي مخالف لنا فكما يقال بلغة القانون ((لا اجتهاد مع نص صريح)) فنحن جاهزين للكشف عن الحقائق التي عجزت الرقابة عن إظهارها وما نريده منكم هو الوعد بالحماية والرعاية والتسليم الظاهري والباطني بقوة يقيننا الذي لا يراوده ادني شك في أن آمين الجامعة لا يصلح لإدارة الجامعة بعد اليوم فليكن هناك ترتيب لقاء مع أحدكم ليقرءا بعينيه المستندات ويشاهد الصور التي كنا نفضل عدم الكشف عنها قريبا ولكن لجدية الموقف واحتدام الصراع الذي نشب والذي لاشك في انه بين الحق والباطل قد اضطررنا مكرهين للكشف لكم عن بعض منها وهذا لاشك مطلب الليبيين جميعا فالحقيقة من اجل الجميع دواء لكل داء ,فالسؤال المنطقي المطروح لماذا لم يتدخل أمين التعليم سابقاً وكذلك انتم بعد استلامكم مهامكم وأيضا أمين اللجنة الوطنية للجامعات الذي نعرف سابقا غيرته من اجل الإصلاح فبالله عليكم نريد تحرككم الصادق و الموضوعي حيال قضية مطروحة عليكم فنحن من دعاة الإصلاح بالتي هي احسن ولكننا قادرين علي الاستمرار في المعركة ان طال امدها فنريد منكم الموقف الصادق اتجاه بلدكم وجامعاتكم وحاولوا الاطلاع علي الشكاوي السابقة وأيضا يرجي منكم إضافة النقاط التالية للمذكرات السابقة لاتخاذ موقف جاد وعادل حيال المدعو وابعاده عن الجامعة .
48- كيف يتم التعامل المالي مع تشاركية الزروق بخصوص تمويل فندق الجامعة وبعض المقاهي بالجامعة حيث نري أن التشاركية محتكرة العمل بالجامعة لأكثر من عشر سنوات وكذلك لا ننسي المناسبات الاجتماعية الخاصة لامين الجامعة التي تقوم التشاركية بتغطيتها وعلي سبيل المثال لا الحصر قامة التشاركية بتغطية وجبة إفطار في شهر 9/2007ف ولعدد بلغ ستون شخص بأجمالي تكلفة قدرها 1500د.ل فمن أي الحسابات تم الدفع والأمر الملفت للنظر أيضا تجديد العقود مع نفس التشاركية في شهر 3/2009ف وبدون ممارسة وبأسعار مرتفعة جداً مقابل خدمات وهمية يقوم بتمريرها المدعو دون علم اللجنة الشعبية للجامعة بهذا الشأن.
49-اتضح أن المدعو أمين الجامعة و أسرته يقيموا بشكل دوري بالفنادق الليبية علي حساب الجامعة سواء بفندق باب البحر بطرابلس رغم انه يملك سكن بزاوية الدهماني بطرابلس وكذلك إقامته بفندق تبيستي بمدينة بنغازي علي حساب الجامعة ويمكن الرجوع لسجلات ومنظومات الفنادق للتأكد من حساب الجامعة واستعراض التكاليف التي تتحملها الجامعة مقابل إقامة وإعاشة المعني وأفراد اسرتة بالفنادق.
50- يقوم المدعو حاليا بطرح القضايا الحساسة والخاصة به شخصيا والتي طرح بعضها في الانترنيت والشكاوي المقدمة ضده امام كل الجهات المختصة ومنها مؤسسة القذافي للتنمية ونداء القذافي والحقيقة من اجل الجميع فقام المدعو بطرحها في اجتماع اللجنة الشعبية للجامعة الذي نعتقد انه تمت الدعوة له بموجب هذا السبب لمناقشة الحالة النفسية السيئة المتذمرة التي وصل إليها المدعو فيبدو انه وجد من اجتماع الجامعة مخرجا لعديد من الأزمات.
51- يقوم المدعو ألان بأجراء ترتيب حفل كبير في الأيام القادمة ودعوة الأخوين أمين التعليم وأمين اللجنة الوطنية للجامعات في الصدارة وذلك بشان تخريج الدفعة الأولي من حاملي درجة الماجستير من جامعة نوتينقهام ترنت((Nottingham Trent وهذه الجامعة تعد من اضعف الجامعات البريطانية وغير معتمدة بمركز ضمان الجودة بليبيا ولعل الأخ أمين التعليم العالي يعلم ذلك جيدا لأنه من خريجي أفضل الجامعات البريطانية Imperial) college) وأمين التعليم يحرض وتكلم الأيام الماضية عن ضرورة توطين المعرفة ونقلها إلي ليبيا ولكن بشرط ان تكون الاتفاقيات مع أفضل الجامعات وليس أفقرها ولا تكون أشبه بالاتفاقيات الوهمية كالتي يزعم أمين الجامعة الحالي أنها خطوة حضارية فالعكس صحيح تماما أنها نظرة متخلفة لأننا نضحك علي أنفسنا بمثل هذه التصرفات وان لم يكن كلامنا صحيح فهل مستعد أحدكم أن يسمح لابنه أن يدرس في مثل هذه الجامعات أو أن الأمر فيه ما ينبغي الكشف عنه.
وفي نهاية النداء نحن واثقين إن الأخوين أمين التعليم وأمين اللجنة الوطنية للجامعات عند حسن الظن وقلوبهم تهتف بالحق لأنهم يعلمون إن الله للأفعال والأقوال حسيباً ورقيب وقال تعالي ((وقفوهم إنهم مسئولون)) صدق الله العظيم وفقكم الله لفعل ما يحبه ويرضاه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أبناء مصراته


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home