Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 21 أبريل 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



بنغازى... يا دكتور لم تكن ولاية...

"...فقد سافر الى بنغازي وتراس في مطلع الستينيات قسم الموسيقى بفرع الاذاعة في تلك المدينة التي كانت عندما سافر اليها احدى الولايات التي تتكون منها المملكة الليبية المتحدة..."
هكذا خاطبنا الدكتور احمد ابراهيم الفقيه في مقالته الاخيرة عن فقيد الفن الليبي والعربي المرحوم حسن عريبي. لم أصدق نفسي، حتى قرأت هذا الجزء عدة مرات عسى كان فهمي على حطأ ... ولكن هذا ليس خطأ مطبعى أو حتى خطأ من الاخطاء المعتادة في اللغة والنحو... بل أنه خطأ تاريخي وثقافي من كاتب وفنان مثقف عرفنا عنه تمكنه وثقافته الواسعة عن الوطن وتاريخه. حاولت سيدي الدكتور أن اجد شئ ابرر به جملتك هذه... ولكن مع الاسف لم اجد التبرير الذي يمنعنى من الكتابة اليك. لهذا اوجه اليك رسالتى هذه عسى أن اجد عندك ما يكفى لاعادة كتابة تلك الفقرة التى ربما صدقها "الجيل الجديد" ممن هم يطلعون على كتاباتك.

قارئ من بنغازى



لقوم يعـقلون

بسم الله الرحمن الرحيم ( ولو شئنا لرفعناه بها ولكنه اخلد الى الارض واتبع هواه فمثله كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهث او تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا باياتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون .
ويقول الله سبحانه وتعالى ( والله خلقكم ثم يتوفاكم ومنكم من يرد الى ارذل العمر لكي لا يعلم بعد علم شيئا ان الله عليم قدير .
ويقول الامام الشافعى عليه رحمه الله :
ادا نطق السفيه فلا تجبه --- فخير من اجابته السكوت
فان كلمته فرجت عنه --- وان خليته كمدا يموت .

ابراهيم بوكر



هل من أحمد المرزوقي الليبي

هل من أحمد المرزوقي الليبي ليكون شاهد على العصر ليروي لنا ما حصل في سجن تزمامارت الليبي {أبوسليم} .

ليبي متغرب



إلى الأخ فتحي العريبي

الاخ فتحي عريبي, طالعت مقالك المنشور في صفحة اغنيوة والمعنون "رئيس الوزراء فخامة الكلب" , ورغم اني لم ادرك الفائدة من هذا المقال, فلم يكن تحليلا لرواية النيهوم ولا اعادة نشر لها ولا ادري ان كان لك الحق في استخدامها ام لا, خاصة وانت من كتب في موقعه لحفظ حقوق المليكة الفكرية التالي"جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة كراسي www.kraassi.com ولا يسمح بنقل أي جزء من نصوص وصور وموسيقي هذه المجلة والمنشورات الصادرة عنها إلا بإذن كتابي ، فيما عدا حالات الاقتباس القصيرة بغرض النقد أو التحليل وفقا للقواعد التي تفرضها الأصول العلمية . ". ورغم ذلك فاني اود ان استفسر عن بعض الصورة التي نشرت في مقالك, والتي جاء عليها اسم موقعك كتوقيع, وهي صورة الاسد التي وضعتها على الغلاف الافتراضي للرواية وصورة الاسد التي تلحقها وصورة الذئب و صورة الصقر, وبما انك من اكثر الاشخاص المناصرين لحقوق الملكية الفكرية اود سؤالك, هل هذه الصور من عدستك ام انها من محرك البحث قوقل؟.. وارجوا ان تتفهم قصدي بروح رياضية عالية والا تسئ الظن, وتقبل تحياتي, واني بأنتظار الجواب .

سعدون



دعوة لحضورأمسية شعرية

تحت رعاية وإشراف نادي الباروني الرياضي الإجتماعي سينظم النادى أمسية شعرية وذلك يوم الجمعة الموافق 24/ 4 / 2009م إبتداءً من الساعة السادسة مساءً وإلى غاية الساعة التاسعة مساءً وستقام الأمسية بمدينة مانشستر بمدرسة :
Cheetham Community School, Cheetham, Halliwell lane, M8 9FR
لمزيد من المعلومات يرجى الإتصال بكل من الإخوة:
الأخ عبدالواحد هاتف رقم 07954410560
الأخ جمال هاتف رقم 07894088211
والدعوة عامة للجميع ويشرفنا حضوركم جميعاً مع خالص ودنا وتقديرنا .

أسرة نادى الباروني



العميد (العميل) فرج بوزقيه
يقوم بمحاولات خسيسة لكسب توقيع اهالى ضحايا

افادت عناصر الرصد التابعة لنا بأن العميد (العميل) فرج بوزقيه احد رؤوس النفاق فى مدينة بنغازى يقوم هذه الأيام بمحاولات خسيسة لكسب توقيع اهالى ضحايا مجزرة سجن بوسليم على سند الصلح مع نظام الردة مقابل تسليمهم شهادات وفاة تثبت إستشهاد ابنائهم على ايدى ازلام السلطة القذافية. لقد ان لهذا الرعديد وامثاله ان يكفوا عن غيهم وعن اللعب بالنار لأن نار الحليم حارقة ولهم التدبر فى مصير المنافقين امثال احمد الورفلى وسالم المقروص وعلى الشهيبيه وبعيو والخشمى.

مجموعة الرصد والمتابعة
بنغازى 19 ابريل 2009



حول حادثة غريبة رواها لي أحد الأصدقاء ألإسبان

يشهد الله أنني ترددت كثيرا وطويلا قبل الكتابة إليكم حول حادثة غريبة رواها لي أحد الأصدقاء ألإسبان وعمله موظف في إدارة شرطة المرور في العاصمة مدريد , كان ذلك بتاريخ 15 فبراير من هذا العام حوالي الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا وكان يوم أحد حيث يقام في هذا اليوم من كل أسبوع سوق شعبي يقصده الناس من كل حدب وصوب لتنوع بضاعتة ورخص أسعاره , وإسم السوق { أورتاليزا } , فجأة يقول الرجل حدثت جلبة وضوضاء وصراخ , وإذا هم مجموعة من الغجر يتحلقون حول سيدة قصيرة القامة وبدينة ويبدو من حجابها أنها مسلمة وينهالون عليها ضربا وركلا وسبا وشتائم فتمزقت ملابسها وكانوا يخرجون من بين تلابيبها أشياء يبدو أنها كانت حلي ومجوهرات وهم يتهمونها بالسرقة , وبعد أن إستعادوا منها ما يبحثون عنه أخلوا سبيلها وهي في حالة يرثى لها , فدفع الفضول بصديقي لتتبعها ومن مسافة قصيرة شاهد سيدة أخرى أيضا محجبة , تبادلت السيدتان بعض الجمل الغاضبة بدت لصديقى أنها لغة عربية ثم صعدت السيدتان سيارة كان يجلس على مقودها رجل وغادروا المكان وهم في حالة فزع , الذي لفت نظر صديقي أن السيارة تحمل لوحة هيئة دبلوماسية رقم { 49020 } وهى من نوع { أودي أ 4 } موديل 2009 سوداء اللون. وفي اليوم التالي عندما إلتحق صديقي بعمله بحث عن الجهة التي تتبع لها هذه السيارة في قاعدة المعلومات التابعة لإدارة المرور وياللهول فقد إتضح له أن السيارة تتبع السفارة الليبية ... عندها أحسست أن الأرض تميد من تحت أقدامي من شدة الخجل .. بل إنه زودني بإسم الشخص المسجلة بإسمه هذه السيارة وهو شخص يحمل صفة دبلوماسية . نحتفظ بإسم الشخص لإن ستر الله باقي .

مواطن متحشم



على وزير الصحة المصري الاعتذار للشعب الليبي

على وزير الصحة المصري الاعتذار للشعب الليبي :
http://www.panoramalibya.com/modules/smartsection/item.php?itemid=660

عربي



طال الإنتظار يا مكتب الشؤون الثقافية لندن

لقد سرنا كثيرا عندما سمعنا خبر إلغا مجلس المدارس وإعفاء الأحمق البشير من مهامه وتوقعنا انك يا دكتور سعد ويا أستاد إيمن أيها الطيبون المخلصون ان تكنوا جادين في ازاحة هذا السادج الذي يشكل عقبة في طريق مدرسة الجماهيرية لندن ومدرسة مانشستر ولا يخفى على احد ماقام به الأحمق البشير من محاولة لتشويه صورة الرجل الطيب ايمن الحاضر والدكتور سعد ابن الباديه والأصالة نوريد منكم اجراء سريع وعاجل وبدون انتظار وخصوصا بعد ان تم استدعاء الاحمق البشير الى ليبيا في الايام المضية والتحقيق معه حول تصرفاته الرعنا ضد مدرسة الجماهيرية لندن نكرر لكم اننا في انتظار ايقاف هذا الاحمق ويحزم حقائبه ويرجع الى طرابلس يمارس الفرمطة والقاقه في اللجان الثورية وغيرها من الاشياء التي لا داعي لذكره فهو يجد المكر والخدع والالوان كلحربا فهيا ايها الرجال الشرفاء بالمكتب الثقافي ولا تترددوا في طرد هذا الحقير من المكتب وحتى تسير الامور بشكل صحيح كما كان بالسابق ويكون الاحمق البشير عبرة لكل لقاق فرماط وتنتهي هذه الخرافة التي صنعه وكبر حجمها وسماها مجلس المدارس بالله عليكم اسألوه ماذا اجاب في التحقيق معه عن تصرفاته مع علمنا بانه لا يجيب ولن يذكر ماحصل معه فلمذا السكوت عليه وتركه يتصرف على هواه نتمنا ان نسمع خبرا سارا في الايام القادمة ولقد ملنا الانتظار وفي حال عدم تنفيذ ماوعتم به فسوف نحيل الموضوع الى جهات الاختصاص لتقول كلمتها ولكن تقتنا كبيرة بان لا يخيب ضننا فيكم فنحتوا نعرفكم رجال عندما تقولون تفعلون وهذا ليس غريبا عنكم والطلبة بالساحة يشهدون بذلك واخيرا لكم منا التحية والسلام وللاحمق البشير القرد الفرماط الجبان القاق العنة والخزي وان شاء الله يجر ذيل الهزيمة وتعود الامور الى سابق عهده .

م.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home