Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 21 ابريل 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters


تعازي إلى آل عبيدة

إنا لله وإنّا إليه راجعون

"يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي"


(وأن إلى ربك المنتهى)
خليفة عبيدة في ذمة الله

جاز إلى جوار ربه كبير المهندسين الجويين في شركة الخطوط الجوية العربية الليبية المهندس (خليفة عبيدة) والذي وافته المنية بعد صلاة ظهر يوم الجمعة الماضي بين أهله وأبنائه أتوجه لأهل الفقيد و لكل من عرفه و أحبه كما أحببناه لأقول لهم :
عظم الله أجركم في أخينا الأكبر خليفة عبيده .. و الذي كان جاداً في شخصيته ، رزيناً عاقلاً حصيفاً ، خفيف الظل دونما تكلف ، تواضعه يختزل الفارق الزمني بينك و بينه ، لم تسجل ذاكرتي أن أحداً من الزملاء اشتكى لي منه يوماً ما.. عرفته فأحببته ..ورغم اختلافي معه في كثير من القضايا إلا أنه كان يحسن الاستماع و يجيد فن الحوار.
عندما علمت بخبر وفاته .. حزنت حزناً شديداً و أمسكت عبراتي وحبستها خشية أن يلاحظ أبنائي .. شعرت بحاجة داخلية بالبكاء و يا ليتني فعلت ..فعلى أمثال خليفة فلتسكب العبرات .
كان خليفة ولد بلاد بحق ..فلقد تربى في (البياسكاني) ميدان الشجرة مثله مثل غيره من أبناء شارع البزار و حميده موسى و العقيب و قصر حمد و زنقة الحشر و لكنه تحرر من عقدة ذلك الجيل ..بينما بقي البعض أسير تلكم الحقبة الزمنية التي نفختهم بها جاهلية (عيال البلاد).
إن التحرر من لوثة النشأة الاجتماعية لهو دليل على قوة شخصية الرجل ، وإن خليفة عبيدة كان واحداً من هؤلاء الرجال.
رحم الله أخانا و حبيبنا خليفة عبيده .. و جمعنا به على الحوض و الكوثر ..اللهم اغفر له و ارحمه و عافه و اعف عنه ..اللهم إنه قد جاز إلى جوارك و أنت لا تخيب ظن عبدك فيك ،اللهم أنزله منزلاً مباركاً و أنت خير المنزلين.. اللهم ارزقه شفاعة حبيبنا محمد صاحب الحوض و الكوثر.. و عزاؤنا في مصابنا واحد .

صلاح عبد العزيز
سويسرا – الثلاثاء – 20/04/2010


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home