Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 20 سبتمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

المدرسة الليبية بشمال مانشستر .. بشرى سارة

لقد تم بوضوح انهيار مجموعة محاربي الفساد وتفتيتها, فبعد ان ظهر شخص آخر من وراء الكواليس ليقوم بهجوم شرس على المجموعة تبينت الحقائق وحدث ما لم نكن نتوقعه ان يقوم ذلك الشخص المصاب بعقدة نفسية بان يتفه ماتم كتابته سابقاً بعد ان ثبت له عدم جدواه, ويظهر بوجه آخر هو المواطن الصالح(اي صلاح يرجوه).
ان المتابع لكتاباتهم يتبين انهم ليسوا بمواطنين صالحين ولا هم بمحاربي للفساد, انما هم يتخبطون ساعين الى تحقيق مآرب شخصية مسلحين بالحسد والحقد كما اوضحنا سابقاً فهل من الصلاح ان توصف المعلمين والمعلمات بالاوغاد (المقال: مجموعة محاربى الفساد : مرتبات المدرسين بمدرسة مانشستر مرة أخرى .
بتاريخ 22/8/010) ثم تأتي لتوصف المدير بالغبي ( المقال:مواطن صالح : إلي سيادة المدجل : مدير مدرسة شمال مانشستر ). بتاريخ 11/9/010) فمن اعطاك الحق بذلك. واني ادعوهم للكتابة حول امور تعود بالفائدة على الجميع (فكتاباتهم السابقة ربما عادت عليهم بالفائدة لوحدهم ).
ما قاموا به يعكس مدى عجرفتهم وغطرستهم وتدخلهم فيما لا يعنيهم, وحاولوا ان يوصفوا انفسهم بالذكاء بأن جروا المدير لكتابة الإضاحات التي نزلت عليهم كالصاعقة مما جعلتهم يظهروا بألوان شتى وبأوجه مختلفة.
ان معالجة الأخطاء لا تتم بالطريقة التي انتهجها ذلك المحارب للفساد (الغير مزود بسلاح العلم الكافئ) وانما تتم بأسلوب يفهمه الجميع بل ويستسيغه المتلقي وان تكون الادلة ملموسة ودامغة وعدم التهجم على المخطئ مباشرة (او على افراد اسرته ) وانما التهجم على افعاله.
ربما لسان حال المدرسة يقول اتركوني ومشاكلي فتكفيني معانات تلاميذي فان محاربتكم للمدير السابق واستعدادكم لاعلان الحرب على المدير القادم امور ترهقني كثيراً واني في غنى عنها. ولسان حال المدير (اي مدير او مسؤل ) يقول ان رأيتموني على حق فأعينوني وان رأيتموني على باطل فقويموني وان رأيتموني مختلس المال العام فحاسبوني وارجعوه مني واطردوني.
ان نجاح المدير او المسؤل يتم بتعاون وتضامن العاملين معه فمشرفي المراحل بالمدرسة يلعبون دور كبير في ذلك ويتم الاعتماد عليهم كثيراً في تسييرها.
المهم في الامر ان ذلك الكاتب (او غيره ) علم مؤخراً ان اولياء الامور على مستوى عالي من الثقافة ولا يستطيع احد ان يستغفلهم (لأنك تعلم أن أغلب أولياء الأمور علي درجة عالية من الثقافة، ولا يستطيع أحد أن يستغلهم ليكتب بأسمائهم. ) من خلال الكتابات السابقة ( والتي منها ولي أمر : المدرسة الليبية بشمال مانشستر ـ حقائق إضافية ) , وإن تولى ذلك الكاتب إدارة مؤسسة ما, سيكون ما تم كتابته زاد له, ان كان فيه خير, رغم اظهارهم لصورة سيئة لمن يدرس او يقيم بالساحة البريطانية.

ولي امر
15/9/010


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home