Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأربعاء 20 مايو 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

طبائع الأستبداد ومصارع الأستعباد عند العرب الأصفاد

لم تكن النخبة العربيه معزولة عن التطورات العلميه التى تجرى فى العالم فهم يطلعون على مداهب النشوء والأرتقاء ويعرفون أراء العلماء فى أطوار المادة وحركة الأفلاك وتكوين الأرض والمجموعة الشمسيه لكن يفقدون التجديد فى فكرهم ويتشبثون بعقليات أجدادهم المتخلفة والتى تقوم على البدع والشعوده التى لصقت فى أدهانهم من عصور الجمود والتقليد ونسوا أن نهضة المسلمين تقوم على تطهير الديـن من نفايات الخرافه.
فهل الساده بوجلاوى وعادل العلوانى واحمد الفيتورى وعوض كنيزه وحتى توفيق امنينه وناجى الفيتورى ومرورا بجمال زغيط وناجى الفلاح وفتحى المهدوى لنصل الى المجاهدين كمال كعوان وشعبان معيو وحسن الأمين وسامى ابوالأسعاد والجازوى وغيرهم والقائمة طويلة... الدين هجروا الى بلدان التقدم والتحضر وبقى البعض منهم يظهر الديمقراطيه ويخفى الدكتاتوريه والعقل الموروث،هل سنستمر فى سياسة طاعة ولي الأمر واقتصاد الصادر غير وارد واجتماعيات الفكر الموروث التى تصاحب الأستبداد فى أحوال الدين والعلم والمجد والثروة والأخلاق والتربية والتقدم،وهده الموضوعات تنم عن عمق التأمل وعمق التجربه فى الحياة.
أننى أشارك السيد حمدى عبد النبئ منصور عبد ربه رأيه فى أن زمن القردافى الأب سيكون أرحم من زمن فروخه القادم الدى حط من قيمة الليبيين ونزل بهم الى الدرك الأسفل أما أبناءه فتواطئهم مع الدول الأجنبيه على التنكيل وتضييق الخناق ومراقبة الصادر والوارد ستكون أكثر دقة وتحت غطاء القانون الدولى ،ولا حل للعرب الا الأنتفاضة ضدهم.
أن الشعب الأمازيغى دائم الشعور بكرامته والشعور بأسلامه لا يرضى بهدا الدل والطغيان خاصة وانه من أعرق الأمم فى أصول الشورى وأهدى الأمم لأصول المعيشة وأحرصهم على أحترام العهود واحترام الدمة واحترام الجوار وبدل المعروف... فالأمازيغ هم الوسيلة الوحيدة لجمع كلمة المغرب الكبير أفليس من حقه بعث دولته على أطلال المستعمر المحتل الدى فرقنا ليحكمنا أم أن تاريخ الأندلس والسلطان محمد الفاتح وهو من أل عثمان والدى قدم عليه الملك على الدين فاتفق سرا مع ..فرديناند..ملك الأسبانيولى ثم زوجته..ايزابيلا.. على تمكينهما من أزالة ملك بنى الأحمر،أخر الحكام العرب فى الأندلس ورضي محمد الفاتح بالقتل العام للمسلمين وضياع خمسة عشر مليونا منهم من أصول أمازيغية درسا للتواطئ العربى ضد شعبنا،لهدا علمنا التاريخ أن لا نلدغ من جحرنا مرتين.. فالقدادفه عرب ومشكلتهم عربية وعلى العرب أيجاد الحل لها.
السلطان مسؤول عن الحط من قدر المسلمين...فمهما تاملت الحياة وجبت مجهلها الرهيب ونظرت حولى،لم أجد الا شكوك المستريب حتى دهشت وما أصبت بدهشتى رأيا مصيب،لكننى أجهدت نفسى وهي بادية اللغوب ودفعتها وهي الهزيلة فى مغالبة الكروب...فيا عرب الزحف الأول أن تاريخكم فى القيروان وفاس...أماعرب الدفعات الأخرى فتاريخكم بين المهدية وقصر هلال وحتى بنى ملال...فاستعينوا بالتاريخ لعلكم تجدون الحلول.

حرر بأوروبا بتاريخ 17 أيار من سنة 2959 من شيشنق
بقلم : لغبر النفوسى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home