Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأربعاء 20 مايو 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

اتحاد الطلبه الدارسين على حساب انفسهم

الاخوه: امانه التعليم العالى
الاخوة: ادارة البعثات
الاخوة: اتحاد الطلبه الليبين – بريطانيا
الاخوة: المكتب الثقافى – لندن

بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

نعلمكم بانه نحن الطلبه الليبين الدارسين على حساب انفسهم فى بريطانيا قد قررنا انشاء رابطه خاصه بنا للدفاع والمطالبه بحقوقنا ومساعدتنا على اكمال دراستنا الجامعيه وخاصه وانه تنطبق علينا جميع الشروط الاكاديميه والفنيه الموضوعه سواء من امانة التعليم العالى او ادارة البعثات او المكتب الثقافى.

لذلك نرجو منا توضيح الاجراءات اللازمه والخطوات المتبعه حتى نستطيع الحصول على هذه الحقوق مع العلم بانه قمنا بالاتصال بامانه التعليم عن طريق الايميل فلم نجد اى رد وذهبنا الى ادارة البعثات فى طرابلس برسائل محوله من المكتب الثقافى لندن بطلب ضمنا للدراسه على حساب الدوله واخبارنا انه يتوجب علينا البحث عن واسطه لان الرسائل التى احضرنها عبارة عن كلام فارغ وكذلك قمنا بارسال ايميل الى امين اتحاد الطلبه فرع بريطانيا لمناقشته فى المساله ولكن لم نتلقى اى رد او حتى تعبير وكاننا ننتمى الى طلبه دوله ثانيه ولم نكن ندرى ان اتحاد الطلبه خاص بالطلبه الموفدين للدراسه على حساب الدوله فقط وكانه هناك تفريق بين الطالب الليبيى على حساب نفسه والطالب الليبيى الدارس على حساب الدوله.

الساده الافاضل

اننا قد عانينا الامرين نتيجه ارتفاع التكاليف لهذا العام وكذلك بسبب الازمه العالميه التى سبب لنا الكثير نتيجه انهاء خدماتنا فى مصانع ومطاعم بريطانيا مع ان الهدف الاساسى لنا هو العودة الى ليبيا والعمل بها وليس الذهاب الى اى دوله اخرى ومع هذا لم نجد اى تقدير او احترام لمجهودنا من قبللكم وكانكم وجدتم فقط للطلبه معينين وليس لكل الطلبه الليبين. مع العلم بان دراستنا تتنوع مابين الماجستير والدكتورا وما بين الهندسه والادارة فى جامعات معهود لها فى بريطانيا.

بالمقارنه مع دول السعوديه والامارات حيث ان الطالب يضم على حساب الدوله فقط بمجرد الحصول على قبول اكاديمى فلماذا لا يتم ضمنا اسوة بهم مع العلم باننا يا اما اكملنا نصف المده او دفعنا جزء من مبلغ الدراسه بل وان بعضنا قد تحصل على تخفيض من الجامعات نتيجه تفوقه فلماذا التقدير ياتى من الاخرين ولا ياتى من دولتنا او المسئولين عليها.

ان تكلفه دراستنا لن تتجاوز ال 10000 باوند لاكمال دراستنا بينما تقوم الدوله بتوفير حوالى 65000 – 75000 باوند للطلبه الدراسين على حسابها واذا علما ان الدوله قد تكفلت بارسال حوالى 4000 طالب الى بريطانيا فماذا سيضر دوله تقوم بالصرف هكذا مبالغ فى ضم عدد من ابناءها لا يتجوز عددهم فى احسن الاحوال العشرين طالب اى انه تكلفه هولاء العشرين ومعظمهم فى المراحل الاخيرة فى دراستهم تساوى فقط تكلفه دراسه 3 طلاب على حساب الدوله.

لقد قمنا بالاتصال بكم عبر كل الوسائل الممكنه ولم نجد اذانا صاغيه ولا تفسيرات مقبوله من طرفكم ولم نعرف الطرف المسئول على اتخاذ قرر مثل هذا سواء بالسلب او الايجاب الاجابه الوحيده التى تحصلنا عليها هى دور واسطه وهى فى كل الاحوال اجابه غير مقنعه لدوله يفترض انها تعيش فى القرن الواحد والعشرين. لذلك نتمنى منكم الرد علينا والرد على استفسارتنا وطلباتنا بصفه ومذكرات رسميه موضحه فيها ما يجب علينا اتبعاه

كما ندعو الطلبه الدراسين على حسابهم الخاص للاتصال بنا والانظمام لنا حتى نستطيع الدفاع عن حقوقنا بكل قوة واستماته يرجى بكم الاتصال بنا على الايميل التالى suliman.mussa@yahoo.com

والسلام عليكم ورحمه الله

سليمان موسى
حسام محمود
احميده التواتى
خالد حسن



previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home