Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 20 مارس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

انا المحمودى (2)

 

الحمد لله الذى جعلنى مسلما ، عربيا من نسل خير البرية محمد افضل الرسل ،بابى وامى هو،فليمت غيضا كل من افتخر بغيره نسبا، وليعض انامله حسرة كل من افتخر بقبور الجاهلية حسبا،وولى ظهره للعربية ، ووضع يده بيد شر البرية ، وبعد :

 

فمن اليوم سافرق بين البربر والامازيغ ، فكل من ارتضى الاسلام دينا ودافع عنه من اهلنا فهو امازيغى مسلم نحترم لغته وثقافته وهومنا ونحن منه،وكل من حارب لغتنا وديننا وكان فى صف الضالين فهو بربرى لا نحن منه ولا هو منا .

 

فمازال فسطاو واسحب السيد المحترم ،لانه ليس اهلا لها ، مازال هذا البربرى مُصر انى جاهل وهذا من حقه وهذا يعنى ان فسطاو عالم ، ومن قال انا عالم فهو اجهل الناس ، اما اصراره عن نعث ابى بالجاهل فهو دليل على التربية الحسنة التى تربى عليها هذا البربرى .

 

الرجل جن جنونه من مقالى انا المحمودى ، فماذا سيكون حاله بعد هذا المقال ، الله ايكون فى عونه . فسطاو هذا لا يفرق بين العنصرية والخيرية والعصبية،وخطوة بخطوة حتى تتعلم من العرب،لانك تخاطبنا بلغتنا، التى هى الشوكة فى حلقك ، لا يُجْدِى معها الماء .

 

الدرس الاول : الخيرية

فالمسلم خير من الكافر ، والمسلمون المؤمنون خير من الكافرين، قال تعالى : ان الذين كفروا من اهل الكتاب والمشركين فى نار جهنم خالدين فيها اولئك هم شر البرية )،وقال تعالى : ان الذين ءامنوا وعملوا الصالحات اولئك هم خير البرية ).  انتهى الدرس الاول

 

الدرس الثانى : العنصرية

فالمسلم ليس بعنصرى ، قال تعالى : (ولا تُنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك). وهذا بلال الحبشى نقول عنه سيدنا بلال، وطارق بن زياد الامزيغى نقول عنه سيدنا طارق  ،وصهيب الرومى نقول سيدنا ، وسلمان الفارسى نقول سيدنا ، فاين العنصرية يابربرى ، لا اظن الا انك تعنى ان نًوَالى الملحدين من بنى جلدتك حتى ترضى عنا يابربرى . انتهى الدرس الثانى

 

الدرس الثالث : العصبية

المرضى من شئ اسمه العربية، لا تشملهم الخيرية ، لان من ابغض العربية فقد ابغض خير العرب ولا تحاول التفريق بين رسول الله صلى الله عليه وسلم والعربية فهو عربى والقران عربى، ولهذا السبب فالخيرية منفية عنهم ، وكذلك العنصرية ، لان العنصرية تحتاج لقوة ، وتحتاج لحضارة ، فلم يبقى الا العصبية ، وهى مرض خطير يهلك صاحبه،وهى ان القوم يَعْصِرُون انفسهم عَصْرًا ، حتى يكون لهم شئ من القوة ثم يقذفون انفسهم على خصمهم ، فمرة تصيب والوف تخيب ، وبعض الزواحف لها هذه الخاصية . انتهى الدرس الثالث

اما بخصوص رحمة سيدى وقرة عينى محمد عليه افضل الصلاة والسلام ، عندما اعتدى عليه سفهاء القوم ، ولم يدعوا عليهم ، لانه كان هو المقصود ، فلم يغضب لنفسه بابى  وامى هو ، ولكن عندما اعُتدى على الاسلام والمسلمين. انظر ماذا كان رده يافسطاو ( والله اسمك تعبنى مالقيت الا هذا الاسم ؟ ).

 

والحديث معروف ، انه صلى الله عليه وسلم ،قنت شهرا يدعوا على  رعل وذكوان ، لقتلهم اصحابه . 

 

وكأنِى بفسطاو هذا ارحم على الملحدين من رب العالمين ، فربك لعنهم ، وانت تريد منا ان نعاملهم بالحسنى اسمع الى قوله تعالى :( من كان يظن ان لن ينصره الله فى الدنيا والاخرة فليمدد بسبب الى السماء ثم ليقطع فلينظر هل يذهبن كيده ما يغيظ )  .

 

اما بخصوص البربر ، واتفاقهم مع الروم فقد اسردنا لك الدليل ، فان كان ابن عذارى لا يعجبك ، فهذا شانك ، ولتعلم ان الرجل وثقه اعلم منى ومنك،وكتابه البيان المغرب من اوثق المراجع فى موضوعه والرجل مراكشى يعنى ( منه وفينا ) ، ثم ان موضوعنا ليس من بنى وهدم الموضوع اكبر من ان تختصره فى هذا يابربرى .

 

 ثم انك جئت بالدليل وهو قول الاشبيلى ،والرجل اراد ان يحفظ ماء وجه اجدادك فقال : ( حتى اصطلحوا على ان يسكن البربر الجبال وتسكن الافرنج الاوطئة فبنوا المدائن )وهذا ما قلناه، فكيف يتصور ان المنهزم يسكن اوطئة الجبال وهو الساحل ويبنى المدن ويقيم حضارة والمنتصر فى كهف معزول .

 

الموضوع الذى نحن فيه،قوم من بنى جلدتكم، تطاولوا على دين الله  ، فكان الاولى بك ان تنتفض كما انتفض السيد المحترم الامازيغى المسلم يوسف عيسى يوسف الذى يمثل الامازيغ الشرفاء فهذا الرجل هو خير خلف لخير سلف ، اما امثالك من الخلايا النائمة المدافعة عن شلة من الملحدين والزنادقة ، فالى مزبلة تاجوراء.

 

وبخصوص الاخ موحمد مادى فحاش لله ان نصف من شهد لله بالوحدانية ولرسوله بالرسالة بالكفر مع تحفضنا على افكاره ، وما قصدنا الا فتحى الصغير واتباعه اتباع هدى شيطان ، فقل لنا ما موقفك انت  منه ، ومن افكاره ، ومالك لا نسمع لك همسا ولا  ركزا .

 

ثم نصحيتك تلك تدل على تعصبك الاعمى ، ولا اقول العنصرية ، لاننا شرحنا لك معناها ، ولا احسب انك تملك مقوماتها ، اتريد ان تطرد 90%من سكان ليبيا ، الم تفكر مليئا كيف انحصر عدد اخواننا الامازيغ  الى هذه النسبة ، ستقول قولتك المشهورة ان العرب ابادوهم ، فانت ومن جاورك فى التربة لن يستطيعوا اثبات ذلك ، والجواب لان الاسلام جعلنا واياهم  نسبا واحدا  ، نعم جيوش المسلمين قاتلوا وقتلوا  ولكن من اجل ان تصل الرسالة لكل الناس ، اذن كلنا مسلمين اختلطت دمائنا ، ونبذنا الجاهلية وراء ظهورنا ، وبعضنا من احتفظ بجدوره لا سباب نحترمها ، لكننا اخوان جمعنا الاسلام على المحبة والاحترام ، اما امثالك من ذهبوا ليفحصوا احماضهم عند اسيادهم ، فهم فى شك من امرهم ، واحسب من قال بلانسان القرد ما كان يقصد  الا امثالكم  .

 

كنت قبل هذا المقال قد بعث الى السيد ابراهيم صاحب هذاالموقع بمقال تصالحى،وضننت انى اخطأت فى حققك لكن عندما قرات مقالك الدال على قَدَارَةِ تفكيرك وسوء الظن بالناس تراجعت،وارسلت الي السيد ابراهيم بعدم نشرها ، واستبدالها بهذا المقال .

 

يابربرى ، لست كارها لاخوتى الامازيغ ، فلى معهم ذكريات ، وعاهدت نفسى وانا متزوج  منهم ، والحمد لله فاهل بيتى يجيدون اللغة ، واولادى ايضا ، انسابى من عائلة تفتخر بالعرب ، وتعتز بالعربية ، ولا يوادُون من حارب الله ورسوله ، حتى عندما ادخل الى بيوتهم ، يتكلمون العربية احتراما لكونى عربى ، اما انت فلا تمثل الا نفسك المريضة ، فقبل ان تعرف  من انتصر البربر ام الروم ، اذهب لاقرب طبيب لتعالج ما بك من امراض حقد وغل وكره ، لماذا كل هذا الصياح يابربرى ، احترمناك وقلنا ياسيد المحترم،وعملناك بادب ، فما وجدناك الا عربيد متعصب للشرّ ، تفوه منك كلمات لا تليق بالشيب الذى اصابك ، ولقد صدق عليك الشاعر قوله  حين قال : اذا اكرمت اللئيم تمرد .

 

عبد الله بن عبد الله


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home