Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 20 مارس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

المدارس الليبية في بريطانيا : طلب اجراء تحقيق سريع

الأخ أمين اللجنة الشعبية العامة
الأخ أمين اللجنة الشعبية العامة للتعليم
الأخ أمين اللجنة الشعبية العامة لجهاز التفتيش و الرقابة الشعبية

لا شك بأن المراسلات الأولى قد وصلتكم و كونتم فكرة جيدة عن مايجري في قسم العلاقات الثقافية و بخاصة تسيير قسم المدارس في بريطانيا و ايرلندا، أعلمكم بأن الأمور ساءت و نطلب التحقيق في أمور نجدها أسباب وجيهة لاجراء التحقيق ، ففي الأيام الماضية بدأ بعض المعلمين و أزواج المعلمات بالاعداد لمقاضات قسم الشؤون الثقافية و طلب التعويض من جراء التأخير المتعمد في سداد الرواتب، حيث أن مدة التأخير وصلت الى مدة ست أشهر ، وهذا سبب صدور اعلان بقرب تسديد الرواتب على موقع الشؤون الثقافية.
التحقيق المطلوب يجب أن يشمل الآتي :
1. عدد المدارس التي يقول اعلان الشؤون الثقفية أنه وصل الى 17 مدرسة، فالرقم العام الماضي كان أقل، تاريخ بدأ الصرف على هذه المدارس ، والمبالغ التي وصلت الى كل مدرسة ليبية ، وهذا سيظهر الحقيقة كاملة.
2. كيف تم صرف المبالغ المخصص لتعليم أبناء الليبيين في المدارس الليبية في بريطانيا ، فالمبلغ حسب تقديرات قسم...... وصل الى ( مبلغ الثلاثة ملايين)، كم وصل الى المدارس و أين بقية المبلغ .
3. المبلغ الذي حوله قسم الشؤون الثقافية و دخل الى حساب قسم المدارس ، و مسؤولية رئيس قسم المدارس والمدارس التي تم توزيع المبالغ عليها.
4. المبالغ المستقطعة من المدارس تحت ذرائع مختلفة ، و هل عادت تلك المبالغ لخزينة العامة أم أنها ذهبت لحسابات أخرى.
5. النظر في حسابات المدارس الليبية : المبالغ التي وصلتها للرواتب، مبلغ الايجار و مبالغ الحفلات الذي أحياناً فاق مبلغ الايجار.
6. كشف أسباب التأخير في دفع مرتبات المعلمين، وهل لهذا علاقة بالمدة التي تستحق بعدها الفائدة المصرفية. 7. النظر في حسابات كل من له علاقة بقسم المدارس ، و كشف الصكوك الصادرة من القسم المالي و قسم المدارس لهم.
8. التحقيق مع الأخوة بالقسم المالي واعطائهم الأمان بأن لا يفقدوا وظائقهم ، فهم يعلمون كل شيء و لكن .............
9. التحقيق في الطريقة التي تم بها تغيير مدير مدرسة مانشستر ، و التغيير المستمر لمدراء مدرسة مانشستر، و علاقة التغيير بالأمور المالية في قسم المدارس.
أرجو منكم جميعاً التدخل واجراء التحقيق اللازم ، و ستجدون كل تعاون ممكن فهناك الكثير من الأمور التي تستحق منكم الوقوف و محاربة الانحراف و العبث بأموال الليبيين .

حسن سالم احنيش


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home