Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 20 يونيو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

عبث الساطور وحقده على نادى البارونى.. إلى أين؟


المرحوم بومنيار القدافى والمرحوم حسن محمود ادهينيش رحمهما الله

لقد فاجأنا المعارض الليبي حسن ادهينيش بالتعليق على دورى كاس الشهداء بأن وضع بعض الصور وهم فى دار الحق ونسأل الله ان يعفوا ويرحم الجميع حتى أعدائنا ولكن أنا لدى تعليق بسيط للسي الساطور واتمنى أن يجيبنا عليه أنا هنا لن اتحدث عن المجدوب أو الزادمة فشأنهم معلوم عند الجميع ولاكن ماذنب بومنيار القدافى أن يكون إبنه معمر لماذا لا تحترم الأموات , أنا أقسم بان الحاج أبو منيار لااعتقد انه راضى عن الوضع القائم , لماذا ننتهج نفس نهج القدافى فى التعامل مع الحقائق عندما نعادى نعادى بحقد , لماذا تحاولون وانا الاحظ ذلك ومنذ امد بانكم تتعمدون بتشويه نادى البارونى وبأى وسيلة كانت ,هل لأنه حمل إسم المجاهد الكبير سليمان البارونى هو السبب أم هل لأنكم من الشرق وتكرهون كل ما جاء من الغرب ام أن نجاح النادى ومد الجسور مع وطنه أصبح ذلك جرم بعقيدتكم و لماذا لا تنظرون إلى الجانب الإجابى والدور الكبير الذى قام به النادى بلم شمل الليبيين وإبعادهم عن الحاضنة الإنجليزية والعودة بهم إلى الأم الحقيقية وإن كانت سيئة ولكن الأم تبقى دائماً أم وإن قست على أبنائها أم أن إنسلاخكم بالمجتمع الأنجليزى وعدم تحدث أولادكم باللغة العربية وعدم إلمامهم حتى بفهمها خلق لكم نوع من العقدة , أما أن فشلكم بالحياة خلق لكم نوع من عقدة إسمها النجاح ما ذنب والدكم بان يلد شخص مثلكم ضائع ببلاد الأنجليز ومنزوى عن الليبيين ولم توصل الموروث الليبى إلى أبنائكم وانتم المسؤلون عن ضياعهم , وما ذنب بوميار ان ياتى له إبن مثل القدافى دمر الحرث والنسل و أنا الذى يحز فى نفسى بأنكم محسوبون على المعارضة الليبية ولقد أسأتم لها بتصرفاتكم الطائشة تصرفات اقل ما يقال عنها أنها تصرفات صبيانية وفردية أتمنى أن يتفهم ذلك جميع الليبيين بان هذه التصرفات لا تمثل المعارضة ولا أفكارها و أما لنادى البارونى فأعلموا بانكم من أنجح المؤسسات الليبية وأنكم من اكفأها ولو كنت من مسؤلين المعارضة لكنت كرمتكم ولأبقيت يدى ممدودة لكم وماحاربتكم يوماً ولكن عندما تنام المعارضة لا تلومنّ مؤسسات النظام لأن نحن من فرط بنادى البارونى مع إحتترامنا لرؤيته وإجتهاده ولو أننى أميل إلى الرأى الذى يقول انكم أستعجلتم بعودتكم , وعندما يترجم كاس الشهداء من قبل إبن المرحوم أدهيميش إلى أن هذا الكأس هو كاس المجدوب والزادمة وابومنيار نقول صدق المثل الذى قال النار تعقب الرماد مع إحترامنا لعائلة أدهيميش جميعاً ودعواتنا إلى جميع أموات المسلمين بالرحمة والمغفرة وأنا عندما أتحدث مدافعاً عن نادى البارونى إنما ذلك يتم من قناعتى بهؤلاء الشباب وبالخلق الرفيع الذى يتمتعون به وكل من يقطن بمدينة مانشستر وعلى معرفة بهؤلاء الشباب على علم يشاطرنى الراى ولا مزايدة من أحد فانا معارض ولا احب القدافى ولا نظامه لكن لابد من أن يكون لدينا بعض من الأخلاق عند تعاملنا مع الأخرين مهما كان ظلم ذو القربى وان نكون دعاة رحمة و تسامح مع هؤلاء الشباب وغيرهم .

عمر العزابى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home