Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 20 يونيو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

المكتب الشعبي بلندن

ما جعلني أكتب اليوم إليكم هو ما رأيت وعايشت من فوضى أدارية ومالية في مكتبنا الشعبي في لندن، بالرغم من أن هذا البلد مهم جدأ على الساحة الدولية، وما له من تاثير في مجيرات الاحدث العالمية.

فالمشلكة هي في إنتقاء الدبلوماسيين العاملين به بشكل يتفق ومهامهم وكونهم مرآة للوطن هي أمر لابد من دراسته وأيجاد الحلول الجدرية والفورية والحاسمة قبل حوث الكارتة الكبرى ، وهي مهمة الجهات المختصة بالجماهيرية للقيام بها.

فمن يرسل للعمل بهذا المكتب لا يتم إختياره على أسس الشهائد العليا أو الخبرة الدبلوماسية أو حتى إتقان اللغة الإنجليزية أو غير ذلك من الشروط التي أصبحت أمراً معلوماً للكل ولا داعي حتى لذكرها ولكن أسباب أختيار المجموعة المتواجدة حاليا هو الواسطة والمحسوبية وما يترتب عليه من فساد أداري ومالي خارق.

فإن أرسال الدبلوماسيين للعمل في بريطانيا يعتمد أولا وأخيرا على العلاقات ومدى نفادها وتكون الحصيلة أن يصبح المكتب الشعبي متل سوق شعبي من أسواق الجماهيرية حيت تكثير فيه الهدرزة وشرب الشائ والقهوة وبطبيعة الحال قلة الانتاج بالرغم من أن الدبلوماسيين في السفارات العربية هم خيرة شباب بلدانهم.

نأخد مثال الملحق الثقافي سعد مناع ومساعد المراقب المالي ياسين بوشعراية ومساعد الملحق الثقافي أيمن الحاضر والقنصل المكلف عبدالرزاق الشح ( قصة غير عادية).

فوجودهم للعمل ببريطانيا غير منطقي ولا مقنع ، فالاول رجل متناقض وضعيف الشخصية وغريب الاطوار وسبب مشاكل الطلبة.

ياسين بوشعراية أنسان غامض وغير صادق مثل التعلب في تصرفاته الادارية والمالية و متواجد ببريطانيا لدراسة اللغة الانجليزية (لايجيدها) وتكمله دراسة الماجستر ولا يأتي للعمل اطلاقا.

أيمن الحاضر رجل في قمة الجهل والتخلف ولايجيد اي كلمة باللغة الانجليزية، وهو سجان سابق معتاد على اسلوب السجون الارهابية، لاعمل له الا رصد تحركات الطلبة والجالية.

عبدالرزاق الشح، يحتاج الى مقال أخر يخصص له وللمشاكل التي يتسبب بها للجالية الليبية لانه شخص يحب المركزية ويحب تعطيل المعاملات ويتحجج بان التعلميات لديه هي من الخارجية في ليبيا، وأجراءات وجوزات سفر معطلة.

كيف لمكتب شعبي يعمل به أشخاص متل هده النمادج البشرية التي يقشعر له البدن عند معرفة تاريخ كل واحد منهم. في النهاية نسأل الله العلي القدير أن يزيح كل العواقب امام الطالب والمواطن الليبي بهدا البلد ويخفف عنهم البلاء والمكروه ويخاسب كل من يقف عقبة في طريقهم.

طالب ليبي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home