Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 20 يناير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

قليل من الحياء ياشلوف أفندي!

الحمد لله أحسن الخالقين وأكرم الرازقين ، مكرم الموفقين ومعظم الصادقين ، مجل المتقين ومذل المنافقين ..
وأصلى وأسلم على أفضل الخلق نفساً ونسباً ، أفصحهم لساناً، وأبلغهم بياناً ، الذي أوتي جوامع الكلم ، عليه وعلى آله وصحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم ، فقد صحّ عنه عليه الصلاة والسلام أنّه قال :
إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى : ( إذا لم تستح فاصنع ما شئت ) رواه البخاري..

فلم أجد أبلغ من هذا الكلام يليق بهذا الطرطور المسمى زورا بالدكتور شلوف " أفندي "
فالمتابع لما يكتب هذا " الشلوف " يدرك تماما أن هذا الجاهل يهرف بما لا يعرف ..
وبنظرة بسيطة يتضح لك أن هذا الرجل الذي استهوته الشياطين ، وباع نفسه رخيصة لها ، قد طمست بصيرته وأصبح يرى الإحسان إساءة والإساءة إحسانا ، فأصبح يرى ما يقوم به " السفاح بوش " - عليه لعائن الله تترا - وباقي شرذمة اليهود وغيرهم من الكفرة ، هو الصواب بعينه، وإن الحمم البركانية التي تصب على رؤوس الأطفال والنساء سواء في فلسطين أو في العراق وأفغانستان وغيرها إنما هي من أجل سعادتنا وراحتنا !!

عندما سمعت هذا الرجل يتحدث في الجزيرة تذكرت قول أبي حنيفة(1) فقلت آن للسليني أن يمد رجليه !!
فالرجل لا يحسن حتى نطق بعض الكلمات البسيطة .. ووالله إني استحيت أن ينسب مثله لليبيا ..
وتساءلت في نفسي إذا كان هذا حال من يملك 3 شهادات دكتورا فعلى ليبيا السلام ، بل على الأمة العربية والإسلامية كلها السلام !!

وحسنا فعل حينما تنكر لعروبته وليبيته وألصق وصمة العار هذه بفرنسا ..

ومن فرط جهل هذا الشلوف - صاحب الثلاث شهادات التي يتغنى بها على شاشة الجزيرة - أنه ذكر كلاما من نسيج خياله ونسبه زورا إلى الله عز وجل ، فقال:

( أليس في قول الله الكريم سبحانه وتعالي : (يا أيها الذين أمنوا لا تلقوا بأنفسكم إلى التهلكة).*

نقول له كذبت فليس هذا الكلام من كلام الله ولا توجد آية في كتاب الله بهذا الشكل !!
إنما الآية القرآنية الموجودة في كتاب الله بهذا اللفظ :(وَأَنفِقُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ)

ثم إستخلص لنا هذا " العبقري " بعقله السقيم بعض الأمور نمر على بعضها سريعا وإن كان كلامه لا يستحق حتى مجرد النظر ، ولكن من باب قول القائل :

ولولا أَن يقال هجا نميراً *** ولَم نسمع لشاعرها جوابا
رغبنا عن هجاء بني كليب *** وكيف يُشَاتِم الناس الكلابا

قال عبقري زمانه :
: الغرب وحني الشرق مثل الصين وغيرها وصل إلى الفضاء وإلى القمر وإلى المريخ بفضل العقل وليس بالدعاء أو التخريف . : ليس في الدعاء أو البكاء ما يمكنه أن يطور أو يغير من حقيقة القوة ويغير قانون الطبيعة الذي يعترف فقط بالقوة وأن القوة وحدها مصدر الحق والحقوق .*

أنظر كيف يستنقص من الدعاء ويسخر به ؟!
أتسخر بالدعاء وتزدريه ** وما تدري بما صنع الدعاءُ
سهام الليل لا تُخطي ولكن ** لها أمدٌ وللأمد انقضاءُ

ألم يطرق أذنك الصماء قول الله تعالى : (أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ).

فكيف تزعم أيها المريض بأن الدعاء واللجوء إلى الله هي تخاريف لا تقدم ولا تؤخر ..
وهذا لاشك كلام خبيث جدا يخرج قائله من ملة الإسلام – والعياذ بالله - .

بعدها افترى على الله فقال :
ثالثا : الله وحده لا شريك له خلق كل البشر وهو رب كل البشر ولا يفرق بين مخلوقاته ولا ينصر أي بشر علي بشر آخرين ألا بالعقل الذي وهبه لهم ).*

أنا لا ألوم هذا الفاشل ، فمثله ربما لم يفتح كتاب الله ولم يقرأ آية ، وإن قرأ فلن يفهم حتما ، وإلا ففي كتاب الله من الآيات ما ينسف كلامه المهتري أصلا ..

ثم ذكر "الشلوف" بعد ذلك قوله تعالى : (وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَة).
واستدل بها على ترك جهاد ومقاومة اليهود ، ولم يعلم هذا الجاهل بأن هذه الأية نزلت في من ترك الجهاد وركن إلى الدينا وليس في من جاهد العدو وقاتله ، وأنى لمثله أن يعرف أسباب نزول هذه الآية ..

ومن التناقضات التي جمعها صاحب الثلاث شهادات ، أنه في الوقت الذي قال فيه على شاشة الجزيرة بأن بوش لم يأت للحرب والقتل والدمار إنما جاء لإحلال الديمقراطية وحقوق الإنسان ، وجاء لسعادة العرب والمسلمين ... وإلى غير ذلك من الترهات الفارغة ... نسف هنا ما بناه في الجزيرة ، فقال :
((سادسا : يجب علي العرب والمسلمين عدم الارتكان إلى ما يقوله الاخرون من شعوب العالم مثل حقوق انسان حقوق حيوان قانون الخ كل ذلك أو تلك المسميات هي لشعوبهم وليس للشعوب العربية والإسلامية...))*

ولأن الجاهل بمنزلة الذي يبني ويهدم فنحن لا نستغرب منه هذا التناقض!!

وما أصدق ما قيل فيه وفي أمثاله :
وفي الجهل قبل الموت موتٌ لأهله *** وأجسامهم فوق القبورِ قبور

بعدها نادى " الشلوف " بتطيبق نظرية داروين فقال :
وبالتالي أن أراد المسلمون والعرب أن يفهموا وان يحافظوا علي بقائهم عليهم الاخذ بنظرية دارون وهي تقوم علي ان البقاء للأقوي و للأصلح ويمكن استعمال العقل في الاستفادة من هذه النظرية بعيدا عن المقارنة بالقران الكريم في مسالة الخلق الخ ).

تلك النظرية العفنة التي لفظها حتى الكفار أنفسهم لفشلها في جميع جوانبها ، جاء اليوم هذا العبيط لينادي بها!!..

وختم ثرثرته بنصحية جاء فيها :
ثامنا : يجب علي العرب إرسال اكبر عدد ممكن من الأطفال العرب للدراسة في كل دول العالم من الشرق إلى الغرب لتنمية وتطوير العقل العربي المرتبط بالأكاذيب والخرافات والخزعبلات .

فنقول له إذا كنت تقصد أن ينموا ويتطوروا ليركضوا في ميادين الجهل والضلال مع أهل الغي والجهالة أمثالك وأمثال العرفية وغيرهم ممن تربوا في أحضان الغرب وارتووا من مائه الآسن ، فوالله إنها لخيبة وخسارة كبيرة ، ولبقائهم في بلدانهم أفضل وأشرف من أن يصبحوا خزايا مثلك ..

فقليل من الحياء ياشلوف فإن الحياء برهان على عقل صاحبه .. وبادر بالندامة وإشتر العافية .. ودع عنك الخوض في ما لا تحسن .. وأنتبه لنفسك فأنت في منزلق خطير جداً.

والله سبحانه وتعالى المسؤول أن يمحو الزلل ويصفح ويغفر الخطأ ، وأن يعيذنا من أهواء أنفسنا الأمارة بالسوء وأن يجعل هوانا تبعا لما يحبه ويرضاه إنه على كل شيء قدير وبالإجابة جدير..

وصلى الله على الهادي البشير والسراج المنير..

وكتب السليني
alseeleeni@hotmail.co.uk
________________________________________________

* : تركت كلماته كما هي ليقف القارئ بنفسه على مستوى صاحب الثلاث شهادات عليا!!
1. أن أبا حنيفة رحمه الله كان يدرس في حلقة فجاء رجل عليه لباس وأبهة مظهر سمة العلماء وطلاب العلم ولم يعرفه الإمام رحمه الله تعالى وكان ماداً لرجليه فلما رأى هذا استحيا فكف رجليه حياء من هذا الرجل وكان يشرح ويدرس الناس وإذا بهذا الرجل يرفع أصبعه يسأل فقال: أرأيت إن جاء رمضان وقت الحج فما يفعل الناس؟ ، فقال: أبو حنيفة آن لأبي حنيفة أن يمد رجله .


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home