Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 20 يناير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

منشور رقم (1)

{وَأُخْرَى تُحِبُّونَهَا نَصْرٌ مِّنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ }الصف13
يا أبناء شعبنا الليبي الصابر المجاهد تمر بلادنا العزيزة ليبيا هذه الأيام بمرحلة مفصلية حاسمة وهامة وبمنعطف تاريخي سيحدد معالم أوضاع ليبيا المقبلة والدخول على هذه الأحداث الجارية والاشتباك بها سوف يكون له الدور المؤثر والفاعل الذي يُنبي عن شكل التغيير وطريقته التي سيتم بها وكما لا يخفى عن احد ما يعانيه نظام الإجرام والفساد من تخبط وارتباك هذه الأيام حيث تتوارد الأنباء عن قرب دخول الطاغية مرحلة الاختفاء القسري مرغماً لا مختاراً ومكرهاً لا طوعاً وهو الذي حاول أن يستدرك الأمر بعد عودته غير الميمونة من الولايات المتحدة الأمريكية حين قام على عجل وبغموض مريب على تقديم ابنه كبديل ووريث لسلطة سبتمبر محاولاً أن يضفي عليه شريعة هي في الأساس مغتصبة عن طريق التآمر والخيانة منذ 40 سنة وفي محاولة يائسة لتفادي خروج البعض عن السيطرة من بعض أفراد العائلة وأبناء العمومة والأعوان، وحيث تتواتر الأنباء عن تحرك بعض القوى في الداخل والمحسوبة على رأس النظام وكذلك أطماع أطراف إقليمية تتحين الفرصة للمشاركة والانقضاض بمصالحها وأطماعها على مقاليد الحكم وذلك تنفيذا لمخططات عابثة لا علاقة لها بخلاص شعبنا من الطغيان والفساد بل ربما فيها توطيد لما سبقها من عبث وخراب وإجرام وقد تودي تلك التدخلات السافرة إلى تفتيت كيان الدولة الليبية متخذة من النعرات الإقليمية والدعوات العنصرية و الجهوية البغيضة والمستهدفة إذابة كيان دولتنا الليبية وتحويله إلى أجزاء وأقاليم يتبع كل واحد منها دولة مجاورة أو غير مجاورة وليس بخافي مطامع تراود أحلام دول عده و لنا في دولة مجاورة شقيقة مثال لذلك ، لذا وجب أن ننبه الجميع ولنكون كلنا مستعدين لمواجهة وإحباط مشاريع الالتفاف وسرقة حلم التغيير الشامل والكامل لهذا النظام الرجعي المتعفن الذي شد ليبيا إلى الخلف وأهدر ثرواتها واستباح أرضها ومزق بنيان دولتها الفتية وعرضها كسلعة بخسة لا قيمة لها إلا بما يسرقه من جوفها من بترول وها نحن اليوم نرى أن هذا النظام الصنيع الخياني قد اعتراه التفكك والسقوط غير مأسوف عليه.{سُنَّةَ اللَّهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلُ وَلَن تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلاً }الأحزاب62
يا أبناء ليبيا الغالية .. كل ليبيا .. شرقها وغربها وجنوبها .. يا أبناء قبائلنا وأبناء عمومتنا بحواضرها وباديتها .. أننا نتوجه إليكم بالنداء من أعماق القلب وبما تبقى في الروح من أمل وجدوى أن تصطفوا جميعا ولتكونوا يدا واحدة من اجل ليبيا الغالية ومستقبلها ومستقبل أهلها ..
ويا أخوتنا في القوات المسلحة الباسلة ..يا جنود الوطن و يا حماة الأرض والعرض .. و يا أخوتنا في الأجهزة الأمنية بكل تشكيلاتها ومسمياتها وأنتم الذين تعلمون أكثر من غيركم مدى المأساة وفداحة الكارثة وخطورة الموقف فلا تتخاذلوا في الوقوف والمبادرة والدفاع عن الحق ورد الظلم وأهله وإحباط المؤامرة الدنيئة التي تحاك في الظلام ، إنكم أيها الأخوة جزء منا وليبيا هي أم الجميع ومن الواجب أن تنحازوا إلى شعبكم وأهلكم ووطنكم ضد من سلبكم كرامتكم وعاث في محارمكم فسادا وفي ثروتكم تبديدا ومجونا وخلاعة لأنكم خير من يعلم الوجه القبيح لهذا النظام المتعفن الموبوء والذي وضعكم في مواجهة أهلكم بأساليبه الخبيثة الملتوية والتي اعتمدت الخداع والتشويه والتوريط .
يا أبناء ليبيا كل ليبيا إنها أيام ستسجل فيها صفحات التاريخ مواقف الشرفاء الصادقين وهم يعودون بليبيا العزيزة بلاداً حرة أبية ينعم فيها الجميع بالمحبة والتسامح وتحت راية العدل والحق في العيش بكرامة وكبرياء وآدمية بين الأمم .
يا أبناء ليبيا أن المؤامرة كبيرة والقادم هو امتداد لظلام سيطول وقد طال مداه ، فان لم تقفوا وتدركوا ما هو آتي لا قدّر الله فأنكم ستعضون أيديكم ندما وحسرة وقد فات الأوان.
يا أبناء ليبيا إن القادم هو انفلات للشياطين واللصوص والأوغاد ويأس وقنوط ، واحتلال وارتهان للفوضى والخراب وهروب المجرمين من العقاب والقصاص .
يا أبناء ليبيا إن الأمر لا يحتمل التسويف ولا التأجيل .. إنها وقفة عز لا ندامة بعدها .
الله أكبر وعاش الوطن .

الساطور
الاجدابي



previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home