Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 20 فبراير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



القضاء على ما تبقى من الدولة

أخر مشاريع القذافي، القضاء على ما تبقى من الدولة، هذا رابط التوزيع المفترض حسب اللجنة الشعبية العامة :
http://www.gpc.gov.ly/myfiles/2009/disscasion/trwa1.pdf

نوري



موقع شباب ليبيا : وفاة احد الضباط الوحدوين الاحرار في ليبيا
المغفور له اللواء ركن "عبدالكبير المهدي الشريف"

طرابلس : تنعي اللجنة العامة المؤقتة للدفاع وحركة الضباط الوحدويين الأحرار وفاة المغفور له بإذن الله تعالى اللواء ركن » عبد الكبير المهدي الشريف« الذي وافاه الأجل المحتوم مساء يوم أمس الأول الجمعة 18 صفر الموافق 13 النوار 1377 و.ر 2009 مسيحي ، إثر مرض عضال ألم به.والمرحوم كان من ضمن الضباط الوحدويين الأحرار الذين لبوا نداء الواجب ونال شرف التحرك ليلة قيام ثورة الفاتح العظيم ، وقام بدوره وفق ما يفرض عليه الضمير والواجب الوطني والقومي. وكان مثالاً للضابط المتفاني في أداء واجباته طيلة مدة خدمته العسكرية بالشعب المسلح ، مثابراً يدفعه الحرص والغيرة على ثورته ووطنه ،متوكلاً على الله متحلياً بالشجاعة ، مؤمناً بأهداف ومبادئ وأطروحات ثورة الفاتح العظيم ، وسعى طوال حياته جاهداً في تحقيقها والمحافظة عليها. رحم الله الفقيد الراحل وألهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان. ( إنا لله وإنا إليه راجعون ).

محمد الشريف



إلى رفيق : ردا على مقالتك بخصوص النبيد

النبيذ غير الخمر، فالنبيذ هو تمر أو زبيب ينبذونه –أي يلقونه- في الماء ليحلو طعمه، وخصوصاً إذا كان الماء ماء بئر. وله شروط أما الخمر فهو ما يخامر العقل -أي يخالطه-، وهو حرام قليله وكثيره، من أي شيء صنع، سئل ابن عباس عن النبيذ ؟ فذكر الحديث , وفيه : { أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بسقاء فجعل فيه زبيب وماء جعل من الليل فأصبح فشرب منه يومه والليلة المستقبلة ومن الغد حتى أمسى فشرب وسقى فلما أصبح أمر بما بقي منه فأهرق } .
حكم النبيذ : http://www.libya-watanona.com/letters/v2009a/v17feb9f.htm

حسن



اشكال واجتماع اللجان الثورية

المهندس سيف الاسلام القدافي
نقلا عن مصادر موثوقة لقد تم اجتماع اللجان الثورية بقيادة اشكال والزايدي وتم الاتفاق علي بعض النقاط و منها يجب التحقيق مع المغتربين الراجعين الي ليبيا من بريطانيا ضاربين بعرض الحاءط موءسسة القدافي الخيرية بقيادة المهندس سيف الاسلام القدافي وللعلم لقد تم اللتحقيق مع المغتربين الراجعين من سنة 2002الي تاريخ هذه الرسالة يجب علي الاخوة المغتربين اخذ الحيطة والحذر و اذا نطالب المهندس سيف بالتدخل مع هولا الخارجين عن القانون والذين لايوريدون لليبيا الا الفساد وان هذه الاخبار لاتخدم الاصلاح ولاالمصالحة الوطنية في ليبيا الغد .

مفتاح الساكت



وثيقة حقوق الانسان الليبي

كم أعجبتني هذه الرسالة للأستاذ فوزي عبدالحميد والتي تعبر عن عميق شعورنا وأحاسيسنا تجاه حالنا وحال بلدنا المنكوبه. لذلك أقترح على جميع الاخوة الليبيين رواد هذا الموقع اعتماد هذه الرسالة كوثيقة حقوق الانسان الليبي. كم أتمنى لو أراها في اطار يحتل واجهة كل مكتب وادارة في ليبيا. ياليتها تعلق في كل مدرسة وبيت ليبي حتى يحس كل فرد منا, هذا الشعب الميت الذي تبلد عقله وظميره, بمرارة واقعنا الذي أبدع الأستاذ فوزي في تصويره بأسلوبه الساخر الجريء.
( في جماهيرية العبودية تصبح الحرية مكرمه! : http://www.libya-watanona.com/adab/forfia/fo16029a.htm )

مواطن ليبي



اهداء لأرواح الشهداء أنتفاضة 17 فبراير

تبرد الشمس ولا تبرد ثارات الزهور

يقول شاعر الحرية/ احمد مطر :

قطفوا الزهرة قالت
من ورائي برعم سوف يثور
قطعوا البرعم قالت
غيره ينبض في رحم الجذور
قلعوا الجذر من التربة قالت
إنني من أجل هذا اليوم خبأت البذور
كامن ثأري بأعماق الثرى
وغدا سوف يرى كل الورى
كيف تأتي صرخة الميلاد من صمت القبور
تبرد الشمس … ولا تبرد ثارات الزهور ..

الشريف



تعازى الى اهالى شهداء ابو سليم

لا تبكى الشهيد فاليوم بدءُ حياته إن الشهيد اليوم يعيش يوم مماته اليوم يُزف نبأ شهادة نخبة من شهداء ابو سليم الى الوطن بأكمله بعد مُماطله مضنية انهكت اهاليهم واحبابهم والوطن بأسره , وبقدر ما يؤلمنا سماع هذا الخبر رغم معرفتنا للنتيجة التى وصل اليها حالهم رغم تعنت النظام بألاعتراف بها واستعمالها كورقة ضغط وإبتزاز للاهالى ولاعتقاد النظام المُجرم بأن اغتيال الشهداء سيكون إغتيالا ً للوطن بأكلمه ( كنوع من إرهاب البقيه ) , فأننى اعزى اهالى الضحايا واعزى نفسى ووطنى المكلوم حيث لا املك الا قول اللهم اجرنا فى مصيبتنا برجالا ً مثلهم وخيرا ً منهم . رحم الله موتانا الذين عاهدوا وما بدلوا , قاتلوا وقتلوا وما وهنوا ولا ذلوا ولا ضعفوا , استكانوا بصمود الرجال وصمدوا على دين الله عز وجل حتى نالوا مبتغاهم .. باعوا النفوس لربها فقط وتذوقوا طعم الشهادة وهو حلو مذاق , فازوا بها فكأنها وكأنهم مشتاقة تسعى الى مشتاق . طبتم يا شهدائنا فى حياتكم ويوم إعلان شهادتكم والى الله فى الخالدين مع النبيين والصادقين والشهداء الصالحين وحسن اولئك رفيقا ً . نحسبهم جميعنا كذلك ولا نزكى على الله احدا ً . إنا لله وإنا إليه راجعون.

وطنى 100


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home