Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 20 ديسمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

حال بعض طلابنا في أمريكا

هل حقا وصل مستوى تفكير طلبتنا في امريكا الى هذا الحد من ضحالة التفكير؟ كتاباتهم غالبا محشوة بالدس الرخيص والكذب الاحمر الفاقع والتعبيرات السوقية أو الدفقني كما يقول أحد الليبيون في مربوعة عامرة بالرياضي والشاهي الاحمر داكن السواد .
تمنيت لمرة واحدة يتيمة أن أطالع كتابة أو حتى خربشة تطرح فكرة راقية غير هابطة تناقش قضايا علمية أو مقال ينقل لاحبابنا في الوطن أنطباعاتهم ومشاهداتهم أوحتى مشاكساتهم في بلاد الخال سام .
لم أجد الا الهلع والتدمر والقيل والقال والعويل والتهويل والسب والنحيب والى أخر مصطلحات المربوعة الليبية في الايام الاخيرة من أي شهر.
والسؤال من وراء هذه الكتابات , لا أحد يدري على وجه التحديد , هناك وجهة نظر تقول بأنهم شلة من الفاشلين علميا أو السماسرة لاغير وأذا لم تكن وأحدا منهم فأنت غير مصاب بأنفلونزا الكولسة أو أنك غير منافق . هم مدمنوا الصياح في الصبح والقائلة و أفتعال المشاكل , هم مجموعة محدودة و خليط من دهاقين الكولسة وأ صحاب التقديرات الضعيفة حملتهم موجات الواسطة الى الشاطئ الامريكاني ليتفأجوا بوسط أكاديمي غير مجامل وغير متحامل و هؤلاء الطلاب تعودوا على نهب ما ليس لهم , وتعودوا على البزنس وعلى أبتزاز المسئول وعلى التحريض الرخيص وعلي التفنيص والتشهير والتبندير , هؤلاء يريدون قبول أكاديمي بلا مجهود و لا تطوير اللغة الانجليزية أو أعداد لامتحانات القبول وتقديراتهم ضعيفة في الباكالوريس والليسانس والماجستير .
المشكلة ليست في وجود الدكتور أحمد عون , هاتوا أي عبقري من ليبيا سيعجز عن أرضاء هؤلاء , ببساطة لان مشكلتهم في عقليتهم الاتكالية التي تقولب تفكيرها على الاصطياد في الماء العكر و لانها ببساطة مشكلة طلاب لا يملكون قدرات علمية ولا لغوية تمكنهم من اجتياز الحواجز العالية في مضامير السباق على الفوز بالقبول الاكاديمي في الجامعات الامريكية .
أن حل المشكلة الوهمية المثاره من قبل هؤلاء هو بالتركيز علي الجيل الجديد المعافى في عقله و بدنه و روحه و أ تركوا ما تبقى من هذا الجيل الخائب يتلذذ بأ وهام شطارته وفهلوته , لا تخافوا علي مصير الفاشلين في أمريكا فهم شطار سيجدون بدائل أكثر ربحية لهم في دول أخرى , لقد كسبوا عام سياحي وبعض البزنس وفي هذا فوائد ترجى .

أحمد علي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home