Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 20 أغسطس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

معاناة عمال قطاع النفط

إن عمال قطاع النفط قد عانوا سنين الحصار وعانوا البعد والغربه عن أهلهم في أعياد وأشهر رمضان كثيره.‏ وقد عانوا ظلم القطط السمان ألتي تحاول أن تصنع لهم جميل البعثات الخارجيه قابضه عمولات وصفقات مشبوهه مقابل ‏9‏ شهور من الضحك علي الذقون في أشباه كليات وفي مناطق نائيه من بريطانيا ‏‏(موذرول.‏ بيزلي.ابردين.ويقان.مدلسبره.‏) وفي النهايه؟ بعد أفناء سنين العمر الورديه وبعد البعد عن الأهل والأحباب وسنين من الغربه القاسيه وحرماننا من ميزات نظرائنا الاجانب أو نظرائنا الوطنين العاملين في مقار سكناهم‏ (شقق.اراضي.تعيينات قروض تسهيلات‏)
ماذا جنينا نحن الذين ليبنا صناعة النفط في ليبيا‏؟ اللهم والبعد والروتين الدكتاتوري والفقر‏! وإذا بألقطط السمان تزج بنا مره اخري في احضان شركات اجنبيه بغرض تخصيص الصناعه النفطيه‏! وألسؤال أذا أنتم اردتم بيع تلك المواقع فلماذا كل تلك الخطب والدروس في الوطنيه وألتأميم وغيرها‏؟
لماذا افنيتم أعمارنا في كذا أماكن وكذب جحيم أذا كان الهدف كذلك؟ لماذا لم تتركونا وشأننا في قرانا ومدننا مثل باقي أفراد الشعب‏؟ لماذا خدعتمونا سنينا لنجد انفسنا من جحيمكم‏ (المرصع بألوطنيه‏) ألي جحيم شركات اجنبيه لا تعرف لا رمضان ولا عيد الأضحي‏؟
أن الأوان لعمال النفط أن يثوروا علي هكذا ظلم وأن يدوسوا علي تلك الزمره في القطاع وأن تكون مرتباتهم ضعف الأجنبي أو باي باي يا صحرا.‏
إن كل ما سبق تم تلوينه بالثوره وقائدها وتأميم النفط واقتحام العنصر الوطني لتلك الصناعه.‏ ولكنكم كذبتم في ذلك وخدعتم شبابا أفنت اعمارها وهي متسخه بشحوم وزيوت بيعت بأبخس الأثمان ألي اجنبي شذاذ الأفاق.‏
والسلام ‏.‏

أحد النفطيين



previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home