Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 20 أغسطس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

لماذا أختار وزير المغتربين الريشي الدار البيضاء وباريس؟

لقد تم الإعلان عن تأسيس بيت ليبيا في الرباط و الدار البيضاء وهنا أود أن أركز على اختيار الريشي للدار البيضاء. معروف عن هذه المدينة أنه من الصعب اكتشاف المؤامرات التي تحاك فيها ولذلك أختارها الريشي كمركز لتنفيذ خطته لاختراق أسبانيا ثم ألاستيلاء عليها. وحسب المعلومات الواردة إلينا من الداخل يمكن تلخيص الخطة كما يلي:

سيقوم الريشي عن طريق بيت ليبيا بتدريب ضفادع بشرية لعبور مضيق جبل طارق, بعد وصولها لأسبانيا تتحول هذه الضفادع إلى رجال أعمال وتبدأ في السيطرة على أسبانيا بإهدار أموال الشعب الليبي وشراء فريقي ريال مدريد وبرشلونة. هذا سوف يضمن له السيطرة علي الحزب الاشتراكي الحاكم لأن رئيسه يشجع ريال مدريد وعلى جهاز المخابرات الأسبانية فمديرها من مشجعي برشلونة. وبهذه الطريقة يمكن للريشي معرفة هوية ثلاثة ليبين يترددون علي المواقع الليبية في الخارج و إصدار تعليماته لرئيس وزراء أسبانيا للتخلص منهم.

المرحلة الثانية في خطة الريشي هي التوغل في فرنسا وإنشاء بيت ليبيا في باريس ليستعمله كمركز لمساعدة الحزب الوطني الفرنسي (المعروف بمعاداته للمهاجرين المغاربة) للوصول إلي السلطة. وهدفه من هذا هو أن يقوم هذا الحزب بتهجير الفرنسيين المغاربة إلي دول الخليج العربي ليكونوا مصدر قلق و عدم استقرار لهذه الدول, فالريشي يعرف جيدا عمق التعاون الإستراتيجي بين دول الخليج وبعض الأخوة في مانشستر ببريطانيا. (وهذه في الواقع النوايا الخفية لمشروع الهجرة العكسية للمغاربة من أوروبا الذي أعلنه في احد المقابلات التلفزيونية فهدفه من هذا المشروع هو القضاء علي نشاط هؤلاء الأخوة في مانشستر). بالإضافة إلي هذا سينجح الريشي في القضاء علي حلفاء أخوة مانشستر في فرنسا كقيادات الحزب الاشتراكي وقيادات نقابات العمال ومنظمات حقوق الإنسان ورجال الفكر والأدب وأساتذة الجامعات الفرنسية العريقة الذين يشاركونهم اهتمامهم بمسلسل "باب الحارة".

ولهذا السبب أقترح على الدكتور الريشي أن لا يقوم بدعم البيت الليبي في مانشستر لأن البيت الليبي في باريس سوف يؤدي نفس المهمة.

اكرومه الهندياني


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home