Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 19 سبتمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

تساؤلات!

بسم الله الرحمن الرحيم
بعد التحية والمعايدة اود توجيه بعض التساؤلات لنشطاء هذا الموقع وهي كالتالي:
سؤالي الأول لصاحب الموقع: ما تعليقك علي التناقض الشديد بين ملاحظتك المتواجدة أعلي صفحة الرسائل منذ عام 2001 وبين ما تنشره لحكيم؟ وما تعريفك للعبارات البذيئة والغير صالحة للنشر قياسا بما يكتبه حكيم؟
سؤالي الثاني للمحمودي: رغم كونك تقريبا أفضل من رد علي حكيم إلا ان توقيتك كان سيئا وكنت علي ما يبدو أحد أهم أسباب عودته للكتابة المضللة من جديد ولهذا يتوجب عليك الآن ان تقف له بالمرصاد وترد علي نقاطه من جديد ولا تدخل في معارك جانبية مع أمارير او غيره حتي تنتهي من شبهات حكيم، أضرب مثالا لما اقول بما كتبه حكيم حول أم المؤمنين سودة فبدل ان ترد علي هذه الشبهة الخطيرة دخلت في موضوع آخر (رغم تقديرنا لأهميته) وهو مسألة حب سيدنا الرسول صلي الله عليه وسلم لأمنا عائشة! فقلنا لعله يرد في كتابته القادمة فإذا بك تنشر حلقة اخري من سلسلة حوار بين أمارير وجورج! فالرجاء الإنتباه والتركيز فقد تمادي حكيم ويسعي لإضافة نقاط اخري ففي حلقته الأخيرة مثلا كتب عن العقاب الجماعي ومخالفته للآية الكريمة "ولاتزر وازرة وزر أخري" مما احدث مزيدا من الإرباك في عقول الكثيرين! ننتظر ردودك ونشد علي يديك
سؤالي الثالث لسليمان الشجاع ممثل التيار الشيعي في هذا الموقع وسؤالي هو: ما سبب خمودك في الرد علي شبهات حكيم؟ الا تري انه يطعن في الإسلام ككل وليس فقط المنظور السني للدين؟ اين حميتك وحماستك ام ان الدفاع عن الأئمة أولي وأهم من الدفاع عن جدهم ودينهم وربهم العظيم؟ موقفك هذا يزيد من نفور الناس منك وما تدعو إليه فإنتبه سؤالي الرابع والأخير موجه الي حكيم: بحثا عن أرضية مشتركة نحتكم إليها لم أجد في حالتك هذا سوي العقل فأنت لا تؤمن بالنص وتكّذب التاريخ فليس لنا من بد والحال هكذا سوي الإحتكام الي العقل وسؤالي اليك هو: ما تفسيرك العقلاني لحقيقة إنتشار الإسلام وثباته طوال هذه القرون رغم ما فيها من مصائب ونوائب حلت بالمسلمين وبلادهم بل رغم كل الهوان الذي يعيشه المسلمون منذ فترة طويلة وممتدة الا ان الإسلام هو الدين الأسرع إنتشارا ولا ينكر ذلك الا مجاحد فما تفسيرك العقلاني لهذا ان لم يكن توفيق الله وحفظه لهذا الدين كما اود لفت انتباهك الي امر اخر اراه مهما وغير قابل للتفسير العقلاني وهو ظهور القرآن الكريم في مجتمع جاهلي يقل فيه العلم والعلماء وليس فيه من يحتفي بالكتابة ويهتم لها ورغم ذلك فقد بقي القرآن محميا من الضياع والنقص والزيادة والتحريف طوال هذه القرون! أليس هذا معجزا؟ ثم ما الدافع الذي تحمل من أجله الرسول صلي الله عليه وسلم كل هذه المشاق؟ لمَ فارق بلده الذي يحب وتعرض وأهله لكل هذه المشاق؟ إن كان طالب دنيا كما توهم الناس في كتاباتك فلمَ لم يلتفت لها لا في مكة ولا في المدينة؟ اما كان حريا به ان يوافق قريش حين عرضوا عليه الملك والجاه والسؤدد؟ ثم لمَ أجهد نفسه في الصلاة والعبادة؟ ولمن كان يصلي إن كان مدعيا كما تقول؟ وإن كنت تشك في هذه الصورة التي نعرفها لرسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم فأرنا دليلك إن استطعت ثم ان التاريخ به الكثير من أدعياء النبوة وكلهم إختفوا وماتت دعوتهم وإدعاءاتهم فلماذا بقي الإسلام إن كان الأمر كما تقول (حاشا وكلا) وختاما ما تفسيرك العقلاني لما يرد في مواقع كهذه (انظر الروابط) من إعجاز علمي لهذا الدين العظيم
http://www.55a..net
http://www.kaheel7.com
علي سبيل المثال، ما تفسيرك العقلاني للآية التي تقول (فَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ وَمَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقاً حَرَجاً كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ) (الأنعام: 125) وكيف عرف رجل لم يعرف الطيران قط ان الصعود في السماء يسبب ضيق التنفس؟ وتوجد مثل هذه الآيات الكثير وأرجو ان يتكرم حكيم ويفسر لنا ذلك.
ويبقي سؤال: ما هو البديل الذي يطرحه حكيم؟ فكل من نقض شيئا عليه ان يطرح له بديلا، أليس البديل الذي يطرحه حكيم هو العبث وعيشة البهائم؟

والسلام علي من أتبع الهدي

كتبه في ليلة رمضانية مباركة راجي رحمة ربه
الصابر الإدريسي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home