Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 19 نوفمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

جمعية المهاجرين الليبيين تدعو المهاجرين للانضمام الى اعضاء الجمعية

فى القريب العاجل سوف نطالب السلطات الليبية باسترجاع حقوقنا المادية والمعنوية , والتى ضاعت منذ هجرة المواطنون الليبيون لاسباب سياسية , او امنية , ادت بعشرات الالاف من الشباب الليبى والاسر الليبية الى الهجرة والتشتت فى بقاع الارض. وقد انتقلت هذه الجالية الى بلدان متعدده لتبداء رحلة المستقبل الجديد المليئه بالعقبات, والمشاكل التى تتعلق بالاستقرار وبناء المستقبل من جديد.

فقد خضع كل مهاجر او مهاجرة لكثير من المشاكل التى يجب ان يجتازها حتى يصبح قادرا على الحياة الكريمة, وقادرا على تلبية احتياجاته المعيشية له ولاسرته, فقد عمل كثيرا من هولاء الشباب المهاجر رغما عنه فى مصانع اللحوم ,فقد حملوا الخنازير على اكتافهم, واشتغل الكثيرون فى المزارع وهم اكثرهم من حملة الشهادات الثانوية, واخرون اشتغل فى التنظيف والمطاعم, وكل الاعمال التى لا يقبلها ابناء الوطن التى هاجروا اليها.

كانت هذه المرحلة ضرورية لتوفير احتياجات الحياة البدائية, وكانت اللغة هى العائق الاول للعمل فى هذه الموءسسات, لقد مرة السنين والمهاجر الليبى يعمل بالنهار فى المصانع , ويذهب لدراسة لغة البلاد فى المساء, وكم عانا بعضهم من الطقص البارد خاصة الشباب الليبى الذين يعيشون فى البلدان البارده حيث تصل درجة البروده فى فصل الشتاء الى 25 درجة , هناك ايضا الكثير من الليبيون اللذين يقيمون فى دول اوروبية معادية لبلادهم ليبيا , كانوا تحت الرقابة المشددة من قبل جهاز مخابرات تلك البلدان الاوروبية, لان ليبيا كانت مصدر الارهاب فى العالم ذلك الوقت , وكانت تحتل الصدارة فى قوائم المخابرات الاوروبية , وعليه كان المهاجر الليبى اول من حصد اعمال بلاده بسبب ما قامت به ليبيا فى السنوات الماضية.

حتى بعد ان حصل المهاجر الليبى على شهادات لغة البلاد, وتحصل كثيرا من الليبيون على شهادات تمكنهم من العمل كمهندس طيران , او اعمال حكومية اخرى هامه فى الدوله, كان الرفض يقابلهم لعدم ثقة تلك الدوله فى الانسان الليبى مهما كان تعليمه, لقد كانوا يخافون من شبابنا المثقفون خاصة فى الاماكن الهامة, لقد اثر هذا الاسلوب فى كثيرا من شبابنا المتحصل على شهادات جامعية او شهادات عالية, كل طموحاتهم بائت بالفشل بسبب ما قامت به بلادنا فى السابق من اعمال ارهابية , وسياسه غير ناضجة وعدم النظر الى المستقبل.

شباب ليبيا فى الخارج خسر الكثير بسبب اضطراره للهجره, لقد خسر تحقيق مستقبل جيد له ولابنائه فى موطنه الجديد, لقد فقدوا اسرهم او والديهم, حرموا من عناق اخواتهم واقاربهم طوال فترة الهجره, رفضت ليبيا حتى منحهم جوازات سفر حتى عام 2006, لقد اقفلت جميع الابواب فى وجوههم فى بلد المهجر وفى بلادهم, حتى بعد هجرتهم لم تتركهم السلطات الليبية فى بلدان المهجر, فقد ارسلت المليشيات من ورائهم حتى ترعبهم, والجميع يعرف الملاحقات فى ثمانيات القرن السابق.

جمعية المهاجرون الليبيون هى مجموعه من هولاء الليبيون اللذين شائت الظروف ويصبحوا مهاجرون, لقد تغلب اكثرهم على جميع المشاكل فى المهجر, لكنهم امام مشاكل الداخل, نسعى جميعنا الى ايجاد حلول لمشاكلنا ومشاكل بلادنا فى الداخل, عليه كان من الواجب ان نلتقى نحن جميع المهاجرون فى منظمة واحده, تهتم بشئوننا فى المهجر وفى الداخل, نحن جميعنا ليبيون رغم حمل البعض منا لجنسيات اخرى , كثيرا منا تزوج بالمهجر وانجب اطفالا واصبحوا ابنائه وبناته جزءا لا يتجزاء من المجتمع الجديد, والقبول باصول جديده لابنائنا لا مفرا منه, فنحن نريد لابنائنا وبناتنا المستقبل الجيد, ونريد لهم الارتباط ايضا باصلنا الليبى, وبعائلاتنا فى الداخل, من هذا المنطلق برزت هذه الجمعية.

هذه الجمعية هى جمعية مستقله ولا تخضع لاحد , فهية مستقله بمعنى الكلمة, اهدافها هى تحقيق مطالب المهاجرون الليبيون فى الداخل والخارج, ورعاية افراد جاليتنا الحبيبة من كل مصائب هذا العصر الغير متوازن, وغير عادل.

اعضاء هذه الجمعية هم شباب ليبى الاصل, البعض منهم من مواليد المهجر, ترعرعوا على الحرية والديمقراطية, ولا يوجد بين هولاء الاعضاء اهداف مستقبلية , او سياسية, الجميع يعمل كمتطوع من اجل حقوق الجالية , وتحقيق كل مطالبهم سلميا مع السلطات الليبية بواسطة الرسائل , والصحف , وتوضيح ذلك للمسئولين فى الداخل والخارج.

نحن بصدد احصاء جميع المهاجرون الليبيون فى اوروبا فقط , حتى نتمكن من معرفة ارائكم واعدادكم الصحيحه, وحتى يكون التواصل بين الليبيون فى المهجر اكثر ترابطا حتى نتمكن من مساعدة جاليتنا فى جميع المجالات, والدفاع عنها فى استرجاع حقوقها المشروعه, وتوفير الضمانات المستقبلية لابنائنا والجيل الرابع.

لذلك اخوتى فى المهجر لا تتردد فى تسجيل اسمك وعدد افراد اسرتك وتاريخ ميلادهم والبلد التى تقيم بها, ثم ارسال هذه البيانات الى عنواننا المذكور اسفل هذه الدعوة. هناك بعض الليبيون الذين لا يفضلون ارسال اسمائهم الحقيقية فنحن ليست لدينا اية مشكله من هذه الناحية , حيث يمكنك ارسال اسم تختاره بنفسك, لان هدفنا هو احصاء الليبيون فى المهجر, ونحن على دراية كامله بالذعر الذى خلفته الاعمال التى حدثت فى السابق, وتسببت فى عدم الثقة بين الاخوة الليبيون فى المهجر, ولكننا سوف نتغلب على هذه الافه السيئة , ونحن واثقون فى المستقبل. قوتنا وقوتك هى فى انظمام الجميع فى اوروبا الى هذه المنظمة.

نتمنى لكم التوفيق جميعا,

جمعية المهاجرين الليبيين

العنوان للمراسلة والتسجيل
libyanbm70@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home