Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 19 مايو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

ثورة الفاتح ومدى حاجتها لشهادة هيكل

مع إحترامنا الشديد للسيد محمد حسنين هيكل كنجم إعلامي عربي لا يستطيع أحد تجاهله خاصة ً عند سبر أغوار مرحلة مهمة جداً في تاريخ أمتنا العربية وهي الفترة التي كان فيها القائد الخالد جمال عبدالناصر على قيد الحياة يقود معارك المواجهة والتحدي ضد كل أشكال الهيمنة والإمبريالية .

أقول ، مع إحترامنا الشديد له ، إلا أننا لا نحتاج كثيراً لشهادته فيما يخص الثورة في ليبيا ، ذلك أن نجم هذه الثورة الذي بزغ في ظلام تلك الحقبة من تاريخ أمتنا كان أشد نوراً من أن يُحجب وأكبر من أن تتطاول غمامة أو تجرؤ سحابة على الحيلولة دون رؤيته .

ومع ذلك فإن ما ذكره السيد هيكل في حلقاته ورغم أنه أسكت ألسنة خرساء أصلاً ، إلا أنه كان سبباً في خروج ألسنة أخرى من حناجرها كأفاعي رقطاء تشكك في كل ما يقوله ، إستناداً إلى وثائق غربية تارة ً !! أو شهادات من كانت الثورة ضد مصالحهم التي لاتنسجم البتة مع مصالح الشعوب العربية تارة ً أخرى ، ومعلوم بأن شهادة أمثال هؤلاء لا تعبر عن الحقيقة بقدر ما تعبر عن حقد وبغض للنقاء والأصالة والطهر .

ياسادة !! أ كل هذه الكتابات صدرت عنكم لأن شهادة هيكل لاتروق لكم ؟ .. إنها لا تروق لنا كذلك لإن ما ذكره السيد هيكل يبقى ناقصا لأنه تناول الأهمية الإستراتيجية للثورة بالنسبة للظرف المكاني والزماني الذي قامت فيه فقط أي أنه تجاهل الإشارة إلى أن تلك الأهمية إزدادت وعظمت مع الزمن حتى أصبحت عصية على النكران والتجاهل...... هذه الثورة التي رفعت هاماتنا إلى المجد وهذا القائد الذي جعل مغتصبي ليبيا (سابقاً) يقبّلون أيادي أبناء الشهداء إعتذاراً ، في مشهد إنحنى له التاريخ والمجد والفخر تواضعاً ورهبة ، هذه الثورة وقائدها لن نتخلى عنها قبل أن تتخلى رؤؤسنا عن رقابنا وقبل أن تتخلى أرواحنا عن أجسادنا ....سنظل نسير في طريق العزة والمجد واستمروا أنتم في دربكم الذي سيوردكم المهانة والذلة والخزي .

والسلام على من إتبع الهدى

فرج عبدالرحيم العياط
fareg73@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home