Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 19 مايو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسالة إلى أمازيغ وعرب ليبيا

كلنا اخوة هنا تجمعنا رابطة الاسلام لا فرق بين هذا أو ذاك إلا بالتقوى .

اتمنى من الجميع الاطلاع على هذا الموضوع لما يحوى من معلومات هامه ربما يجهلها البعض لتعم الفائدة و كتمهيد الموضوع هذا لن أجد أفظل من قول الله تعالى لاستهل به مداخلتي المتواضعة هاته : إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ .

كذلك قول أشرف المخلوقين صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: [ لا فضل لعربي على أعجمي ولا لأعجمي على عربي إلا بالتقوى].

كلنا اخوة هنا تجمعنا رابطة الاسلام لا فرق بين هذا أو ذاك إلا بالتقوى .

و باسم هذا الدين نجتمع مناصرينه غير منحازين لأي جانب يخرق ديننا . و نحاول جاهدين المشاركة بآرائنا مستنبطة اسناداتها من هذه الشريعة السمحاء و بحكم كوننا بشر فكل آرائنا معرضة للخطأ كما هي معرضة للصواب .

و لا أحد يملك الصواب المطلق فالكمال لله و من منطلق عدم الكمالية للإنسان أتمنى منكم تقبلوا رأيي هذا لامسين لي عذرا إن أخطأت فيه و هذا من شيم كرمكم و عاملين به إن كان يلامس الحقيقة .

أنا و الحمد لله شخص من علي الله بنعمة الاسلام ضد القومية بكل أنواعها و باسم الاخوة الت سأتكلم معكم باسم الاخوة في الله .

و من هذا المنطلق لا يسعني إلا أن أذكركم بمخططات العدو التي يريد بها ضرب قواعد تلاؤمنا انطلاقا من الاسلام كعقيدة تجمع بيننا و تفكيك الدول الاسلامية الى دويلات و امم متشردمة وصولا الى قعر أسرنا ليفككوها و هنا أستحظر اسم مارتن لوثر ليس مارتن لوثر كينغ ذاك الزعيم المنادي بمساواة البيض و السود بأمريكا لكنه مخطط من بين المخططين الحقودين على الاسلام حيث صرح بالتالي :

1_ ماذا قال مارتن لوثر قال ان احبتتم القضاء على الاسلام فالطريقة المثالية و الانجع بما أن المسلمين امة متكونة من مجموعه امم مختلفة الاعراق متماسكة بنيانها بالاسلام فالواجب للقضاء عليهم تقسيم وتفكيك الامة الى امم متشرذمة ومن بعدها تقسيم كل امة الى دول ومن بعدها تقسيم كل دوله اسلامية اشطارا محركين فيهم ذاك الحس العرقي الذي سيكون محركا أساسيا لجعل الخلاف أعمق .

2- فعلا هذا ما تم. و هم الآن ينهجون خطة مارتر لوتن المسيحي الحاقد المتعصب المنشق منذ 500 سنة عن كنيسة الكاتوليك و هو من أشد اعداء الاسلام و يطبقون بالحرف ماقاله ... اخي عبد الملك الامه الاسلامية تم تقسيمها الى امم عربيه و كرديه و فراسيه و تركمانيه و...و... إلخ و ذلك لتحريك الجانب العرقي القومي رغبة منهم لزرع الفتن والحروب كما تلاحظ الآن .

3- و تطبيقا لمخططه و ظمانا لنجاحها تم الاهتمام بالجانب الاسري ليبدؤوا العمل على تشتيت قاعدة الامة الاسلامية المتمثلة في أسرها و لعلك تذكر موتمر الاسره في بكين الصين حين اجتمع كل العالم ووقع المسلمون والعرب الاتفاقيات بدون الانتباه الى فحوى القوانين المعمقة التي تمس باسس عقيدة الاسر فكان قانون الجندر الذى يقسم الاسرا الى 6 اشكال ام[ ( بوي فرند و قير فرند او ( بوي و بوي ) شاذ او العكس وهو ايضا شاذ ] اذا تذكر حين حصلت جريمه في مصر بسبب القبض على بعض الشواذ قام العالم ضد مصر التي ترغب محاكمة الشواذ اتعلم ما حجه الغرب انكم يا مصريون وقعتم على اتفاقيه الامم المتحدة في موتمر بيكين.. ومن وقع على الاتفاقية آنذاك حرم الرئس سوزن مبارك لذلك كان حجه الغرب اقوى لان القانون لايحمي المغفلين للاسف اغلب البلاد العربية والاسلامية قامت بالتوقيع بدون الانتباه الى هذا البند لكثرة الاوراق و الاتفاقيات لم يكن عندهم وقتا لمراجعتها كما خطة المؤتمر كانت ذكية في التعامل معهم و استدراجهم الى التوقيع عارفين أن الوقت لن يسمح لهم بمراجعتها المفاجئة !

ليس ( مارثن لوثر ) !! ومن منطلق الواجب الذي يحتمه علينا ديننا وجب تصحيح المعلومات الخاطئة التي هي عند أغلب الأقوام الأخرى الغير العربية كما هي عند الاقوام العربية .

• فلفظ القومية هو لفظ حديث دخيل علينا فكره انجليزي محض تم استعماله في انجلترا ابان القرن السابع عشر إن لم نخني الذاكرة .

• أما عن الخطأ الشائع كون العرب هم أول من نادوا بالقومية العربية فلي شرف أن أصحح للإخوة هنا أن أول من نادى بالقومية هو مصطفى كامل تترك (القومية الطوراني) !!!... لانهاء الخلافة الاسلامية .

• و مبدأ القومية كانت غاية الفرس مند القدم لكن مصطفى أتترك من حقق لهم تلك الغاية فقامو بنهجها و الايمان بمقتضياتها بعدها نادى بها الكردي الراحل مسعود برازان اما العرب فاول من نادى بالقوميه العربية هو جمال عبد الناصر من اقل من 40 سنه اي أنه آخر من نادى بالقوميه لذلك من الظلم ان نضع اللوم على العرب وحدهم او غيرهم لان اللوم على من خطط كما اللوم على من ابتلعوا طعم خططهم من المسلمين بجميع اعراقهم دون تمييز هذا العرق عن الآخر .

• هذا واضح من خلال طريقة سردي فهي توضح ان جمال عبد الناصر لم يكن صاحب الفكرة أو بالاحرى لم يكن هو المبادر ! ؟

• اريد اشير الى ملاحظه هامة جدا ان هنا حين قلت ان جمال عبد الناصر اول من نادي لا اعني هو كان صاحب الفكره اساسا لان فكرة القومية دخل على العرب من النصارى العرب او الارمنا عاشوا في الشام اي ان من زرع هذا الفكر النصارى ان كان . ( قسطنطين زريق , ميشل عفلق , جورج أنطونيوس , شكيب أرسلان , زكي الأرسوزي , أمين الريحاني ) .

• شعراء النصارى امثال ( ميخائيل نعيمة ، وجبران خليل جبران ، وإيليا أبو ماضي ، وإيليا حاوي ، وإلياس أبو شبكة ...إلخ، هم الشعراء النصارى من ادخل هذا الفكره عند العرب ان كان الهدف الخلاص من الحكم العثماني ظاهره الى ما يبطن ان يتم عزل العرب عن باقي الامم فتمهيدنا بفكرة أن أتترك هو من بادر لخير دليل على أن جمال عبد الناصر لم يكن مبادرا .

• النصارى كانوا في منطقة جبل لبنان ، وهناك تركزت الفكرة أو الدعوة النصرانية القومية، وأيدها الغرب كما كتب برنارد لويس في كتابه: "الغرب والشرق الأوسط .

• كانوا يريدون تفتيت الدولة العثمانية بأي شكل من الأشكال, ففي الدول العربية أظهروا فكرة القومية العربية ونشأت منها جمعيات كثيرة: كـجمعية العربية الفتاة وما تفرع عنها، والجمعية القحطانية ، وجمعية العهد ، والجمعية العربية ...إلخ، فأصبح النصارى العرب يتغنون بأمجاد الأمة العربية وبأشعار ومنشورات وكتب ألفوها.

المفاجئة الاخرى اخواني ان الذين دعوا إلى القومية الطورانية التركية كانوا من اليهود، وهذا شيء ثابت؛ حتى إن أحد المؤرخين الأمريكان اسمه واتسون يقول:

"إنه لا يوجد أحد في حركة الاتحاد والترقي -الحركة القومية التركية - من أصل تركي حقيقي، وإنما هم من اليهود وغيرهم! -أي: يدعون إلى القومية التركية وليس فيهم رجل واحد من أصل تركي- والذين يدعون إلى القومية العربية ليس فيهم مسلم، وأكثرهم -أيضاً- أصولهم أعجمية ونصارى".

اسامة سعد محمد على ادريس القطرانى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home