Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 19 يوليو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

قف أنت.. أيضاً

الحوادث التاريخية وأيضا المواقف السياسية من الصعب تغييرها ، أقصد يسجلها التاريخ كما هي ، ولكن قد يتناولها الآخرون كل حسب رؤيته وقراءته لها ووفقا لما يريد ، هذا من الناحية الواقعية وليس الحقيقة .كل قارئوا التأريخ يعرفون أن ليبيا تعرضت لحملات استعمارية انطلقت من الشمال أي من أوروبا ، إغريق ورومان ووندال وسبان وفرسان القديس يوحنا الذين دعمهم التجار الطليان ثم الأتراك والإيطاليون والإدارة البريطانية ..إلخ . كل هذه الغزوات إستهدفت إحتلال ليبيا وتغيير ثقافتها وتركيبتها الديموغرافية والإجتماعية وبعضها تغيير عقيدتها الدينية .

أود توضيح جانب مهم للأخ حسنين محمود ، الكاتب الفلسطيني المقيم في فرنسا ، في مقالته المعنونة (ما هذا الدجل والاستخفاف بالسامعين والمشاهدين يا فضائية البي بي سي) ، المنشورة في هذا الموقع ، أن تحليل التأريخ يفقد مصداقية الكاتب عندما يكون منحازا لأسباب شخصانية ، حبا أوكرها ، إذ ذلك سيعطي نتائج خائبة ، لا أدري من أين أتى الأخ الكاتب بمعلومية أن الجيش البريطاني حرر ليبيا من الإحتلال الإيطالي ، إلا إذا تغير تقييم الإدارة البريطانية مستعمرة حركة تحرر !! المعروف أن كل الجيوش البريطانية هي جيوش إحتلال ، منذ الكشوفات الجغرافية حتى احتلال العراق . لقد إحتلت بريطانيا أمريكا وكندا وأستراليا وعدد من البلدان الأفريقية والأسيوية والعربية ، الجيش الريطاني هو الذي أتى بادريس السنوسي أميرا على شرق ليبيا ، وهو الذي كون الجيش السنوسي ، ودربه في الإسكندرية ، لأن بريطانيا تريد مد سيطرتها على شرق ليبيا ، لتكون قريبة من مصر والشام ، حيث إتخذت من العدم بمنطقة البطنان قاعدة عسكرية رئيسية ، تشرف من خلالها على منطقة الشرق الأوسط والأدنى والبحر المتوسط .

الدكتورة عائشة القذافي خريجة كلية القانون بجامعة الفاتح ، وبامكانك تسأل الاساتذة والطلاب العرب عن صعوبة الدراسة فيها ، وهي حائزة على الماجستير والدكتوراة من الجامعات الليبية ، وبامكانك ايضا مراجعة نتائج الطلاب الليبيين في الجامعات الامريكية والاوربي، عموما لست انت العربي الاول الذي طعن ليبيا ، تعودنا على لسع العقارب .

محمد العماري


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home