Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 19 يوليو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

الرد المتحرر على مقال "المتضرر من الأطباء" (*)

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده

يبدو جليا للعيان أن كاتب المقال مملوءا حقدا وغلا على الأطباء الليبيين بالداخل والخارج مع أنه قال انه لصيق بهم!! ولا أدري من الدي ضربه على يديه حتى يلاصقهم !!! وهدا مما ابتلي به كثير من الأطباء فعدة مشاكل تنتج عمن يرافقهم , وقل لي من ترافق أقل لك من انت .

لقد بدا صاحبنا باتهمه مؤتمرات عائشة الطبية , وربما لولائه لعائشة التي لم يشر اليها أو ما تهدف اليه من وراء كل هدا , بل صب جل غضبه واتهاماته على الأطباء بالخارج واتهامهم بالتكبر والعجرفة ومحاولة أخد مناصب الأطباء بالداخل !!!!!! ثم بدا يتهمهم بالخيانة الكبرى لأهليهم ووطنهم ليبيا !!

واقول باسم الله :

لقد حضرت المؤتمر الاول في 2005 بطرابلس , وقد شهد انداك حضور أكبر عدد من الاطباء الليبيين بالخارج وبمحتلف التخصصات ومن جميع الدول ولم يترك هؤلاء أعمالهم ليأتوا ويهتفوا لعويشة-كما فعل من ينتسبون لليبيا وان كانوا فيها- انما جاءوا على بصيص أمل ان تكون هناك خطوة جادة في اصلاح وضع ليبيا الصحي .حضرت المؤتمر , وكان الفرق وحقا أقول شاسعا في المستوى والأداء بين الأطباء الدين أتوا من مختلف قارات العالم وبين من هم بالداخل – ولا ألومهم- فالوضع الطبي بالداخل محكوم عليه بالاعدام وبدا دلك واضحا من البداية فبدا المؤتمر بالتطبيل لعائشة والحاشية ناهيك عن قياديين بارزين فيه كمصفي الأجساد من تسمى بالزايدي الدي يسيطر على الطب بسلطته في ليبيا فكائنا من تكن في ليبيا أو جئتهم باعلى شهادة وخبرة حتى من المريخ فسيفرض عليك الزايدي شروطه وحروبه قبل ان تقول باسم الله ناهيك عن الشغل في مملكته التي ورثها من ابيه ( مستشفى الحروق والتجميل) !!

للأسف لم يثمر دلك المؤتمر على أي فائدة تدكر وان كان قد حاول الاخوة من الخارج باقتراحاتهم لتحسين الوضع الصحي في بلدنا وبمساعداتهم وزياراتهم لليبيا واجراء عمليات مجانية وكدلك تدريس الطلبة اليبيين الى غير دلك مما اضطر الزايدي وزبانيته بدافع الحقد والغرور والسلطة ان يتهمهم بانهم ( جاءوا ليأكلوا عليه السوق ويسرقوا منه ملك ابيه الدي ورثه من الاف السنين ) !!!!

ولا ارى صاحبي في هدا المقال الا وكانه الزايدي او احد المطبلين له والمصفقين للثورة وعويشة والحاقدين على ابناء الشعب الليبي البسيط والبسطاء الدين داقوا الامرين ليتعلموا ويستفيدوا ويفيدوا بلادهم ثم يفاجؤون بحرب نكراء تكال ضدهم أينما دهبوا في ليبيا وحاولوا مساعدة الليبيين البسطاء الدين لا تسمح مادياتهم بالدهاب لتونس او الاردن او سويسرا للعلاج! .

اعرف شخصيا عدد لا باس به من الاطباء النابغين والدين رجعوا لليبيا بأسرهم ,تاركين كل شيء وراء ظهورهم, ناوين على رجعة نهائية ليفيدوا اناسهم ودويهم ,مع أنهم بالخارج يتقاضون أعلى المرتبات ويعاملون بأوسع احترام وجل تقدير من أناس ومجتمعات هم عليهم ضيوف . ضحوا بكل هدا ورجعوا لارض المهبط ( صحراؤنا القاحلة وأفخر بها من اجل اهل واحبابي وموطني الاول فقط ) ورغم قيود الزايدي وحرب العصابات من الاطباء الليبيين القدامى بالداخل-الا من رحم ربي وهم قليل- الدين يسيطرون على الأقسام ويتفرعنون في المستشفيات ويرونك كانك اتيت لتاكل خبزهم فيشنوا عليك حربا شعواء لا نهاية لها ! المهم قدا حاول هؤلاء الاطباء الاندماج في هدا الوسط وحرب العصابات وأكثرهم عزيمة واصرارا جابه لمة سنتين الى ان ضاقت به الارض درعا فاضطر الى الرحيل الى بلد عربي اخر الدين عرفوا قيمته التي لم يدركها اعداء الداخل ومعتليهم, وهو الان رئيس قسم واستشاري كبير كما كان بالخارج مع العلم أن مرتبه حتى في دلك القطر العربي لايرقى للمرتب الدي كان يتقاضاه بالخارج لكنه فضل خدمة المسلمين نحسبه كدلك والله حسيبه فأسأل الله ان يجازيه خيرا .

هدا قليل من كثير ولدي من قصص وتجارب الاصدقاء الدين حاولوا و يحاولون مرارا وتكرار في ليبيا ما لا يسع المقام لحصره فمنهم من اشتغل 6 اشهر بلا حتى مرتب وله عائلة واطفال !! فمن الدي سيصرف عليهم ؟ انت ياصاحب مقال المتضرر ام أعوانك المخلصين ؟ والله لقد حوربوا حتى بشطب تعليماتهم العلاجية من سجلات المرضى ومنعهم من اجراء العمليات وهدا بامر رؤساء الأقسام !! فما هده المهازل بالله عليكم !!! وانت الان تقل لي انهم خونة !! يكابدون ويصارعون الطواغيت المتفرعنة هناك فهم لايريدون ملكهم ولا سوقهم فقط يتركوهم بحالهم ولا يسخرون القليل والكثير لمحاربتهم ومنعهم من أداء مهنتهم وتقديم خدمتهم لدويهم وأهليهم بسهولة وكرامة .

بقيت نقطة واحدة وددت التنبيه اليها وهي انك قلت مرارا وتكرارا ان هؤلاء الاطباء صرفت عليهم الدولة الليبية ثم خانوها ! ولا تسمحوا لهم بالعودة فهم خونة و..,و...!!

أقول لك ,اتق الله في نفسك ولا تعمم, فمن الاطباء بالخارج من درس او يدرس على حسابه الخاص ومن دعم عائلاتهم فقط الدين بدلوا الغالي والرخيص لتعليم أبنائهم ,أهالينا من لهم الحق علينا وكل الليبيين احترمهم وانوي مساعدتهم ولا يتجمل علينا احد ويقول المجتمع والدولة فانا انسان بسيط درست على حسابي وحساب أهلي جزاهم الله خيرا الدين مستعد ان افدي نفسي لاجلهم اما مجتمعك الجماهيري وكتابك الأخضر فهم دستورك والنظام المتخلف عقيدتك ووالله انا لايؤسفني كثيرا ممن اراه من القدافي او الزايدي او غيرهم فهدا ليس بجديد عليهم , انا يؤسفني أكثر ان يكون هناك ولو فرد ليبي بسيط واحد يحمل هده الافكار على الليبيين الشرفاء بالداخل والخارج وهو قد أصيب اصابة مزمنة بسموم الافاعي التي تحمي وكر القدافي !! امل أن يخيب ظني وتكون أنت ابنا لهده الأفاعي لا ليبيا بسيطا ابن ليبيا الصحراء المعروف ببساطته ودكائه ورجاحة عقله وتفطنه بعد 40 سنة خبرة في نظام الفاشية .

ليبي بسيط

التوقيع "طبيب ليبي درس على حسابه الخاص"
_______________________

(*) مقال المتضرر هنا : http://www.libya-watanona.com/letters/v2009a/v13jul10a.htm


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home