Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 19 يناير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

تهاوي أعمدة سرايا النيابة وخفايا غسيل الأموال

منذ أربعون عاما مضت ، لم يترك قائدنا المظفر ثانية واحدة إلا وبين فيها ثورة الفاتح من سبتمبر العظيمة قامت من أجل تحرير الشعب الليبي و إذابة الفوارق الإجتماعية و الجهوية ، و من إثنى و ثلاثون عاما و نحن نحتفل كل عام بريادة الشعب الليبي في خطوة غير مسبوقة في تاريخ البشرية و هي أن يتولى الشعب حكم نفسه بنفسه ، وهي الهدية العظيمة التي قدمها القائد المظفر لهذا الشعب و الشئ من مـأتاه لا يستغرب.

ولكن !!!

ما نسمعه كل يوم من أحداث و مؤامرات تحاك داخل سرايا النيابة أمرا يخجل كل ثوري حر – و الحكاية التي نحن الآن بصدد روايتها على الإخوة القراء حدثت في داخل نيابة الجرائم الإقتصادية و قد حكاها المخرج الفاسد المحامي موسى دقالي و نفذها المنتج المرتشي رئيس نيابة شعبان الحبيشي لا لشئ سواء لحماية طبقة مرتزقة إستغلت ظروف الشعب الطيب وفترات الحصاد و تنامت رؤوس أموالها نتيجة لتلك الظروف .

و حتى لا أطيل عليكم نسرد الرواية من أولها .

خلال شهر أي النار 2010 تحصل معرض رأس اليمامة على صكين الأول بقيمة 27 ألف دينار و الثاني بقيمة 490 ألف دينار مسحوبة على مصرف الصحاري الفرع الرئيسي علما بأن صاحب الحساب المسحوب عليه تلك الصكوك جهة أجنبية تعمل داخل الجماهيرية العظمى بطريقة غير مشروعة كما لا يعلم أحد لماذا هذه الجهة منحت الصكوك المذكورة أعلاه لمعرض رأس اليمامة ؟؟؟

بعد ذلك حضر السيد طاهر دقالي شقيق المخرج الفاسد المحامي موسى دقالي إلى مصرف الأمان و طلب أيداع تلك الصكوك بحساب معرض العالمية للسيارات ...

إلا أن الجماهيرية العظمى وبفضل ثورتها المجيدة و قائدها المظفر لا زال هناك أناس شرفاء أمثال تلك الموظفة البسيطة التي تعمل بشباك مصرف الأمان و التي رفضت عملية الإيداع تلك نظرا لعدم وجود علاقة تربط معرض رأس اليمامة المسحوب لصالحها الصكوك بمعرض العالمية للسيارات المطلوب إيداع الصكوك بحسابها .

إلا أن عجرفة تلك العصابة و التي تعتقد نفسها بأنها محمية وفوق القانون قام طاهر دقالي بإظهار الصكين و ختمها بختم معرض العالمية ، الأمر الذي دعا إدارة مصرف الأمان بإحالة الموضوع للنيابة بتهمة التزوير و غسيل الأموال !!!

إلا أن المنتج المرتشي شعبان الحبيشي إستخدم كافة سلطاته للضغط على رئيس نيابة الجرائم الإقتصادية ع . ق لحفظ القضية و توجيه الإتهام للموظفين الشرفاء بمصرف الأمان بدل حبس شقيق المخرج الفاسد المحامي موسى دقالي .

يا ترى لماذا شعبان الحبيشي يتصرف بمثل هذه التصرفات هل هي من باب النزاهة و العدالة أم من أجل الأموال التي يتقاضها من موسى دقالي بمقر مكتب الثاني الكائن بشارع جمال عبد الناصر بعد صلاة العشاء ليلا !!!

لماذا قان شعبان الحبيشي بحفظ هذه القضية الواضحة المعالم و معرفة المتهم !!!

ياترى هل يعلم السيد المستشار النائب العام بمثل هذه التصرفات التي يقوم بها السيد رئيس النيابة التخصصية و أين دور هيئة التفتيش القضائي ؟؟

أم أن شعبان الحبيشي فوق القانون و لا يسئل عما يفعل ؟؟

هل سيتحرك رجال القانون و العدل لمراجعة ملف هذه القضية و محاسبة المرتكبين لتلك الجرائم التي تضر بالإقتصاد الوطني و محاسبة كل من تستر عليها .

لمن أراد التأكد عليه مراجعة مصرف الأمان و الصكوك محفوظة لدى مصرف ليبيا المركزي ، و كذلك مراجعة مكتب المحامي العام طرابلس .

ولنا لقاء أخر بعون الله تعالى.

موظف بالمصرف


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home