Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 19 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

نادى الباروني وتركيبة أعضاءه العجيبة

لو ألقينا نظرة على أعضاء نادى البارونى والقائمين عليه سنجد تركيبة عجيبة غريبة لا تجتمع الاَ بنادى البارونى ومن الصعب تجميعهم بأى هيئة أو مؤسسة أخرى وبالطبع للنادى فلسفة خاصة تقوم على أن النادى خاص بجميع الليبيين مهما كانت الاختلافات السياسية والمذهبية قائمة بينهم ,هل نجح النادى بتجسيد هذا الطرح؟ لنلقى نظرة .

أولا: طارق حشاد الى وقت قريب لا يعلم عنه أحد شيئاً ومحسوب على المعارضة وربما الاخوان المسلمين تحديداً خاصةً بعد مؤازرته من قبل أقطاب الاخوان بمانشستر الشيخ سالم الشيخى وأبوعمر وتزكيتهم وترويجهم لفكر النادى كما أن رجوعه الى ليبيا وبعد غيبة طويلة كانت أثناء مصالحة النظام مع جماعة الاخوان وله علاقات قوية مع أعضاءالمكتب الشعبى وأقوى مع المعارضة الليبية وعلاقات خاصة مع بعض عناصر النظام .

ُثانيا: الصادق الفزانى محسوب على النظام انسان ثورى شارك بالعديد من النشاطات الثورية على الساحة البريطانية وله علاقات عريضة بالليبيين ومنهم المعارضين شارك سابقاً بالعديد من مظاهرات واجتماعات النظام .

ثالثا: عبدالهادى صويد معارض وله علاقات وطيدة بالمعارضة الليبية ,عاد مؤخراً الى ليبيا بعد قانون العفو والتغييرات التى أدخلها سيف الاسلام بحيث يسمح للمغتربين العودة وبدون مساءلة .

رابعا: ناصر المصراتى معارض والى عهد قريب كان مقيم بالسويد وانتقل خلال السنوات الماضية الى مدينة مانشستر الانجليزية بداعى تربية الأولاد والبحث عن جالية ليبية .

خامسا: صلاح أبوشيمة معارض وغالباً ما كان يتبع الجماعة الليبية المقاتلة وله عدة نشاطات اجتماعية ومعروف عنه مقته الشديد للقذافى ونظامه .

سادسا: جمال زوبية معارض ومن ضحايا سبعة أبريل وأحد الذين أصيبوا بالرصاص ولا زال أثر الرصاص منقوش بجسده وهو من أتباع الاخوان المسلمين .

سابعا: أبو اليقظان معارض من جماعة أفغانستان وكانت عودته الأولى لليبيا تمت تحت رعاية نادى البارونى وبالتنسيق مع النظام .

ثامنا: أبو اليزيد عاد مؤخراً الى ليبيا وهو من الجماعة الليبية المقاتلة والمنشقين عنها .

تاسعا: حكيم الطبيب مقيم ليست له أى إتجاهات تذكر .

يوجد أعضاء أخرون ولكنهم ليسوا بأصحاب تأثير وهم من الأعضاء الذين يطلق عليهم العضو المؤازر .

كيف اجتمع هؤلاء وعلى ماذا اجتمع هؤلاء ومن جمّع هؤلاء هذا ما ستعرفونه قريباً ,,, أنتظرونا .

د. م. عبدالعزيز
مؤسسة البيان


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home