Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 19 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

تحية للمناضلين الذين أبدعوا فكرة إنشاء إتحاد طلبة جديد

لقد أعجبتنى الفكرة كثيرا أن يكون إتحادا للطلبة الليبين بالخارج يؤسسه الطلبة بعيدا أن القوى السياسية فى الداخل خصوصا أن الذى فى الدار مايعلم باللى بره .
لكننى عندى أسئلة وملاحظات قد تصب فى أتجاه تلافى الأخطاء فى مرحلة التأسيس.
س- هل يشمل هذا الأتحاد كل الطلبة الليبين فى الخارج سواء على حسابهم الخاص أو على حساب المجتمع وفى كل الدول أو دولة بعينها.
أرجو إزاحة صورة علم المملكة وإستبداله بشعار طلابى يمكنكم الأعلان عن مسابقة لتصميم شعار طلابى لايحمل أى شعار سياسى ويحمل فقط رموز أكادمية كالكتاب ونحوه وخريطة ليبيا وبذلك تزيلون أى حرج عن الطلبة الراغبين فى الأنظمام أما إذا كان لابد من الشعار السياسى فسيتوجب عليكم وضع علم ليبيا المملكة والجمهورية والجماهيرية وربما أعلام طوائف عرقية ومرابطية وستكونون قد خنقتوا الوليد لحظة ميلاده.
الأمر الآخر نعم يعانون الطلبة من ضعف المنحة خصوصا فى بريطانيا لأنى متواجد فيها ويعانون من فشل الأدارات القائمة على إيفادهم فى عدم الأستجابة أو سماع أصواتهم على الرغم أن المسؤولين وعلى رأسهم أمين التعليم هم من المترددين على بريطانيا.
أعنى لايجب أن لا تقصروا معهم فهم بحاجة للدعم المعنوى والمادى والأكاديمى والأفضل الأتصال المباشر بهم بالأيميل وفتح موقع إليكترونى مبكرا حتى تستفيدوا من ردود الأفعال لتوجيه الأتحاد وتصحيح الأخطاء خصوصا فى ظل الشلل الكامل لاتحادات الطلبة الرسمية بليبيا .
إننى أتوقع أن كثيرا من الطلبة سينظمون إليكم خصوصا إذا وجدوا لديكم الدعم المالى بعد ماحرمهم وزيرهم من الزيادة فى المدة الدراسية وزيادة منحتهم وتطاول مشرفيهم عليهم بالاهانة والتفنيص وتجاهل طلباتهم كما يقرأ ذلك الجميع على موقع ليبيا وطننا.
ثم الدعم الأكاديمى من خلال مكتبة إلكترونية علمية يجدون ضالتهم فيها وسترد إليكم الأقتراحات والطلبات بما يحسن موقع الأتحاد الجديد.
أيضا لأن السياسة هم وطنى لايجب إغفاله ولأننا بناة المستقبل أعتقد أن الموقع يجب أن يحتوى غرفة نقاش سياسى حول أنظمة الحكم والأقتصاد وغيرها مما يعزز لغة الحوار وإحترام الأختلاف بل ربما تحويله الى رصيد إيجابى يحمى أبناء الوطن من التناحر بسبب سنن كونية توجد حتى بين أبناء العائلة الواحدة.
أيضا يجب عدم إستغلال حاجة الطالب وإقحامه فى مشكلات أمنية أو غيرها وهذا يتطلب منكم تعاقد قانونى مع كل طالب ينظم للاتحاد على أن تحفظ حقوقه "إيثكس" وهذا يطمئن الطلبة ويجعلهم أكثر فاعلية وليس مثل مواقع أتحاد الطلبة اللى معبية وشواشة.
أقول أقدر مجهودكم وأحترم تطلعاتكم التى تعبر عن تطلعات كثيرا من الليبين والسلام .
أنظر الرابط : الاعلان التأسيسي للاتحاد الوطني للطلبة الليبين بالخارج :
http://www.libya-al-mostakbal.org/Letters2010/free_libya_students_010210.html

ليبي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home