Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 19 ديسمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

هل أنجز على الريشي شيئا حقا؟

يحلو لعلي الريشي أن يرسل بين الحين والآخر أخبار إنشائه لبيت ليبي هنا أو هناك، والتقائه ببعض المهاجرين المجهولين في بقعة ما، لكن كل من يتابع نشاطاته يعلم أنها لا تعدو أن تكون فقاعات هوائية، وأنها جعجعة بدون طحين.

ماذا أنجز على الريشي حقا سوى هذه الرحلات المكوكية في بلدان أوربا وأمريكا والإقامة في أفخم الهوتيلات؟ أين هم المهاجرون الذين يستطيعوا أن يقدموا الأدلة على مساعدة على الريشي لهم؟ إلى متي يظل على الريشي ينفق الأموال في مغامراته الدون كيشوتية، والآلاف من المهاجرين الليبيين في الخارج فى أمس الحاجة لمن يعنى بحالهم، ويتعامل مع أوضاعهم؟

إن الذين وضعوا على الريشي في هذا المنصب، ثم لم يحاسبوه بدقة سيتعرضون للمحاسبة هم كذلك قريبا. منذ سنتين لم يزر الريشي مكتب المهاجرين في واشنطن، وترك مساعده هناك يقوم بهذه المهمة النبيلة وحده!!. كيف يسوغ من يفترض أن يكون أمينا للمهاجرين عدم زيارته لمكتب المهاجرين في واشنطن مع كثرة زيارته لإمريكا، ثم يزعم أنه يقدم خدمات للمهاجرين؟

وكيف يستقيم الظل والعود أعوج؟

وإذا لم يعنى بمكتبه في واشنطن فكيف يا تراه يكون قادرا على العناية بالمهاجرين المنتشرين في كل مكان، ومنهم في مناطق بعيدة نائية؟

إلى متى يستمر الريشي في خداع المسؤولين في بلادنا وإنفاق عشرات الآلاف في الإقامة في الفنادق الفخمة وعقد المؤتمرات الصحفية حتى يذر الرماد في العيون، يرضى غروره ويوحي للمتابعين أنه يصنع شيئا على الأقل!.

أطلب من روساء المؤتمرات الشعبية أن تحقق في دعاوى على الريشس الفارغة بالإنجازات، أطلب منها ذلك و هى على وشك تصعيد أمناء جدد، فهناك العشرات من الأكفاء الذين أعانوا المهاجرين الليبيين على كافة المستويات إعانة مباشرة، وليس زعما فارغا، ممن يستحقوا أن يحلوا محل على الريشي.

أن الريشي بعد أن شمّ الدم أولغ فيه، ولن يتوقف حتى يأتي من يمسكه من تلابيبه ويوقفه عن هذا، ويحاسبه محاسبة دقيقة عن الآلاف من الدولارات التي طلبها من السفارات الليبية في الخارج بدعوى مساعدته للمهاجرين، و أعني بالدم هنا المال الكثير الذي ينفقه إنفاق من لا يخشى فقرا على ما يرضي هواه، ويشبع نزواته ولا يعين المهاجرين الليبيين في شيء ذي بال.

ولنا عودة قريبا إن شاء الله مع مزاعم الريشي وبطولاته الورقية, وإهداره للمال العام.

رفاق القائد في المهجر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home